دبي (وام) 
تشارك مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين بجناح متميز يضم مجموعة واسعة من الفعاليات المعرفية، وباقة متنوعة من الإصدارات باللغتين العربية والإنجليزية، انطلاقاً من حرصها على نشر المعرفة وتعزيز الإبداع والابتكار وتشجيع القراءة باعتبارها منهلاً رئيساً للعلم والمعرفة.


واستقبل جناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، حيث اطلع على «مؤشر المعرفة العالمي».
وأكد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أن مشاركة المؤسسة تأتي ضمن جناح خاص يضم مجموعة واسعة من إصداراتها المتنوعة في مختلف المجالات، إضافة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى نشر المعرفة وتحفيز الإبداع مثل الندوات والمحاضرات وورش العمل إلى جانب لقاءات مع كبار الكتاب والمفكرين العرب.
يحتضن جناح المؤسسة سلسلة من الفعاليات ضمن مبادراتها المعرفية، وضمن مبادرة «بالعربي» التي أطلقتها المؤسسة عام 2013 بهدف تشجيع العرب على استخدام لغتهم الأم.
وقدم جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، جلسة معرفية بعنوان «الشعر والذكاء الاصطناعي» كما احتضنت فعاليات «استراحة معرفة» إطلاق كتاب «أنس تونس» من مخرجات ورشة كتابات السفر للكاتبة ندى السيد معيط.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للكتاب».. خبراء من ثلاث قارات يبحثون جهود دور النشر في صناعة السلام «الشارقة للتراث» يستعرض 800 عنوان في «أبوظبي الدولي للكتاب» معرض أبوظبي الدولي للكتاب تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة معرض أبوظبي الدولي للكتاب محمد بن راشد آل مکتوم للمعرفة أبوظبی الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»


أبوظبي (الاتحاد)
تشارك مديرية المرور والدوريات الأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في حملة وزارة الداخلية تحت شعار «صيف بلا حوادث»، التي تستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع القيادات الشرطية في الدولة، وبالتزامن مع حملة شرطة أبوظبي «صيّف بأمان»، ضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع وأمن الطرق.
وأوضح العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن الحملة تجسد استراتيجية وزارة الداخلية لجعل الطرق أكثر أماناً، وتأتي ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي حول أمن الطرق وذلك عبر توعية جميع شرائح المجتمع بالأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وفيات وإصابات وأضرار مادية ومعنوية وحث السائقين على اتباع التعليمات وإرشادات سلامة المركبات وإجراء الصيانة للإطارات والحمولة الزائدة بها حفاظاً على الأرواح والممتلكات وحفظ قيمة الحياة، وتحقيق القيادة الآمنة تعزيزاً للسلامة المرورية.
ودعا السائقين إلى ضرورة الالتزام بتطبيق قانون السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة، وعدم الانشغال بغير الطريق وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واتخاذ الإجراءات الوقائية للمركبات والشاحنات بفحص الإطارات والتأكد من سلامتها واستبدالها في حالة انتهاء صلاحيتها أو وجود أي تشققات عليها أو انتفاخ والحرص على استخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، لافتاً إلى أن الحملة تقدم نصائح للسائقين وتعريفهم بعلامات تعرض إطار المركبة للتلف.
وأكد ضرورة الإلمام بالمعلومات المهمة حول إطارات المركبة وكيفية التصرف في حال انفجار الإطار، وتوفير أدوات السلامة في المركبة، وتجنب ترك الولاعات والعطور والبطاريات وأجهزة تخزين الطاقة والعبوات المضغوطة ومعقمات اليد وأسطوانات الغاز في المركبة، وضرورة توفير طفايات الحريق في المركبة حتى يتمكن السائق من التدخل الفوري وإطفاء الحرائق في مرحلتها المبكرة خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة صيفاً.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي: السيطرة على حريق في محل بمنطقة مصفح شرطة أبوظبي تتعامل مع حريق في محل لمواد البناء بمنطقة مصفح

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: برؤى محمد بن راشد نركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في جعل دبي الأكثر استعداداً للمستقبل
  • فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • حمدان بن محمد: تسريع مواكبة القطاع الحكومي لثورة الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • حمدان بن محمد يعتمد تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية بدبي
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • الشيخة مهرة آل مكتوم رفقة طفلتها في أحدث ظهور .. صور
  • معالي سعيد محمد الطاير يطلع على تقدم سير العمل في المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات
  • الطاير يتفقد «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة»