أعلن جهاز الأمن الوطنى العراقى، اليوم "الخميس"، القبض على أحد العناصر البارزة لعصابات داعش فى كركوك، فيما تمكن من القبض على تشكيل خلية إرهابية فى نينوى.


وقال الجهاز - فى بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن مفارز جهاز الأمن الوطنى فى محافظة كركوك تمكنت من القبض على أحد العناصر البارزة لعصابات داعش الإرهابية،وأن الإرهابى عمل مسئولاً لما يسمى (مكتب شئون الأسرى والشهداء لولاية العراق) إبان سيطرة العصابات الإرهابية على بعض مناطق البلاد،ومن خلال المتابعة المستمرة.

وتمكنت قوات الجهاز من إحباط تشكيل خلية إرهابية والقبض على أفرادها وعددهم أربعة أشخاص،واعترفوا خلال التحقيق بوجود مخبأ سرى لهم وعند التوجه إليه تم العثور على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأعتدة متنوعة ومواد تصنيع متفجرة.


وجاء فى البيان أن مفارز الجهاز تمكنت فى نينوى والأنبار وكركوك من القبض على 15 إرهابياً صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية،وجرى احالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.


وفى سياق متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد،القبض على ارهابيين أحدهما ينتمى إلى مايسمى "ولاية جنوب بغداد"وتمت احالتهما إلى الجهات ذات الاختصاص لاكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

بحث مُستجدات تنفيذ "عُمان 2040" في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة

◄ إصدار الدليل الاسترشادي لمكاتب الرؤية لتنظيم وتوحيد الجهود

 

مسقط- الرؤية

 

عقدت وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" اللقاء السنوي الثاني لمكاتب الرؤية، وذلك بحضور معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040"، وسعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040"، ورؤساء وممثلو مكاتب الرؤية في المؤسسات الحكومية.

وشهد اللقاء إصدار الدليل الاسترشادي لمكاتب الرؤية لتنظيم وتوحيد الجهود وتسهيل عمل مكاتب متابعة تنفيذ الرؤية في الجهات والمؤسسات الحكومية.

وقال سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" إن أهمية هذه اللقاءات السنوية تأتي تأكيدًا على الدور الذي تقوم به مكاتب الرؤية؛ باعتبارها حلقة الوصل بين وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 ومنظومة الجهاز الإداري للدولة، لضمان جودة الخطط ذات الصلة بالرؤية، وكذلك الإسهام في حلحلة التحديات التي تواجه المبادرات، والتأكد من موائمة الخطط والبرامج الاستراتيجية لتحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040؛ حيث بلغ عددها 62 مكتبًا، وتم تنفيذ 7 ورش داعمة في 55 مكتبا، إلى جانب 4 لقاءات اعتيادية و8 برامج تدريبية.

وأوضح سعادته أن من أبرز اختصاصات مكاتب متابعة تنفيذ الرؤية في الجهات الحكومية إعداد تقارير دورية لرئيس الوحدة الحكومية التابعين لها عن سير العمل بالمشاريع واقتراح الحلول الملائمة لتخطي التحديات التي تواجه تنفيذها بالتنسيق مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، وعقد اجتماعات دورية مع المسؤولين لاتخاذ الإجراءات التصحيحية.

واستعرضت عدد من مكاتب الرؤية في الجهات الحكومية أعمالها، حيث قدمت وزارة التربية والتعليم عرضا مرئيا حول المنطلقات الأساسية لتفعيل اختصاصات المكتب؛ وذلك من خلال اللقاءات الدورية، وقدمت تحليل دليل البرامج الاستراتيجية لخطة التنمية الخمسية العاشرة، حيث تبلغ عدد البرامج المسندة إلى الوزارة 56 برنامجًا. كما تطرق العرض إلى تحليل مؤشرات الأداء التعليمية في التقارير العالمية والمعتمدة من رؤية عُمان 2040.

وقدّم مكتب محافظ شمال الشرقية الخطة التنفيذية للمحافظة، وأبرز المنجزات المتعلقة بأولويات الرؤية في عدد من القطاعات منها القطاع الخاص والاستثمار والتعاون الدولي؛ حيث تمكنت المحافظة من زيادة عدد الفرص الاستثمارية في المحافظة مثل مشروع وجهة عُمان الصحراوية وسوق الخيرات للخضروات والفواكة للاستثمار. إلى جانب استعراض أعمال المكتب وإعداد الخطة السنوية وعرض الفرص والتحديات وغيرها من الأعمال.

واستعرض مكتب الرؤية في بنك التنمية أبرز المنجزات التي حققها خلال العام المنصرم، منها إعداد الدليل التعريفي لدور البنك في تطبيق رؤية عُمان 2040، وإعداد إطار عمل القيمة المحلية المضافة، وكذلك عقد عدد من الورش التعريفية للموظفين حول الرؤية وغيرها من الأعمال.

كما استعرض مكتب الرؤية في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أعماله خلال عام 2023، وهي مختبر الصناعات التحويلية، والورش التطويرية للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية وكذلك الورش التطويرية لقطاع التشييد والبناء، إلى جانب عقد 10 اجتماعات مع اللجنة الاشرافية للوزارة لاستعراض سير عمل المبادرات والمشاريع. كما عقد المكتب 3 ورش توعوية للموظفين عن دور مكاتب الرؤية في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040. وكذلك مراجعة أكثر من 55 خطة تفصيلية لضمان جودة الخطط.

واختُتم اللقاء باستعراض مسارات التواصل مع مكاتب الرؤية من خلال التواصل الداخلي العام للتعريف بالرؤية، ومؤشرات الجهات ودورها في تحقيق الرؤية بشكل خاص إلى جانب التواصل الخارجي حول دور الجهات في إبراز إنجازاتها المرتبطة بالرؤية. كما تطرق إلى الممكنات العامة لتسهيل الاتصال بالتنسيق مع الشركاء في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. محاكمة 4 متهمين في قضية داعش العمرانية
  • «جهاز العبور» يشن حملات مكبرة لضبط الوصلات الخلسة ويضبط 46 حالة
  • القبض على المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالدقهلية
  • القبض على متهم بتبييض 60 مليون جنيه في الدقهلية
  • القبض على 4 من «داعش» خططوا لتهديد النظام العام
  • مشاجرة انتهت بجريمة.. حبس المتهم بقتل شاب طعنا في بولاق
  • بحث مُستجدات تنفيذ "عُمان 2040" في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة
  • جهاز العلاقات الخارجية في القوات دان الاعتداء على السفارة الأميركية
  • ضبط 25112 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • “هواوي” تطرح (HUAWEI MatePad 11.5” S) من الجيل الجديد في الإمارات