حذر مسؤولون دوليون، اليوم الجمعة، من مغبة قيام القوات الإسرائيلية بتنفيذ توعدها باجتياح رفح، وقال أحدهم إن هذه العملية قد تكون "مذبحة"، بينما وصف آخر خطة الطوارئ بشأن العملية بأنها "مجرد ضمادة".

 

تفصيلا، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن "التوغل في رفح يمكن أن يكون ’مذبحة‘ وضربة هائلة لعملية الإغاثة في قطاع غزة بأكمله".

 

وعبر مسؤول آخر، من منظمة الصحة العالمية، عن قلقه البالغ من أن يؤدي التوغل في رفح إلى إغلاق المعبر المستخدم لدخول الإمدادات الطبية إلى غزة.

 

في الأثناء، قالت منظمة الصحة إن خطة الطوارئ لعملية الاجتياح المحتملة في رفح ستكون مجرد "ضمادة".

 

وقال مسؤول آخر في المنظمة، اليوم الجمعة، إن الوكالة أعدت خطة طوارئ في حالة حدوث توغل إسرائيلي في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، لكنه أوضح أنها لن تكون كافية لمنع حدوث ارتفاع كبير في عدد القتلى.

وقال ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة في مؤتمر صحفي في جنيف عبر رابط فيديو "أريد أن أقول حقا إن خطة الطوارئ هذه هي مجرد ضمادة". 

 

وأضاف أنها "لن تمنع على الإطلاق الوفيات والانتشار المتوقع للأمراض جراء العملية العسكرية".

 

وتؤكد إسرائيل أن الاجتياح الذي تلوح به منذ فترة طويلة لرفح على الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر وشيك. وتقول إن رفح هي المعقل الأخير لحركة حماس.

وصارت رفح الملاذ الأخير لنحو مليون نازح فلسطيني، مما يثير قلق المجتمع الدولي بشأن مصيرهم.

 

وبينما تقول إسرائيل إنها ستعمل على ضمان الإجلاء الآمن للمدنيين من رفح، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال زيارته لإسرائيل يوم الأربعاء إنه لم يطلع على مثل هذه الخطة بعد.

 

الطلبة المعتصمون بجامعة جورج واشنطن يرفعون علم فلسطين على سارية طويلة

 رفع الطلبة المعتصمون داخل جامعة جورج واشنطن في العاصمة الأميركية واشنطن، علم فلسطين على سارية طويلة وسط الجامعة، تنديدًا باستمرار العدوان على قطاع غزة، ومماطلة إدارة الجامعة في تلبية مطالبهم بوقف الاستثمارات في دولة الاحتلال وقطع العلاقات مع مؤسساتها التعليمية.

 

وتعالت الصيحات والهتافات المؤيدة للشعب الفلسطيني أثناء رفع العلم داخل الجامعة في تحدٍ ومواجهة جديدة مع إدارة الجامعة التي تهدد بإخلاء الجامعة بالقوة وفض الاعتصام.

 وتتصاعد المظاهرات الرافضة للحرب على غزة التي انطلقت في كبرى الجامعات الأميركية منذ أكثر من أسبوعين، لتصل إلى أكثر من 120 جامعة ومعهد في أميركا، وذلك رغم التحذيرات التي تطلقها إدارات هذه الجامعات، بالتعاون مع الشرطة المحلية بتنفيذ عمليات اعتقال وتوجيه تهم للطلبة.

 وتمتد هذه الاحتجاجات والاعتصامات في حرم الجامعات من كاليفورنيا غربًا، إلى الولايات الشمالية الشرقية، مرورًا بالولايات الوسطى والجنوبية، مثل: تكساس، وأريزونا، ضد الحرب على قطاع غزة، والمطالبة بقطع إداراتها روابطها بمانحين لإسرائيل، أو شركات على ارتباط بها.

 ونقلًا عن وسائل إعلام، ارتفع عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات في الجامعات الأميركية إلى ما يزيد على 2000 معتقل، حيث انتشرت الشرطة الأميركية في عدد من الجامعات، ونفذّت عمليات توقيف جديدة، بعد تدخلها في مؤسسات تعليمية في لوس أنجلوس، ونيويورك، في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة تعبئة مناهضة للحرب على غزة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسؤولون أمميون اجتياح رفح يكون مذبحة ضمادة القوات الإسرائيلية خطة الطوارئ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  

 

 

 


تفقد الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم اليوم الخميس جناح الجامعة بالمعرض العلمي المُقام ضمن فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية 


ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور على يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة والدكتور جمال السيد مدرس بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة 

وتفقد رئيس الجامعة جناح شركة smart systems إحدى الشركات الراعية لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، والمتخصصة في توريد وتركيب وصيانة وتشغيل الأجهزة العلمية والمعمليةوكما شهد جناح الجامعة زيارة بعض رؤساء الجامعات ومسئولي الشركات الراعية والعديد من طلاب الجامعات المشاركة لتفقد مشروعات الطلاب

وأشاد الدكتور جمال تاج بالمشروعات العملية العلمية الموجودة بالمعرض والتي تُعبر عن الإمكانيات والقدرات التي يتمتع بها طلاب الجامعات التكنولوجية، والتي تؤكد أن الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا من روافد التعليم العالي في مصر

وكما أضاف رئيس الجامعة أن مثل هذه الفعالية تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات بين الطلاب، والتعرف على الأفكار الجديدة التي تخدم المجتمع، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة ومناخ يساعد الطلاب على الابتكار والإبداع، والاهتمام بالمشروعات الطلابية المختلفة


وكما أشاد رئيس الجامعة بجناح شركة smart systems والأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تقدمها في مختلف المجالات

وأوضح الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُشارك بعدد 3 مشاريع عملية وهيFire fighting robot
وهو مشروع مصغر يقوم بالتحكم  عن بعد لمكافحة جميع انواع الحرائق، ومشروع

وvision biased automated parking system
 يقدم مشروع نظام وقوف السيارات الآلي القائم على الرؤية حلًا متكاملًا قائمًا على الذكاء الاصطناعي يهدف إلى توجيه السائقين بكفاءة إلى أماكن وقوف السيارات المتاحة، بالإضافة إلى مشروع 
وMaximing the use of new and  
renewable energy in the field of food 
processing وتقوم فكرة الجهاز على تجفيف الأغذية باستخدام الطاقة المتجددة لتفادي عيوب التجفيف التقليدى واختزال زمن التجفيف وإنتاج منتجات عالية الجودة


وأكد نائب رئيس الجامعة على  أن الجامعة تسعى جاهدةً لتوفير كافة سُبل الدعم لأبناءها الطلاب، وتوفير بيئة تعليمية تسمح لهم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان: اجتياح بلادنا بريا لن يكون نزهة للاحتلال
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية     
  • فرق الطوارئ الدولية بغزة تقدم 1.4 مليون استشارة طبية العام الحالي
  • الجامعات تتبرأ من «رقصات طلابها».. و«التعليم العالي» تجري تحقيقات عاجلة فى المخالفات
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية