بوابة الفجر:
2024-05-20@05:57:22 GMT

اليابان بطلا لكأس آسيا دون 23 عاما

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

تمكن المنتخب الياباني من الفوز بكأس آسيا لكرة القدم دون 23 عاما والتي إختتمت قبل قليل بالدوحة بعدما تغلب على منتخب أوزبكستان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.

المنتخب الياباني تمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد بواسطة يامادا اراكي بتصويبة قوية عند الدقيقة 92، اللحظات الأخيرة من اللقاء شهدت إثارة كبيرة بعد عودة حكم المباراة لتقنية الفيديو ليحتسب ركلة جزاء لمنتخب أوزبكستان قام بتنفيذها أويبيك روستاموف ليتصدى لها الحارس الياباني كوكوبو ببراعة لتضيع فرصة إدراك التعادل للمنتخب الأوزبكي.

بشرى سارة.. كولر يستقر على عودة هذا الثنائي في مواجهة الجونة أنشيلوتي يؤكد مشاركة نجم ريال مدريد أمام قادش

جدير بالذكر أن منتخب اليابان وأوزبكستان والعراق وهي الثلاث منتخبات الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى قد ضمنت مشاركتها بأوليمبياد باريس 2024 بينما يخوض منتخب إندونيسيا صاحب المركز الرابع مواجهة فاصلة أمام منتخب غينيا من أجل قطع تذكرة العبور إلى الأوليمبياد عبر بوابة الملحق العالمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اوزبكستان منتخب اليابان المنتخب الياباني باريس 2024 منتخب اوزبكستان

إقرأ أيضاً:

تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

أعلن نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب عن مكان إقامة مباراة منتخب سوريا مع نظيره من كوريا الشمالية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكتب الخطيب عبر صفحته على "فيسبوك" يوم السبت: "الاتحادان الدولي والآسيوي يقرران إقامة مباراة كوريا الشمالية وسوريا في جمهورية لاوس"، بدلا من مكان إقامتها في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ.

وستقام المباراة التي تدخل في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في  السادس من يونيو المقبل.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم تقدم بطلب للاتحادين الدولي والآسيوي للعبة لتغيير مكان إقامة المباراة، إسوة بما حصل مع المنتخب الياباني، الذي لم يخض مواجهته مع كوريا الشمالية في بيونغ يانغ، واعتبر فائزا بها بنتيجة 3-0، بعد رفض الجانب الكوري الشمالي استقبال نظيره الياباني، بحجة تفشي وباء خطير في طوكيو.

ويحتل منتخب سوريا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، من فوز وتعادل على ميانمار وفوز على كوريا الشمالية، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بالعلامة الكاملة (12 نقطة).

ويحتاج المنتخب السوري لنقطة التعادل من مواجهته القادمة مع كوريا الشمالية، ليضمن رسميا وجوده في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • القادسية بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر
  • جهاز المنتخب يتابع مباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفيدرالية
  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم
  • في زيارة أولى له منذ 5 سنوات.. اليابان محطة “ولي العهد” القادمة
  • خايفين من الفضيحة….لبؤات الأطلس لأقل من 17 عاماً يهزمه الجزائريات بـ8 لصفر والكبرانات رفضوا بث المباراة
  • طرح تذاكر مباراة الأردن وطاجيكستان بالتصفيات المشتركة
  • هذا موعد سفر الأسود لمواجهة الكونغو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026
  • أخضر البوتشيا السعودي يحقق أول إنجاز تاريخي