شهدت مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، مأساة حقيقية أفجعت عائلة عروس مطوبس «شيماء باشا» بعد وفاتها اليوم إثر غيبوبة دامت 10 أيام في العناية المركزة، تاركةً خلفها حزنًا عميقًا في قلوب أحبائها.

فجعت العائلة منذ 10 أيام بوفاة صديقة العروسة «نورهان محمد» في حادث غرق سيارة زفة عروسين في ترعة ديبي التابعة لرشيد في محافظة البحيرة.

وتعرضت «شيماء باشا» لحادث غرق مروع أثناء زفافها، ونُقلت على الفور إلى العناية المركزة، حيث ظلت في غيبوبة عميقة على مدار 10 أيام.

ولكن القدر لم يُمهلها فرصة العودة إلى الحياة، ووافتها المنية اليوم، لتلحق بصديقتها  «نورهان محمد» التي توفيت يوم الحادث المروع الأليم.

شيع الآلاف من الأهالي العروس المتوفاة، وسط مشاعر الحزن والأسى التي سيطرت على عائلتها وأصدقائها، داعين الله أن يحتسبها عنده من الشهداء، وأن يتغمدها بالمغفرة والرحمة.

وتحولت صفحات التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» إلى دفتر عزاء ينعى عروس مطوبس التي أفجعت قلوب الجميع، داعين الله بالرحمة والمغفرة وأن يسكنها فسيح جناته.

FB_IMG_1714760477680 FB_IMG_1714760474835 FB_IMG_1714760480307

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحادث السوشيال السوشيال ميديا العناية المركزة مدينة مطوبس محافظة كفر الشيخ محافظة البحيرة مأساة حقيقية كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

اقرأ واطمئن.. 4 آيات قرآنية أوصى بها الشعراوي لتحصين القلوب من الخوف

الخوف شعور طبيعي يُصيبنا جميعاً في بعض المواقف، لكن عندما يتحول إلى قيد يعيق حياتنا، فهنا تكمن المشكلة، وقدّم الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي رحمه الله نصائح قيّمة للتغلب على الخوف من خلال القرآن الكريم.

وفي مقطع فيديو مسجّل لـ«الشعراوي» عبر قناة تحمل اسمه على «يوتيوب»، أوضح أنَّ هناك 4 آيات لحفظ الشخص من الخوف، وأنّ تكرارها يبث في النفوس الطمأنينة والراحة، وذلك دليل على قوله تعالى: « ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ».

آيات لحفظ الشخص من الخوف

وحول آيات حفظ الشخص من الخوف قال الشيخ الشعراوي إنّ هناك 4 آيات تطمئن القلب، وهي كالتالي:

- «وَقالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ».

- «فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ  فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ».

- «وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ».

- «وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ إِن تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالًا وَوَلَدًا».

دعاء تحصين النفس 

وحول دعاء تحصين النفس، فعن أبي الدَّرداءِ، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «مَن قال إذا أصبَحَ وإذا أمْسى حَسْبيَ اللهُ، لا إلهَ إلَّا هو، عليه تَوكَّلتُ، وهو ربُّ العَرشِ العَظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ، كَفَاهُ اللهُ ما همَّه، صادِقًا كان بها أو كاذِبًا».

مقالات مشابهة

  • لبنان يعلن الحداد الوطني 3 أيام على وفاة رئيس إيران
  • لبنان يعلن الحداد الوطني 3 أيام على وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
  • اقرأ واطمئن.. 4 آيات قرآنية أوصى بها الشعراوي لتحصين القلوب من الخوف
  • بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يناقش فضل قراءة القرآن الكريم
  • ‎لبنان ..وفاة العلامة الشيخ علي الكوراني
  • وفاة الشيخ علي الكوراني
  • يرقد في العناية المركزة.. معلومات عن إصابة الفنان جلال الزكي
  • تعرف على تطورات الحالة الصحية للفنان جلال الزكي.. في العناية المركزة
  • توضيح من «الأحوال المدنية» لحالة «تحت الطباعة» لبدل فاقد الهوية الوطنية
  • بعد أيام فقط من غرق أربع فتيات .. وفاة طفل غرقا بأحد الآبار اليدوية في مفرق حبيش بمحافظة إب