صدى البلد:
2024-06-14@07:39:57 GMT

أسوان.. توريد 102 ألف طن من القمح ضمن موسم الحصاد

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

تواصل الصوامع والشون والهناجر والبناكر إستلام كميات القمح الموردة ضمن موسم الحصاد الحالى 2024 بمختلف المدن والمراكز وسط متابعة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

ووصل إجمالى كميات القمح إلى 102 ألف طن بنسبة 27 ٪ حتى الآن من إجمالى المستهدف بواقع 366 ألف طن، بعد أن تم مضاعفة المساحات المنزرعة بمحصول القمح إلى 305 أفدنة لهذا العام.

 

وأكد اللواء أشرف عطية على أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى تقوم الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بتسخير كافة إمكانياتها الهادفة لتعريف المزارعين وتوعيتهم بالمزايا العديدة التى سيحصلون عليها فى حالة إلتزامهم بتسليم كافة كميات القمح.

محافظ أسوان يكرم الحاصلين على المراكز الأولى في الدورات والبرامج التدريبية أهالي المضيق بنصر النوبة يوجهون رسالة لمحافظ أسوان حصاد القمح 

ولفت المحافظ إلى أنه تم زيادة سعر إستلام الأردب لهذا العام وفقاً لقرار الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتحديد السعر بمبلغ 2000 جنيه نقاوة 23.5 ، و 1950 جنيه نقاوه 23 ، و 1900 جنيه نقاوة 22.5.

فيما أشار المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين إلى أن جميع الصوامع والشون والبناكر والهناجر تقوم بإستلام القمح سواء التابعة لشركة مطاحن مصر العليا أو الشركة القابضة للصوامع والتخزين ، والتى تضم صومعة مطحن أسوان بطاقة 6 ألاف طن ، بجانب 5 ألاف طن بشونة مطحن كوم أمبو. 

وقال خالد أبو القاسم بأنه يضاف لذلك صومعة الراجحى بتوشكى بطاقة 30 ألف طن ، وصومعة مطاحن إدفو بطاقة 25 ألف طن ، علاوة على صومعة مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن ، وهنجر المفالسة بطاقة 24 ألف طن، وبنكر إدفو بطاقة 25 ألف طن ، مع متابعة كميات الأقماح المحلية التى يتم شحنها إلى المواقع التخزينية خارج المحافظة ، وتم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة آلية التوريد ، وتذليل العقبات أمام الموردين والمزارعين، والتأكد من إستلامهم لمستحقاتهم فى المواعيد المحددة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات ألف طن

إقرأ أيضاً:

توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 606521 طنا و952 كيلو قمح، موضحًا أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه يحذر على أمناء الصوامع و البناكر والهناجر والشون تحصيل أي مبالغ من الموردين والتجارة الداخلية وعضوية التحميل أو التعتيق حيث أن المشالات من ضمن تكلفة التسويق.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت  قبل استخدامها كذلك أدوات التخزين والتأكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%
  • التجارة تعلن قرب انتهاء موسم حصاد الحنطة بالأنبار وتصفه بالمميز
  • محافظ المنيا: توريد 397 ألف طن قمح لـ42 صومعة منذ بدء الموسم
  • إستمرار توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بشون وصوامع أسيوط
  • توريد 607 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • توريد 187 ألف طن من القمح بشون وصوامع أسيوط منذ بدء الموسم
  • توريد 388 ألف طن قمح الي شون وصوامح أسوان
  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%
  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية