في عام 1994 انتهت «فايزة» من دراستها الثانوية، ومرت أيام وأسابيع وهي تحلم باليوم الذي تلتحق فيه بالجامعة، وتبني أحلامًا وطموحات كبيرة لمستقبلها، لكنها لا تعرف أن القدر يريد شيئًا أخر، ومع أول رجل تقدم لخطبتها وافق والدها، حسب عاداتهم، وهدم خططها التي بنتها وكأنها من الرمال، وبدأت تبني مستقبلا جديدا كانت نهايته طلبها الخلع بعد 30 عامًا.

. ما القصة؟.

قصة حب بدأت على أغاني وردة

«شايلة الهم من يوم ما اتجوزته».. بهذه الجملة لخصت فايزة في بداية الـ50 من عمرها، قصة زواجها خلال حديثها مع «الوطن»، بعد أن أجبرها زوجها محمد 63 عامًا، أن تسلك طريقًا صعبًا وشاقًا لم ترغب فيه بمفردها، وهو التردد على مكاتب المحامين والتجول بين طرقات محكمة الأسرة وهي في هذا العمر، لكنه قرر أن يكرر ما فعله والدها ويهدم أحلامها التي بنتها، وفقًا لحديثها.

بصوت تملؤه نبرة الحنين والذكريات، قالت: «في بداية زواجنا في شهر العسل لاحظ إني بسمع أغاني وردة كتير، لكن في أغنية معينة هي اللي بكررها، وحكيتله إن أغنية بودعك هي أول أغنية بتعبر عن المشاعر سمعتها في مراهقتي، والأغنية دي غالية عندي أوي، وبدأنا نسمعها سوا لمدة 20 سنة».

حياة وردية ودعوى خلع

«خلفت منه بنتين وكنت عايشة حياة وردية، على الرغم من إني مكانش بيننا حب قبل الجواز، وتنازلت إني مكملش تعليمي، واستكفيت بإن بناتي يتعلموا وهو ينجح في شغله، ومن وقت ما أتغير معايا ومع البنات بدأت ألاحظ إنه بيخوني لكني عشت سنين بعدي الشعور ده عشان البيت اللي بننا، وبناتي تكبر في حياة مستقرة»، لكن اكتشفت الزوجة بعلاقته بأخرى منذ سنوات، وبمواجهته بالأمر قابل حرقتها بقلب بارد.

قررت فايزة الانفصال عنه دون مشكلات أو حتى طلاق، من أجل بناتها، وعاشا سويًا لفترة، لكنه قرر مصالحتها ومن أجل العشرة والحب وافقت، لكنه عاد لخيانتها، وكسر قلبها مرة أخرى عندما قرأت رسائله مع سيدة أخرى وهو يرسل لها أغنيتها المفضلة ويعيش معها قصة حب على حساب مشاعرها، لكن فاض بها الكيل وقررت أن تقيم ضده دعوى خلع في محكمة الأسرة حملت رقم 729 أحوال شخصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعوى خلع محكمة الأسرة خلع طلاق وردة

إقرأ أيضاً:

شخص يشكو عنف زوجته: سببتلى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل

"انهالت علي بالضرب بسبب رفضي تسجيل الشقة باسمها، وتسببت لي بإصابات استلزمت علاج دام 3 أسابيع وفقا للتقارير الطبية، لأعيش في عذاب بسبب عصبيتها المفرطة وجنونها الذي أثر على حياتنا بشكل سلبي، وجعلني أبحث عن تطليقها بأي طريقة ولكنها كانت ترفض وتهددني بالمؤخر".. كلمات جاء على لسان زوج، أثناء ملاحقته زوجته بدعوي نشوز بعد 5 أشهر من الزواج، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهم فيها زوجته بالخروج عن طاعته، وإلحاق الضرر المادي والمعنوي به، وفقا لما قدمه من مستندات .

وأكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "رفضت زوجتي الكف عن تصرفاتها الجنونية، وقمت بالتصدي لإساءتها المتكررة لي وتركت لها المنزل، ووسط الأقارب لوضع حل لعصبيتها، ولكنها للأسف لم تتغير، وقامت بإنهاء إجراءات السفر رغم رفضي بسبب حملها طفلتي، وعندما خيرتها بين الانفصال والسفر انهالت على ضربا، وتسبب لي بإصابات استغرقت أسابيع للعلاج، وهددتني بالنفقات وحقوقها من مؤخر ومنقولات ومصوغات".

وأضاف الزوج: "رفضت كافة الحلول الودية لحل الخلاف بيننا، واخلت جميع المنقولات من شقتي، وبعدها حرورا بلاغ ضدي بالتبديد، مما دفعني للرد على تصرفاتها بإقامة دعوي طاعة، واتهمتها بالتعسف وتدمير حياتنا، بخلاف سلاطه لسانها وتعديها على بالضرب".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.







مقالات مشابهة

  • صعقة كهربائية تنهي حياة مواطن داخل مغسلة سيارات
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببت لى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببتلى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • «أحمد» في محكمة الأسرة بسبب «العفش والقايمة»: «سابتلى الشقة على البلاط»
  • رصاصة أب تنهي حياة الابن في كركوك
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله 
  • صعقة كهربائية تنهي حياة عامل وسط اليمن.. ووساطات تفضي للتنازل عن قضيته
  • حبيبة تطلب حلا من محكمة الأسرة وتعويض بالملايين.. ما القصة؟
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"