تحدث فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن كواليس إقالة المدير الفني السابق وحيد خليلوزيتش، وتعيين المدرب الحالي وليد الركراكي، قبل انطلاق كأس العالم الماضي.

- لقجع يكشف كواليس رحيل خليلوزيتش وتعيين الركراكي

وأكد لقجع في حديثه مع الإعلامي محمد الليثي عبؤ قناة أون تايم سبورتس:" عندما تتولى مسؤولية أمر، يجب أن تعلم أنك ستتخذ قرارات صعبة في بعض الأحيان".

وتابع:" أتابع خطوات تطوير جميع المنتخبات ورغم التأهل إلى كأس العالم الأجواء لم تكن سليمة".

وأشار:" قبل المونديال بثلاثة أشهر كان علينا اتخاذ قرار حاسم وكان وليد الركراكي هو أفضل الأسماء التي تنطبق عليه الشروط".

وأكمل:" وليد يمتلك ميزة لا توجد في خليلوزيتش وهي خلق أجواء إيجابية داخل الفريق وإخراج أفضل نسخة من اللاعبين ومواجهة السلبيات".

وأختتم:" إنهاء العلاقة مع وحيد خليلوزيتش، كانت بسبب مجموعة من الأمور التي لم ترقى إلى طموحتنا واحترم قراراته ووجهة نظره ولكن مصلحة المغرب أولا".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لقجع خليلوزيتش الركراكي رئيس الاتحاد المغربي

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس... اجتماعات مكثفة بين الركراكي والسكيتيوي للحسم في قائمة المنتخب المغربي

تتوالى اجتماعات الناخب الوطني وليد الركراكي، بصفته مشرفا عاما على المنتخبات، وطارق السكيتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، للحسم في قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في أولمبياد باريس 2024.

ويواجه طارق السكيتيوي، العديد من الصعوبات، قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب المغربي الأولمبي، نهاية الشهر الجاري، في ظل رفض بعض الأندية السماح للاعبيها بخوض الأولمبياد، على غرار ما حدث مع إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، حسبما أوضحه موقع « كووورة ».

وأضاف المصدر ذاته، أن اجتماع الركراكي والسكيتيوي، مناسب لعرض الخطة البديلة، ومنها ضم لاعبين من البطولة الاحترافية، بدلا من العناصر المحترفة التي لم تشارك في الأولمبياد.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أكد في تصريح تلفزيوني سابق لقناة الرياضية، وجود هذه الصعاب، وأنه سيكثف من جولاته رفقة السكيتيوي، بدعم من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، لإقناع بعض الأندية الأوربية بأن تكون أكثر مرونة.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • أين الإنتاج المحلي؟ المغرب ثاني مستورد للتمور في العالم
  • المغرب.. علماء يكشفون عن وجه أول "إنسان عاقل" في العالم!
  • اتصالات مكثفة بين فوزي لقجع وإدارة ريال مدريد للسماح لابراهيم دياز بتمثيل المغرب في الأولمبياد
  • مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب!
  • الزمالك يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مباراة الأهلي
  • دولة إفريقية كبرى تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على وحدته الترابية
  • أولمبياد باريس... اجتماعات مكثفة بين الركراكي والسكيتيوي للحسم في قائمة المنتخب المغربي
  • مدرب هولندا السابق : منتخب بلادي يمتلك حظوظ كبرى في التتويج باليورو
  • مفاجأة كبرى في "يورو 2024"
  • سبب وفاة الطيار المصري حسن عدس في الجو فجأة.. جمال شعبان يفجر مفاجأة