#نشميات #الوطن من #الكرك يُذكِين عهد الوفاء للشهداء وينحزن لقيم الحياة.
ا.د #حسين_محادين*
( 1)
على مسافة النبض من معاني الوفاء، وتجذيرا لدوام عهد الوطن لشهداء قلعة الكرك الاكارم كجزء من اردننا المغالب وهم الذين ارتقوا بُنبلهم المتوهج بعد ان هزموا الارهابيين واعداء الحياة من على اسوار القلعة الغراء معانِ تاريخية حاضرة، ومبانِ ذهنية وتربية وطنية نابضة في انفاس الكركيين الاردنيين على الدوام.


(2)
على مسافة الروح والبصر من شهداء غزة وكل فلسطين حيث الاردن العربي المسلم كما هو دائما مِظلة الاحتفال من الكرك وباتجاه القدس وهما بطينان في قلب واحد ، فمن ساحة شهداء الهية اوقدت امس معالي وفاء بني مصطفى وزيرة التنمية الاجتماعية مندوبة عن رئيس الوزراء، اوقدت جوى الوفاء والتقدير لقيم الحياة والانتاج دعما رسميا وبلغة تنموية بليغة العمل والنموذج، فصيحة الموقف عبر منصة ريادية هي مركز القلعة للدراسات كمؤسسة مجتمع مدني فاعل منذ سنوات برئاسة المبادرة إسراء محادين رئيسة المركز مع الجهات الوطنية والاجنبية الداعمة لمشروع”جارة القلعة” في ريادة انتاجية وتسويقية مستدامة ولافتة ، كيف لا..؟ وهذه المبادرة توفر فعلا ما يقارب سبعين فرصة عمل وتسويق محلية ووطنية لمنتجاتهن هن وأسرهن حكما، مثلما تمثل إحياءً اقتصاديا رافدا لمدينة الكرك عبر ربط المبادرة مع برنامج “الاردن جنة “المدعوم من وزارة السياحة ؛ اقتصادا وسياحة ، بكل ما تمثله هذه المبادرة الهادفة من إعلاءً لقيم الحياة والانتاج كجزء من رؤية التحديث السياسي والاقتصادي الوطنية في آن.
( 3)
مشروع “جارة القلعة ” الفريد الذي انطلق من محافظة الكرك نحو الوطن، نتمنى ألا يقف عند حدود آنية الظرف والدلالات الاقتصادية الإحيائية الواعدة خارج العاصمة عمان الجميلة، او عند جغرافية الموقع رغم معانية الموغلة في الاصرار على النهوض الواثق بالراهن والمستقبل، فالمبادرة تمثل انموذجا نوعيا لمبادرة من شرائح عديدة في مجتمعنا المحلي يمكن إقتفائها ضمن خصوصية كل ديار الاردن الحبيبة.
( 4 )
الثناء العميم لكل مبادر/ة اردني فرد، جمعية ، مركز الخ من شانه ان يساهم في تبدد قسوة البِطالة لدى شبابنا من الجنسين ويُشعل بالعلم والعمل الشريف جذوة التوعية باهمية الانتاج لدى الجميع وكقدوة للاخرين.
اخيرا..
حمى الله اردننا الحبيب من كل مكروه..والشكر لجميع من ساهم في صياغة وصناعة مثل هذا النموذج التنموي المرتجى تعميمه اردنيا…والشكر للقائمين على زيادة ايماننا جميعا بأننا قادرون على التشبيك المؤسسي الناجح فكرا وتنفيذ على طريق إحداث الفرق الايجابي المحبب لنا جميعا.
*قسم علم الاجتماع -جامعة مؤتة -الأردن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الوطن الكرك

إقرأ أيضاً:

بدء شراء دين القلعة للاستثمارات المالية

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية فتح باب المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية، وتمتد من اليوم الأحد الموافق 2 يونيو الجاري حتى يوم الأربعاء المقبل 5 يونيو.

قالت القلعة في بيان للبورصة أن المبلغ المطلوب سداده عن كل سهم بالجنيه هو 0.6776 جنيه وفقاً لنسبة الحق في المشاركة بشراء الدين للمساهم الذي قرر المشاركة بحد أقصى لكل الأسهم المستحقة في المشاركة التي لها حق الاشترك في المرحلة الأولى (0.6776 جنيه × 1.592.984.776 سهم= 1.079.406.484 جنيه).

وأشارت إلى أن شركات السمسرة سوف تقوم بتحصيل مبالغ الاشترك المطلوبة وتحويلها إلى الحساب البنكي بالجنيه في البنك العربي الأفريقي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية، وافقت على العرض القدم من  Qalaa Holding Restructuring I Ltd (QHRI) لشراء الدين الخارجي المستحق لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية.

كما وافقت على المشاركة في عقد القرض المشترك المؤرخ في 1 فبراير 2012 الموقع بين القلعة ومجموعة من البنوك والمؤسسات المالية، وذلك مقابل مبلغ يعادل 20% من رصيد أصل القرض المشترك الخاص بكل من هؤلاء المقرضين، واجبة السداد بالدولار في الحساب البنكي الدولي الذي يتم اختياره من قبل البنوك والمؤسسات المالية القابلة للعرض.

وأوضحت الشركة أنه بمجرد سداد المقابل بالشروط المحددة تحل شركة (QHRI) كدائن محل هؤلاء المقرضين القابلين لعرض شراء تلك المديونية في جميع المبالغ المستحقة وفقاً لعقد القرض المشترك.

ويشار إلى أن شركة (QHRI) تم تأسيسها وفقاً لقوانين جزر العذراء البريطانية عن طريق أحمد هيكل وهشام الخازندار وكريم صادق وتبلغ نسبة مساهمتهم وأطرافهم المرتبطة في القلعة 23.48% منها 25.718 مليون سهم عادي، و401.738 مليون أسهم ممتازة.

وبحسب البيان، وافقت العمومية على العرض المقدم لمساهمي الشركة للمشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على شركة القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية المشاركة في عقد القرض المشترك؛ وذلك من خلال المشاركة في سندات للدين تصدرها (QHRI) طبقاً للشروط الآتية:

-الأساس القانوني لتنفيذ عملية شراء الدين: موافقة أغلبية المساهمين الحاضرين والتوقيع على طلبات الاشتراك في شراء الدين وسداد مبلع المشاركة.

- مقدار الدين المطلوب شراؤه: 230.998 مليون دولار عبارة عن 131.42 مليون دولار أصل القرض و99.57 مليون دولار فوائد حتى نهاية ديسمبر الماضي، بخلاف ما جد ويستجد من فوائد أخرى حتى تاريخ شراء الدين والمتوقع قبل نهاية يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • طلاب «حياة كريمة» ومنسق مؤسستها بالبحيرة يشيدون بمبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • بدء شراء دين القلعة للاستثمارات المالية
  • رئيس الوفاء للمقاومة: رفض الحوار يُعطّل النصاب الوفاقي
  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • تكريم رواد العمل الاجتماعي ببهلا
  • حصيلة جديدة للشهداء وقصف واشتباكات برفح وشمال غزة
  • تعرف على سعر الليرة الإنجليزية والرشادية في الاردن اليوم
  • مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في إربد دعما للمقاومة وانتصارا لغزة / فيديو
  • 3 مشاهد من حفل زفاف ياسمين رئيس داخل القلعة (صور)
  • نجم الأهلي ينتظر عرضًا أوروبيًا للرحيل عن القلعة الحمراء