دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن حوادث اصطدام المركبات بالغزلان تعد مشكلة في معظم أنحاء الولايات المتحدة وفي الدول الأخرى، إذ أنها قد تعرّض السائقين للإصابة أو حتى القتل.

وبالنسبة للأشخاص الذين يدركون مدى شيوع اصطدام المركبات بالغزلان، قد يتفاجأون بهذه الإحصائيات المذهلة للولايات المتحدة من دراسة أجريت في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2022، بمجلة Cell Biology:

يحدث حوالي 2.

1 مليون حادث تصادم بين الغزلان والمركبات سنويًا.تتسبب الاصطدامات في خسائر اقتصادية تزيد على 10 مليارات دولار سنوياً.تتسبب كل عام في وقوع نحو 59 ألف إصابة بشرية و440 حالة وفاة بين البشر.

ويشير كبير مسؤولي الحفاظ على البيئة في الرابطة الوطنية للغزلان، كيب آدامز إلى أن الغزلان تعد أكثر فتكًا بالأمريكيين كل عام مقارنة بتلك التهديدات المخيفة التي تعرضها الأفلام والمسلسلات، أي أسماك القرش، والتماسيح، والدببة، والثعابين السامة - مجتمعة.

الغزلان تتغذى في ساحة أمامية بمدينة روكفيل بولاية ماريلاند بتاريخ 28 نوفمبر عام 2023Credit: Craig Hudson/The Washington Post/Getty Images

والولايات المتحدة ليست وحدها التي تعاني من مشكلة الغزلان. وعلى سبيل المثال، قدّرت دراسة أجرتها وكالة الطبيعة الإسكتلندية NatureScot عام 2023، أن 700 شخص يصابون أو يقتلون في حوادث اصطدام سيارات الغزلان في المملكة المتحدة سنويًا.

إذن ما الذي يمكن للسائقين فعله لحماية أنفسهم من المواجهات غير المرغوب فيها مع هذه الحيوانات العاشبة؟

عندما لا يكون الوقت في صالحك

في مقاطعة فرانكلين بولاية ماين، تتيح علامة التحذير للسائقين معرفة أنهم يعبرون منطقة شديدة التعرض للغزلان. عندما ترى مثل هذه العلامات، أبطئ السرعة وكن في حالة تأهب قصوى.Credit: Education Images/Universal Images Group/Getty Images

يقول آدامز إن أفضل درع لديك ضد حوادث الاصطدام بالغزلان ليس أداة فاخرة، بل المعرفة.

ويشير إلى أن "الخطوة الأولى للمساعدة في تقليل الحوادث هي أن تكون على دراية بالوقت الذي تكون فيه الغزلان أكثر نشاطًا سواء يوميا أو سنويا". 

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

استعمال السلاح الوظيفي لتوقيف جانح عرض سلامة المواطنين للخطر بالسلاح الابيض بمراكش

اضطر مفتش شرطة يعمل بولاية أمن مراكش، ليلة الاثنين /الثلاثاء، لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء إلى استعماله في تدخل أمني لتوقيف شخص جانح، وذلك بعدما عرض المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب المعطيات فإن مفتش للشرطة كان قد تدخل أمام أحد الفنادق المصنفة بجليز، لتوقيف المعني بالأمر، للاشتباه في تورطه في قضية حمل السلاح الابيض وتهديد المارة.

وأضاف المصدر ذاته أن المعني بالأمر أبدى مقاومة عنيفة وواجه عناصر الشرطة باستعمال سلاح أبيض من الحجم للمتوسط، وهو ما اضطر معه مفتش الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي مكن من تحييد الخطر الصادر عن المعني بالأمر وتوقيفه وحجز السكين الذي كان بحوزته.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وكذا البحث في باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني: لا نثق بجدية أمريكا في وقف إطلاق النار بغزة
  • استعمال السلاح الوظيفي لتوقيف جانح عرض سلامة المواطنين للخطر بالسلاح الابيض بمراكش
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • نصر أبو الحسن يعرض الإسماعيلي للخطر بسبب التعند
  • رحلات لمهاجرين غير شرعيين من ليبيا إلى أمريكا.. اتهامات لحفتر وروسيا
  • صاحب أكبر مجموعة من البراز المتحجّر في العالم يفتتح متحفًا
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • أمريكا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا
  • مصادر ملاحية بريطانية: تعرض سفينتي شحن لهجمات قبالة عدن باليمن