كشفت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، عن آخر تطورات الأوضاع في الضفة الغربية، بعد 10 ساعات من عملية عسكرية مستمرة في دير الغصون بطولكرم، موضحة أن قوات الاحتلال تحاصر منزلًا في بلدة دير الغصون في طولكرم، بعددٍ من الآليات، ويتم الآن محاصرة وهدم المنزل، وتم انتشال جثمان شهيد من قبل جرافات الاحتلال التي تمنع وصول سيارات الإسعاف إليه.

واشنطن بوست: الهجوم الإسرائيلي يدمر قدرة غزة على زراعة غذائها إجراء عملية تركيب مفصل كامل لأحد مصابي غزة بمستشفى سوهاج الجامعي طنجرة الضغط

وقالت خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الاحتلال لاتريد أن يعيش شخص واحد في المنزل المُحاصر، وهي تنفذ عمليات في الضفة الغربية حسبما يطلقون عليها "طنجرة الضغط"، وهو أسلوب تستخدمه لقتل المقاومين، وتستخدم قوات الاحتلال ذلك الأسلوب وتعلن أنها تحاصر حتى تعتقل المقاومين، لكن سرعان ما تحاصر الشبان وتغتالهم إما بقذائف الإنرجه أو بالرصاص الحي".

دير الغصون تعيش حصار مطبق

وأكدت  أن قوات الاحتلال تهدم الآن أجزاءً من المنزل، وتحاصره بالقناصة من المنازل المقابلة، ونشر القوات الراجلة، مبينة: "تعيش دير الغصون حصار مطبق، والسر وراء ذلك حسبما أعلن متحدث جيش الاحتلال أن من يسكن ذلك المنزل، هم من نفذوا عملية "بيت ليد" في نوفمبر الماضي والتي تم فيها قتل جندي إسرائيلي من قوات الاحتياط".

واستطردت: "يجري الآن اقتحام لبلدة "بيت نعيم"، في جنوب مدينة الخليل ولا يمكن استيضاح سبب ذلك الهجوم إن كان اعتقال مقاومين أو بعض الفلسطينيين في تلك المنطقة".

50 آلية للاحتلال تحاصر بلدة دير الغصون وتجدد الاشتباكات 

وذكرت مراسلة القاهرة الإخبارية، أنه تم انتشال جثمان شهيد من بين أنقاض المنزل المحاصر في بلدة دير الغصون شمال طولكرم بالضفة الغربية، فضلا عن  تجدد الاشتباكات مع قوات الاحتلال في بلدة دير الغصون بطولكرم في الضفة الغربية، موضحة أن هناك أكثر من 50 آلية للاحتلال تحاصر بلدة دير الغصون في طولكرم وتفرض حظر تجول.

وكانت قناة "القاهرة الإخبارية"، ذكرت في نبأ عاجل، نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية، بسماع أصوات إطلاق نار كثيف في المنزل الذي دمره الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن آليات الاحتلال تقتحم بلدات شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية وتنشر عددا من الدوريات الراجلة.

ونقلت القاهرة الإخبارية، عن "رويترز"، أن قوات الاحتلال تشن غارات قرب طولكرم بالضفة الغربية، فيما أكد جيش الاحتلال أن العملية في دير الغصون بطولكرم شمالي الضفة الغربية مستمرة.

وكانت أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية، بسماع أصوات إطلاق نار كثيف في المنزل الذي دمره الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضفة الغربية بوابة الوفد الوفد طولكرم الاحتلال إسرائيل القاهرة الإخباریة بلدة دیر الغصون الضفة الغربیة قوات الاحتلال فی دیر الغصون

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنه 20 يوم وتتواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جباليا بقطاع غزة والعملية العسكرية الإسرائيلية تتزايد رقعتها ودمرت هذه العملية العسكرية كل مناحي الحياة في منطقة جباليا بالقطاع، موضحًا أن قوات الاحتلال دمرت أغلب مباني مخيم جباليا وهناك مربعات سكنية تدمرت بشكل كامل، وهناك مناطق لا تسمح للحياة ولا يمكن أن يعود لها السكان مرة أخرى.

مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف العدوان على غزة تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا

وأشار «بصل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبيد، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا والذي كان يستفيد منه سكان جباليا، مؤكدًا أن الاحتلال دمر الطابق الخامس لمستشفى العودة والذي كان يخدم منطقة الشمال ويعمل الآن بالحد الأدنى، وتم تدمير البنية التحتية في جباليا وأبار المياه، والمدارس والعيادات الصغيرة وتم تدمير جميع مناحي الحياة.

منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء

وأوضح أنه منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء ويصل عددهم لـ350 شهيد منذ بداية العملية وهناك ايضًا أعداد من المواطنين المفقودين موجودين أسفل حطام المنزل ويصعب على الطواقم انتشال جثامين الشهداء، مؤكدًا أن قوات الاحتلال كان تستهدف المنزل على رؤس السكان.

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في جباليا مجزرة توصف بالإبادة الجماعية.. من أبشع المجازر الذي حدث في مناطق شمال غزة».


جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

مقالات مشابهة

  • إبادة جماعية| الدفاع المدني الفلسطيني يكشف الوضع في جباليا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم عددا من المدن في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا
  • قوات الاحتلال تقتحم حي الزهور وتحاصر مستشفى ابن سيناء
  • «القاهرة الإخبارية»: الآليات الإسرائيلية لم تصل إلى أقصى غرب رفح الفلسطينية