هنأ الدكتور أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، الحضور في احتفالية الطائفة بعيد القيامة المجيد 2024، بحضور حسام زعتر مندوبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقيادات الطائفة الإنجيلية، وراعي الكنيسة الدكتور القس يوسف سمير، وذلك بالكنيسة الإنجيلية في مصر الجديدة.

رئيس الطائفة الإنجيلية يشكر الرئيس السيسي

وتقدم رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، بالشكر للرئيس السيسي على جهوده من أجل رفعة المجتمع والعبور من الأزمة الاقتصادية الحالية في حالة من التوترات الخارجية.

 

وأكد التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في ظل الأزمة الحالية، مؤكدا أهمية حل الأزمة والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الأرض، ووقف سفك الدماء. 

كما توجه بالشكر الوزراء الذين حرصوا على الوجود، منهم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك المحافظين، والمستشار محمود فوزي رئيس أمانة الحوار الوطني، إلى جانب الحاضرين بالنيابة عن كل من شيخ الأزهر الشريف، ووزير الأوقاف المصرية، والدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن.

تحديات وحروب على مستوى العالم

وقال زكي في بدايه كلمته: «في السياق المعاصر للعيد نجد التحديات والحروب ونحن نحتفل بعيد القيامة وسط أجواء عالمية مشحونة على الأصعدة كافة، ومنذ أن بدأت جائحة كورونا أصبحت احتفالاتنا بالأعياد تأتي في أجواء ملتهبة، فبعد الجائحة رأينا الحرب الروسية الأوكرانية والتي هددت استقرار العالم كله، كما تستمر الحرب على أصحاب الأرض في غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 34 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء».

وأشار خلال كلمته إلى أزمة اللاجئين قائلا: «كعادة مصر، الشقيقة الكبرى للبلاد العربية بأكملها، استقبلت أكثر من 9 ملايين من اللاجئين وهم يعاملون معاملة المواطنين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور أندريه زكي أندريه زكي الطائفة الإنجيلية عيد القيامة رئیس الطائفة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. أكثر من 4 آلاف متبرع بالدم خلال 3 أشهر

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية عن تسجيل 4445 متبرعًا بالدم خلال الربع الأول من عام 2024، وذلك في إطار حملات التبرع بالدم التي نظمتها ”صحة الشرقية“ بهدف توفير احتياجات المرضى والمحتاجين من مختلف فصائل الدم.
وشهدت حملات التبرع بالدم، التي أقيمت خلال الربع الأول من العام الجاري، تفاعلًا كبيرًا من مختلف فئات المجتمع، حيث بلغ عدد المتبرعين 4189 من الرجال و256 من النساء، وذلك من خلال 38 حملة تبرع تم تنظيمها في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة 41 ملصقًا علميًا في "الملتقى العلمي السنوي الثاني لكلية العلوم" بالدمام"سواعد" تؤهل 27 من ذوي الإعاقة الحركية في الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التبرع بالدم يحمي من أمراض قاتلة- اليومفوائد التبرع بالدموأكدت ”صحة الشرقية“ أن هذه الحملات تأتي ضمن سعيها الدؤوب لنشر الوعي حول أهمية التبرع بالدم وفوائده الصحية على المتبرع والمجتمع، وتعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكلٍ منتظم، وتحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.
وأوضحت أن فوائد التبرع بالدم تشمل: المساهمة في إنقاذ حياة المرضى، فكل كيس دم يمكن أن ينقذ حياة ثلاثة أشخاص، إضافة إلى تحسين صحة المتبرع، حيث يساعد التبرع بالدم على تنظيم ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.
ودعت ”صحة الشرقية“ جميع أفراد المجتمع للمشاركة في حملات التبرع بالدم بشكلٍ منتظم، والمساهمة في إنقاذ حياة المرضى والمحتاجين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يعزي الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي
  • الأميرة رشا يسري: الرئيس السيسي يقرأ أحداث القضية الفلسطينية بنظرة استباقية
  • باحثة: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية حملت رسائل عديدة
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • 8 أعراض تحذرك من الأزمة القلبية قبل شهر من حدوثها.. إياك أن تتجاهلها
  • نائب رئيس إرادة جيل: كلمة الرئيس السيسي بقمة المنامة أكدت على حتمية إقامة دولة فلسطينية
  • لافتات كراهية تثير الغضب في باكستان ضد طائفة صوفية
  • الشرقية.. أكثر من 4 آلاف متبرع بالدم خلال 3 أشهر
  • أمين الغد ببني سويف« للأسبوع »خطاب الرئيس في القمة العربية رصاصة استقرت في ضمير المجتمع الدولي
  • صورة مشتركة بين السيسي ورئيس المخابرات المصرية في القمة العربية تثير تفاعلا