أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، بأن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت حارس القنصل اليوناني من داخل كنيسة القيامة بعد مناوشة جرت بينهما.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ211 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًرئيس كولومبيا عن قطع العلاقات مع إسرائيل: لا يمكن قبول الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

استشهاد 3 فلسطينيين في طولكرم.. والاحتلال الإسرائيلي يختطف جثمان أحدهم

حسين هريدي لـ«الشاهد»: الخلاف الأمريكي الإسرائيلي حول رفح متعلق بطريقة الاجتياح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي لبنان الحكومة الإسرائيلية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي شرطة الاحتلال الشعب الفلسطيني غزة حكومة الاحتلال القوات الإسرائيلية اخبار فلسطين عاصمة فلسطين الشرطة الإسرائيلية تل ابيب كنيسة القيامة فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان أخبار فلسطين الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان إبادة جماعية الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم غزة الأن القنصلية اليونانية

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: العالم لا يحرك ساكنا رغم كل مجازر الاحتلال الإسرائيلي بغزة

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، لا صوت يعلو فوق صوت ما يحدث في قطاع غزة والأراضي المحتلة، بعد الجريمة البشعة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية، من أجل تحرير أربعة محتجزين، وتسببت في استشهاد 274 مواطنا فلسطينيا و689 مصابًا.

العالم لا يسمع لا يرى لا يتكلم

أوضح «عمار»، خلال تقديم برنامجه «بين السطور»، المُذاع عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»، أن العالم لا يسمع لا يرى لا يتكلم، على كل المجازر بحق المدنيين الفلسطنيين في قطاع غزة، متابعًا: «يتحدثون عن حقوق الإنسان ويتناسوا حقوقنا في الحياة».

ولفت إلى أن المجتمع الدولي عليه التحرك لوقف آلة الحرب الإسرائيلية التي تحصد يوميا مئات الأرواح التي لا ذنب لها، مؤكدًا أن منذ بداية العدوان في أكتوبر الماضي، تم استشهاد 37 ألف مواطن فلسطيني، ولم يتحرك للعالم ساكن.

وأكد أن العالم يترك ما يحدث في غزة، ويتحدثون عن حقوق الإنسان وحرية الرأي، وممارسات الديمقراطية في الشرق الأوسط، مضيفًا: «لا ذنب للشعب الفلسطيني الذي يقتل إلا أنهم يعيشون في تلك البقعة من العالم».

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات بغزة والاحتلال يدمر 70% من المباني
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية والاحتلال يرصد 15 صاروخا من لبنان
  • 3 مجازر جديدة والاحتلال يعلن انتهاء عملياته وسط غزة
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • ‏الأمم المتحدة: قتل مدنيين في غزة خلال عملية إسرائيل لتحرير رهائن قد يرقى لجريمة حرب
  • اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • غليان في جيش الاحتلال الإسرائيلي.. ضابط ينهي حياته وتحرك مفاجئ ضد نتنياهو
  • مشاهد جديدة لإجلاء المحتجزين خلال عملية النصيرات في قطاع غزة
  • مصطفى عمار: العالم لا يحرك ساكنا رغم كل مجازر الاحتلال الإسرائيلي بغزة