شارك النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، في القمة الـ15 لمنظمة المؤتمر الإسلامي التي انطلقت أعمالها اليوم السبت في العاصمة الغامبية بنجول”، تحت شعار “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”.

وسيناقش قادة الدول الأعضاء قضايا العالم الإسلامي السياسية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وقضايا الشباب والمرأة والأسرة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام والجماعات والمجموعات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

كما ستناقش القمة التي تختتم أعمالها غدا الأحد المسائل المتعلقة بنبذ خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا وتعزيز الحوار، وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي.

يُشار إلى أن القمة منعقدة في فندق أتلانتيك ذو الخمسة نجوم في العاصمة بنجول، والذي تملكه وتُديره محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القمة الإسلامية الكوني المجلس الرئاسي غامبيا منظمة المؤتمر الإسلامي موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

قطر تستضيف اجتماعين وزاريين مع تركياً و اليمن ..تفاصيل

 

 من المنتظر أن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة اجتماعين وزاريين الأول خليجي ــ تركي، والثاني خليجي ــ يمني، لمناقشة العلاقات الثنائية بين مجلس التعاون وتركيا واليمن وسبل تعزيزها والارتقاء بها، كما يتوقع مناقشة القضايا الإقليمية والدوليّة ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الحرب المستمرة في غزة ورفح وتطوّراتها السياسية والأمنية والإنسانية.

ووفقاً لمجلس التعاون الخليجي، استقبل الأمين العام للمجلس جاسم البديوي، أمس الخميس، شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون واليمن.

وأعرب الأمين العام عن التأكيد على ما جاء في بيان المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ44، الذي تضمن الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، مجدّداً دعم مجلس التعاون الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وكان البديوي بحث مع السفير التركي في الرياض أمرالله إشلر، الأربعاء، أهم التحضيرات للحوار الاستراتيجي رفيع المستوى السادس لوزراء الخارجية بدول المجلس والجمهورية التركية، الذي سيعقد يوم الأحد المقبل في العاصمة القطرية الدوحة. الحوار الاستراتيجي الخليجي - التركي الخامس جرى في الرياض 2016 (مجلس التعاون) وبدأت اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين الجانبين في سبتمبر (أيلول) 2008 بمحافظة جدة غرب السعودية،

وأكّد خلالها الوزراء رغبتهم المشتركة في تعزيز وتنويع هذه العلاقات الوثيقة في المجالات كافة، بينما كان الاجتماع الخامس في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2016، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، وأعرب خلاله الوزراء عن ارتياحهم للجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي سعياً لإحراز تقدّم في الأولويات المشتركة

مقالات مشابهة

  • أساسُ مسؤولية الأمم المتحدة.. عن جريمة الإبادة الجماعية
  • وزير الطيران يشارك فى جلسات مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبرانى Caisec’24
  • القوات ترفض الحوار ... لو كلّفها الامر العزلة
  • قطر تستضيف اجتماعين وزاريين مع تركياً و اليمن ..تفاصيل
  • مجلس الوزراء يناقش تدهور الكهرباء والعملة الوطنية ونقل بقية المؤسسات الحكومية من صنعاء لعدن
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك في أعمال المعرض الطبي الأفريقي
  • حملة لمقاطعة مؤتمر نزع السلاح: إسرائيل تحاول تبرئة نفسها أمام العالم
  • حملة لمقاطعة مؤتمر نزع السلاح تحت رئاسة إسرائيل
  • الكوني يختتم زيارته لكوريا الجنوبية
  • الوطني الحرّ يُطلق مُبادرة رئاسيّة .. التشاور بشروط والاختراق ممكن