تستعد الجهات المختصة لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث يتم فتح الباب بداية من الثلاثاء المقبل، ويتوجه المواطن إلى المركز التكنولوجي التابع له أو التقديم إلكترونيا.

تقديم شهادة بيانات طلب التصالح

وأكد مصدر مسئول، أن أي مواطن يرغب في التصالح سيتم مطالبته بتقديم شهادة بيانات طلب التصالح في بادئ الأمر وهي مجانية لتوضيح المعلومات الخاصة بالمخالفة، وتتضمن اسم صاحب الشأن، مقدم الطلب والصفة، عنوان المراسلات، موقع المخالفة، نوع النشاط المخالف «سكني أو تجاري»، عرض الشارع، جهة الولاية، تاريخ ارتكاب المخالفة، وصف العقار  أو المنشأة.

  

استطلاع رأى الأملاك

وأضاف لـ«الوطن» أن شهادة البيانات تتضمن استطلاع رأي الأملاك، وكروكي للموقع، صورة فوتوغرافية للمخالفة محل التصالح، صورة فضائية، اسم جهة الولاية الموجود بها العقار أو العقار أو المنشأة، رأي الجهة في التصالح.

 

وأوضح المصدر، أن الجهات المختصة تقوم بعمل الإحداثيات المطلوبة بشأن المخالفة وتضمينها في شهادة البيانات، ما يساهم بشكل كبير في إنجاز ملفات التصالح والبت فيها بشكل سريع.

وتشمل شهادة البيانات فقرة تؤكد أنها ليست سند ملكية ولايترتب عليها أي أثر قانوني، وعلى المواطن التوجه لجهة الولاية بالشهادة لاستطلاع رأيها، وفي حالة تجاوز قيود الارتفاع المحددة يتم استطلاع رأي الجهات المختصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استطلاع رأى استطلاع رأي الثلاثاء المقبل المركز التكنولوجى شهادة بيانات صورة فوتوغرافية فتح باب قانون التصالح قيود الارتفاع مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

استقبال 5723 طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على المراكز التكنولوجية للتأكد من تقديم كافة التيسيرات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات لاستخراج شهادة البيانات لإستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء ، وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية فى بعض مخالفات البناء.

أوضح المحافظ أنه يسمح للمواطنين التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية المنتشرة في مراكز ومدن وأحياء ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو من خلال التطبيق الصادر حديثا من وزارة التخطيط.

أشارالمحافظ أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، تيسيراً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح.

وجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين و تشكيل لجان بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة،لضمان سرعة الإنتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

جدير بالذكر أن المراكز التكنولوجية قد أستقبلت 5723 شهادة بيانات مقدمة من المواطنين ، والتي تضمنت  5476 طلب مقدم من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و73 طلب من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات و174 طلب من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

مقالات مشابهة

  • أونلاين.. رابط تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 6036 طلب من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الشرقية: استقبلنا 6036 طلب تصالح في مخالفات البناء 
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 6036 طلب للتصالح قي مخالفات البناء
  • لو ناوي تقدم.. اعرف مستندات التصالح على مخالفات البناء 2024
  •  رئيس «إسكان النواب»: لا تغيير في سعر متر التصالح بمخالفات البناء  
  • 5 حالات يرفض فيها طلب التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون.. اعرفها
  • تنبيه مهم من محافظة القاهرة إلى المتقدمين بطلب تصالح على مخالفات البناء
  • استقبال 5723 طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء بالشرقية
  • تكنولوجية الشرقية تستقبل 5723 طلب من المواطنين للتصالح علي مخالفات البناء