حسم جيرونا ديربي كاتالونيا لمصلحته بالفوز على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مونتيليفي ليصعد جيرونا الى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد ٧٤ نقطة بينما هبط برشلونة إلى المركز الثالث برصيد ٧٣ نقطة. 

فوز جيرونا بالمباراة منح ريال مدريد لقب الدوري الأسباني لهذا الموسم رسميا بعد ان ابتعد في القمة بفارق ١٣ نقطة عن صاحب المركز الثاني جيرونا ولم يتبقى غير أربعة مباريات على نهاية المسابقة لن تكون كافية ليلحق اي فريق بريال مدريد الذي توج بلقبه للمرة السادسة والثلاثين وهو رقم قياسي في الليجا .

تقدم برشلونة بهدف في الدقيقة الرابعة من بداية المباراةعن طريق مدافعه الدانماركي اندرياس كريستيانسن الا ان جيرونا تعادل بعدها بدقيقة واحدة عن طريق دوفيبيك ثم عاد روبرت  ليفاندوفيسكي ليمنح برشلونة المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الاول لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدفين لهدف .

في الشط الثاني نجح جيرونا في قلب الطاولة على برشلونة خلال عشر دقائق حيث تمكن  بورتو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٦٤ ثم الهدف الثالث سجله جوتيريز في الدقيقة ٦٧ قبل ان يختتم بورتو أهداف اصحاب الأرض بالهدف الرابع في الدقيقة ٧٤ .

نتيجة المباراة التي وضعت جيرونا في المركز الثاني جعلت برشلونة يواجه خطر عدم المشاركة في كأس السوبر الاسبانية الموسم المقبل حيث سيشلرك به كل من ريال مدريد بطل الدوري و صاحب المركز الثاني في الدوري وهو جيرونا حتى الان ال  جانب كل من اتلتيك بيلباو بطل كأس ملك أسبانيا و ريال مايوركا وصيف بطل الكأس 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريال مدريد بطل الدوري الإسباني جيرونا برشلونة المرکز الثانی فی الدقیقة ریال مدرید الثانی فی

إقرأ أيضاً:

أغلى 10 لاعبين في يورو 2024.. نجوم ريال مدريد في الصدارة

يترقب عشاق كرة القدم في العالم انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو، وحتى 14 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.

 

وفي السطور التالية يقدم موقع الفجر قائمة أغلى لاعبين في بطولة الأمم الأوروبية بنسختها الـ 17 عبر التاريخ.

 

تعرف على أغلى اللاعبين في يورو 2024

 

معلومات لا تفوتك عن النسخة الـ 17 من أمم أوروبا “يورو 2024” رسميًا.. نادي انتر ميامي الأخير لـ ميسي في مسيرته الكروية


تصدر ثنائي ريال مدريد النجم الفرنسي كيليان مبابي المنضم حديثًا للفريق والإنجليزي جود بيلينجهام، قائمة أغلى اللاعبين في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

وتبلغ القيمة التسويقية لـ بيلينجهام وكيليان مبابي 180 مليون يورو، في صدارة لاعبي بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا على أرضها.

 

ويأتي الإنجليزي فيل فودين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز الثالث بقيمة تسويقية تقدر بـ150 مليون يورو، في المركز الرابع بوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي، الذي تبلغ قيمته 140 مليون يورو.

 

واحتل الألماني فلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، في المركز الخامس بـ130 مليون يورو.

 

ويوجد ثلاث لاعبين في المركز السادس، وهم الإنجليزي ديكلان رايس نجم أرسنال الإنجليزي، والألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ الألماني) والإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث تبلغ القيمة التسويقية لكل منهما 120 مليون يورو.

 

وأخيرًا في المركز الخامس المهاجم الإنجليزي هاري كين هداف بايرن ميونخ، والفرنسي إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني ثنائي ريال مدريد، بقيمة نسويقية تبلغ 100 مليون يورو.
 

مقالات مشابهة

  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • نجم ريال مدريد يحدد وجهته المقبلة في الدوري السعودي
  • الرجاء يتوج بطلا للمغرب ويُرسل مولودية وجدة للقسم الثاني(فيديو)
  • الرجاء المغربي بطلا للدوري بعد غياب 4 سنوات
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الرجاء بطلاً للدوري المغربي للمرة 13 في تاريخه
  • سبب فشل تعاقد الاتحاد السعودي مع نجم ريال مدريد
  • ريال مدريد يخطف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • نجم ريال مدريد يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي
  • أغلى 10 لاعبين في يورو 2024.. نجوم ريال مدريد في الصدارة