تستمر الاحتجاجات تضامناً مع الأشخاص الذين يواجهون الحرب في غزة عبر حرم الجامعات في المملكة المتحدة وإيرلندا، حيث شهدت بعض الجامعات مخيمات مماثلة لتلك الموجودة في الجامعات في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وفي أيرلندا، قام الطلاب في كلية ترينيتي المرموقة في دبلن بتكديس المقاعد لمنع الوصول إلى موقع الجذب السياحي الشهير، وهو كتاب كيلز.

وقال الرئيس المنتخب لاتحاد طلاب الجامعة يوم الجمعة X إنه تم أيضًا نصب أكثر من 40 خيمة.

وفي ضوء احتجاج الطلاب، قالت الكلية إنها قررت إغلاق منطقة الجذب من السبت إلى الاثنين.

وفي المملكة المتحدة، استجابت جامعة غولدسميث في لندن لمطالب طلابها الجامعيين، الذين احتجوا تضامناً مع الشعب في غزة لمدة ستة أشهر وأقاموا لفترة وجيزة مخيماً في مكتبة الكلية، حسبما ذكرت منظمة 'صائغون من أجل فلسطين' التي يقودها الطلاب في الجامعة. في منشور على X يوم الجمعة.

وقالت المجموعة إن جامعتها وافقت على 'سياسة استثمار أخلاقية جديدة'، وسحب الاستثمارات من التمويل المرتبط بإسرائيل. كما كانت مطالب سحب الاستثمارات محورية في العديد من الاحتجاجات الأمريكية.

كما أقام الطلاب في جامعات أخرى في المملكة المتحدة – وهي نيوكاسل ووارويك وليدز وبريستول – معسكرات في الحرم الجامعي في الأيام الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرم الجامعى الرئيس المنتخب الحرب في غزة اتحاد طلاب الجامعة الولايات المتحدة جامعات بريطانيا بريطانيا المملكة المتحدة طلاب جامعات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اليوم الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط،  بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب لمتابعة سير العملية التعليمية بالكلية والوقوف على مستجداتها خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 / 2024،  بحضور  الدكتور أمنية عبد السلام البطراوي عميد الكلية ، والدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق ،و الدكتور باسم سلامة الديك وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و الدكتور نصرة نعيم أيوب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أشرف طلعت محمود عميد الكلية السابق ، والدكتور حمزة محمد قابيل عميد الكلية الأسبق.

ناقش اللقاء عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية بالكلية ومستوى الأداء بها ، واستعدادات الكلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

وأكد رئيس الجامعة على الدعم المستمر من إدارة الجامعة للكلية ووحداتها حرصاً على أن يكون طلاب وخريجي الكلية على مستوى عالى من التدريب بإنشاء المستشفى الجامعي وتأهيل وتجهيز مستشفى الغالي لرفع مستوى الأداء لخدمة المجتمع المحيط.

مقالات مشابهة

  • 165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية
  • قلق بين مساعدي بايدن من تأثير الحراك الجامعي على الانتخابات
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • استطلاع: ثلث طلاب الجامعات البريطانية المرموقة يعتبرون هجوم حماس "عملا مقاوما"
  • محتجون من مناهضي الحرب على غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • محتجون في الولايات المتحدة من مناهضي الحرب في غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون طوفان الأقصى عملا مقاوما
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا تفقد الثقة بسبب مناهضتها تظاهرات داعمة لفلسطين
  • احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني