أعلنت منظمة الطوارئ “إيمرجنسي” الإيطالية إنقاذ 87 مهاجرا غير نظامي كانوا قد انطلقوا من سواحل الزاوية بلا طعام ولا ماء.

وأضافت المنظمة أن من بين المهاجرين 8 نساء إحداهن حامل، و17 طفلا منهم 14 غير مصحوبين بذويهم، مشيرة إلى أنهم يحملون جنسيات أفريقية مختلفة.

وأوضحت المنظمة أن القارب كان مكتظا، والمياه تتسرب إليه بينما أنابيب الزورق مفرغة من الهواء، لافتة إلى أن الظروف الصحية للذين تم إنقاذهم جيدة، وأن الأطفال الموجودين على متن السفينة في حالة جيدة على الرغم من الرحلة الصعبة التي واجهوها والصدمات السابقة.

وأشارت المنظمة إلى أن مركز تنسيق الإنقاذ البحري الإيطالي حدد ميناء نابولي كمكان آمن، ومن المقرر الوصول إليه صباح الاثنين القادم، بعد الانتهاء من عمليات الإنقاذ وإخطار السلطات المختصة.

المصدر: منظمة “ايمرجنسي” الإيطالية

إيطاليامهاجرين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف إيطاليا مهاجرين

إقرأ أيضاً:

منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان

 سجل السودان أكثر من عشرة ملايين نازح داخل البلاد، من بينهم أكثر من سبعة ملايين شخص نزحوا بعد اندلاع الحرب بين الجيش و«قوات الدعم السريع» العام الماضي، على ما أفادت منظمة الهجرة الدولية الثلاثاء.
وكتبت المنظمة عبر حسابها على منصة «إكس» أن «أكثر من عشرة ملايين شخص في السودان فرّوا من بيوتهم، إذ دفعت الحرب حوالي ربع السكان إلى ترك منازلهم»، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».
وكانت المنظمة حذرت الأسبوع الماضي من أن عدد النازحين بسبب الحرب في السودان قد يصل إلى 10 ملايين في الأيام المقبلة، واصفة الوضع بأنه استمرار ل ـ«أسوأ أزمة نزوح داخلي في العالم».
وأوضحت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن عدد النازحين في جميع أنحاء البلاد بلغ منذ اندلاع الحرب 7,26 ملايين شخص، ليضاف إلى 2,83 مليون نازح قبل الحرب.
وتدور حرب في السودان منذ منتصف أبريل (نيسان) 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان و«قوات الدعم السريع» بقيادة محمد حمدان دقلو.
وأسفرت هذه الحرب عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.
لكن ما زالت حصيلة قتلى الحرب غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى «150 ألفا» وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو.
كما دفعت الحرب حوالي مليونين ونصف مليون شخص إلى الفرار إلى الدول المجاورة.
والثلاثاء اعرب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان عن «قلقه البالغ» ازاء العنف في إقليم دارفور الشاسع غرب السودان، وحثّ الشهود هناك على ارسال أدلة إلى مكتبه تساعده في التحقيق بشأن الجرائم الدولية.

مقالات مشابهة

  • غرق اكثر من 49 مهاجرا وفقدان 140 بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • مصرع 49 مهاجرا بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • لحظة إنقاذ طفل سوري سقط في بئر عميق (فيديو)
  • المنظمة الدولية للهجرة: مقتل 49 مهاجرا وفقدان 140 آخرين قبالة سواحل اليمن وهذه جنسياتهم
  • منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان
  • إنقاذ الرهائن لن يشكل نقطة تحول والأوقات الأصعب قادمة!
  • مصرع 38 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل اليمنية
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تقتحم عدة منازل بحدة المدينة وتعتقل العشرات بينهم نساء
  • غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • إنقاذ 7 أشخاص من تحت أنقاض مبنى قصفته قوات كييف في جمهورية لوغانسك