صحيفة البلاد:
2024-05-18@08:39:57 GMT

أبعاد تنموية

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

أبعاد تنموية

تحظى قضايا البيئة والمياه والمناخ باهتمام بالغ من المملكة، ضمن مستهدفات رؤيتها الطموحة 2030؛ حيث تتميز بالثراء والتنوع البيئي على امتداد جغرافيتها ومياهها البحرية، وتحقق ذلك من خلال مبادرات رائدة؛ محليًا وإقليميًا ودوليًا في هذا الشأن.

هذه الجهود أكد عليها وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي رئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في اجتماع دورتها الحالية، بأن المنطقة العربية غنية بالتنوع الأحيائي والموارد الطبيعية والقدرات والموارد البشرية، والبيئات الزراعية المتعددة.

أيضًا التأكيد على أن المنطقة العربية تمتلك فرصًا لاستخدام التكنولوجيا، وفرص الاستثمار في الزراعة، وتحسين الممارسات الزراعية؛ لتصبح أكثر إنتاجية وكفاءة واستدامة في استخدام المياه والموارد الطبيعية، ما يحتم تعزيز روابط التعاون والتضامن بين دول المنطقة.

الأبعاد المهمة أيضًا في هذه الجهود المتقدمة والمتكاملة للمملكة، رؤيتها الدقيقة بأهمية الأمن الغذائي، وهو ما شدد عليه معالي الوزير الفضلي؛ باعتباره حجر الزاوية في الأمن الوطني، ومن ثم ضرورة العمل المشترك لوضع إستراتيجيات تمكن من استغلال إمكانيات الأمة وميزتها النسبية، والاستثمار في البحث والتطوير والابتكار، والاستعداد والجاهزية للتعامل مع الأزمات، مع تبني سلاسل توريد قوية قادرة على الصمود.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

غوتيرش: التغلب على التحديات العالمية يتطلب تكاتف الجهود

سرايا - انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة، الخميس، أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لأكثر من سبعة أشهر.

وطالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، في كلمته الخميس، المجتمع الدولي بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة.

وقال ملك البحرين ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إنه يجب أن يكون خيار السلام خيارا استراتيجيا. كما يدعو ندعو لعقد مؤتمر دولي للسلام والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار آل خليفة إلى أن قيام الدولة الفلسطينية سيأتي بالخير على الجوار العربي بأكمله.

ويترأس جلالة جلالة الملك عبدالله الثاني، الوفد الأردني المشارك في القمة العربية.

ويضم الوفد الأردني المشارك في القمة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة.
 
إقرأ أيضاً : أبو الغيط: العالم كله أصبح مدركا أن الاحتلال والسلام لا يجتمعانإقرأ أيضاً : "القسام" تعلن عن تدمير 6 جرافات لجيش الاحتلال في جبالياإقرأ أيضاً : بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تطرح رؤيتها لما يجري في غزة أمام محكمة العدل الدولية ردا على دعوى جنوب إفريقيا
  • موريتانيا: مضاعفة الجهود لإنهاء الحرب الهمجية الظالمة
  • "كنوز البيئة المتبقيات الزراعية" ندوة ومشروع بمدينة قوص
  • قمة المنامة.. ملك الأردن يطالب بحشد الجهود الدولية لضمان عدم الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة
  • غوتيرش: التغلب على التحديات العالمية يتطلب تكاتف الجهود
  • ولي العهد السعودي: المملكة تدعم الجهود الرامية لمعالجة الأوضاع الإنسانية في غزة
  • وزير الاستثمار يزور غرفة القصيم ويبحث تعزيز البيئة الاستثمارية
  • بحضور عالمي.. المملكة تشكل أبعاد الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • غدًا.. انطلاق فعالية سوق المزارعين في الشرقية
  • القنفذة تحتفل بـ ”المانجو“.. 500 ألف شجرة تُنتج 50 ألف طن سنوياً