صحيفة الاتحاد:
2024-05-18@11:51:46 GMT

دروس في تاريخ واستزراع اللؤلؤ

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

الظفرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة هزاع بن زايد: بدر بن عبدالمحسن مهندس الكلمة حاكم رأس الخيمة ضيف شرف ومتحدث رئيس  في قمة «AIM للاستثمار»

يستقطب جناح هيئة البيئة – أبوظبي، زوار الدورة السابعة لمهرجان سباق دلما التاريخي، التي تنظمها هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية في مدينة دلما بمنطقة الظفرة، للتعرف على تاريخ اللؤلؤ في الإمارات، والتقنيات والممارسات المستدامة المستخدمة في استزراع اللؤلؤ.

يأتي ذلك ضمن فعاليات تثقيفية وتفاعلية عدة تقدمها الجهات المشاركة في المهرجان، ومنها مستشفى دلما ومركز التواجد البلدي في جزيرة دلما، ومجموعة تدوير. وحرصت بلدية منطقة الظفرة، على تزيين محيط المهرجان ومدينة دلما وتركيب الأعلام احتفاءً بهذا الحدث المميز الذي يستقطب العديد من الزوار، بالإضافة إلى تجهيز البنية التحتية لموقع المهرجان من خلال توفير الزراعات التجميلية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة البيئة أبوظبي مهرجان سباق دلما التاريخي نادي أبوظبي للرياضات البحرية الظفرة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يتفقد عدداً من المشاريع في جزيرة دلما .. ويلتقي مواطنين

الظفرة - وام
تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من مشاريع البنية التحتية قيد التنفيذ في جزيرة دلما، والتي تهدف إلى تقديم خدمات متميزة لأهالي المنطقة، بما يتماشى مع النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي في مختلف المجالات،
واطلع سموه على مراحل التنفيذ، ونسب الإنجاز في هذه المشاريع الحيوية، موجهاً القائمين على تنفيذها بضرورة توفير كافة المقومات والمواصفات اللازمة لإنجازها بما يخدم أهالي المنطقة من المواطنين والزوار.
وثمن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال الزيارة لجزيرة دلما توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لتوفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين والقيام بكل ما من شأنه تحقيق آمالهم وطموحاتهم.
واستقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال الزيارة أهالي الجزيرة في مجلس دلما، واطمأن عن كثب على أحوالهم واطلع على سير العمل في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية قيد التنفيذ هناك.
ونقل سموه، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" واهتمامه بتطوير وتنمية المنطقة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وتبادل سموه والحضور الأحاديث الودية التي تجسد عمق العلاقة التي تربط القيادة الحكيمة بالمواطنين ومدى اهتمامها ورعايتها لأبنائها وحرصها على متابعة شؤون حياتهم وتلمس احتياجاتهم وتعزيز ما يقدم لهم من خدمات تنموية من خلال المشروعات التي تخدم المواطنين وتلبي طموحاتهم.
وخلال اللقاء، تسلم سموه نسخة من كتاب "جزيرة دلما عاصمة اللؤلؤ عبر التاريخ" للمؤلف والباحث الإماراتي علي أحمد الكندي والذي يتناول تاريخ اللؤلؤ في الخليج وأهمية جزيرة دلما كعاصمة تاريخية للؤلؤ في المنطقة، إضافة إلى رصد واقع الحياة الاجتماعية لسكان الجزيرة.
من جهتهم، ثمن أبناء جزيرة دلما حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على لقائهم والتواصل ومتابعة أحوالهم عن كثب وسعي سموه الدائم إلى تلبية كافة احتياجات المنطقة بما يحقق لهم السعادة والاستقرار.
رافق سموه، خلال الجولة، ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعدد من كبار المسؤولين في منطقة الظفرة.

مقالات مشابهة

  • 312 حملة تفتيش نفذتها بلدية منطقة الظفرة
  • «برد أبوظبي» يستقطب 55 ألف زائر
  • مهرجان برد أبوظبي – بالتعاون مع هايبيست – يستقطب حوالي 55,000 زائر
  • حمدان بن زايد يتفقد عددا من المشاريع في جزيرة دلما .. ويلتقي المواطنين
  • حمدان بن زايد يتفقد عدداً من المشاريع في جزيرة دلما .. ويلتقي مواطنين
  • حمدان بن زايد يتفقد مشاريع في جزيرة دلما.. ويلتقي المواطنين
  • لشارقة والوصل يكملان «مربع ذهب» كأس الإمارات للسلة
  • “هيئة الإمارات للتصنيف” تُشارك في أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية
  • معاً تخصص 91 مليون درهم لدعم المشاريع المجتمعية خلال 2023
  • هيئة المساهمات المجتمعية – معاً تخصِّص 91 مليون درهم لدعم المشاريع المجتمعية خلال 2023