قام الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، مساء أمس السبت بزيارة كاتدرائية السيدة العذراء والقديس اثناسيوس الرسولي بدمنهور.

لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، كما شهد قداس عيد الميلاد، وذلك في إطار حرص الجامعة على التواصل المجتمعي ودعم القيم الدينية والثقافية ونشر روح الإخاء بين أبناء الوطن.

خلال الزيارة أعرب الدكتور إلهامي عن خالص تمنياته لجميع الإخوة الأقباط شركاء الوطن بكل الخير والرخاء داعيا الله -عز وجل- أن تعود هذه المناسبة عليهم بموفور الصحة والسعادة.

مُؤكدًا على الروابط الوثيقة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري العظيم كنسيج واحد وأن تظل مصرنا الغالية رمزًا للمحبة والسماحة، وأن يديم عليها الأمن والاستقرار تحت مظلة القيادة السياسية الحكيمة، الرشيدة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

في كلمته قدم القمص تيموثاوس بشارة، الشكر لرئيس الجامعة، للمشاركة في احتفالهم اليوم بصلاة عيد القداس والذي يدل على قوة العلاقات والترابط بين أبناء الشعب المصري بكافة طوائفه، في ظل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان رئيس الجامعة قد بعث في وقت سابق برقيات تهنئة إلى كل من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نيافة الأنبا باخميوس مطران البحيرة وتوابعها، ورؤساء الطوائف والإخوة الأقباط بالبحيرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تهنئة دمنهور رئيس جامعة دمنهور قداس عيد القيامة المجيد كاتدرائية السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها وجامعة ووهان الصينية

وقع الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، والدكتور جانج بنجوين رئيس جامعة ووهان الصينية، تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة بنها وجامعة ووهان وكذلك اتفاقية جديدة للتبادل الطلابى بين الجامعتين، وذلك بمشاركة الوزير المفوض لوتشون شنغ، المستشار التعليمي والعلمي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة حجازى عميد كلية التمريض، و الدكتور حازم عليوة، المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور ومنسق اللقاء، والدكتور عبد الفتاح منجد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، كما حضر من الجانب الصيني رئيس جامعة ووهان ونائبه، وبعض القيادات الأكاديمية والإدارية للجامعة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، على أن تجديد مذكرة التفاهم يأتي في إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها للانفتاح على الجامعات المرموقة عالميًا، وتكوين الشراكات معها بهدف دعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بجامعة بنها وبما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية، مشيرًا إلى أن جامعة ووهان الصينية تعد أحد الجامعات المرموقة عالميًا، موضحًا أنه يجرى العمل على رفع مستوى الشراكة بين الجامعتين تمهيدًا لبدء تفعيل الفرع الدولي لجامعة بنها الحكومية بالعبور.

وقال الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن العلاقة بين جامعة بنها وجامعة ووهان تعود إلى عام 2016 حينما تم توقيع أول مذكرة تفاهم ببن الجانبين وأن اتفاقية التبادل الطلابى من شأنها إتاحة منح دراسية ممولة بالكامل من الحكومة الصينية لطلاب وخريجى جامعة بنها لاستكمال دراستهم في جامعة ووهان الصينية.

من جانبه أكد الدكتور حازم عليوة، المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور أن السفارة الصينية قد حضرت لقاء المائدة المستديرة بين الطرفين وتم الاتفاق على رفع درجة التعاون بشكل موسع بحيث يستفيد أكبر عدد من الطلاب والباحثين من تفعيل هذه الاتفاقية الجديدة.

يذكر أن جامعة ووهان تعد أحد الجامعات الصينية العملاقة، ومن أفضل 8 جامعات من أصل 700 جامعة على مستوى الصين، وتصنف ضمن أفضل 150 جامعة علي مستوى العالم طبقا لتصنيف US-NEWS، و 164 عالميا طبقا لتصنيف THE والمركز رقم 194 عالميا طبقا لتصنيف QS مشيرًا إلى تميز جامعة ووهان في مجال الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد حيث تمتلك الجامعة 2 قمر صناعى وتمتلك معملا يصنف الأول عالميا في هذا المجال.

كما تتميز الجامعة بترتيب متقدم عالميًا في العديد من التخصصات الأخرى. بحسب تصنيف QS للموضوعات تحتل جامعة ووهان رقم 12 في مجال المياه ورقم 17 في الأمراض المعدية و رقم 19 في علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي، ورقم 25 في هندسة الالكترونيات و رقم 27 في طب الأسنان، ورقم 38 في الهندسة المدنية و رقم 41 في الكيمياء وغيرها من التخصصات المتميزة.

مقالات مشابهة

  • تقدم جامعة المنوفية في تصنيف التايمز "THT" البريطاني
  • توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها ونظيرتها ووهان الصينية
  • تجديد بروتوكول التعاون بين جامعة بنها وجامعة ووهان الصينية
  • توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها وجامعة ووهان الصينية
  • منصور بن محمد يشهد حفل تخريج 285 دارسا من جامعة حمدان بن محمد الذكية
  • رئيس جامعة أسوان يشهد اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان لمناقشة مشروع الخطة والموازنة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد افتتاح مؤتمر حول أساسيات الطب الرئوي
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد افتتاح مؤتمر"أساسيات الطب الرئوي "
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد اللقاء الأول لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد احتفالية "حاضنات الفائقين" لتكريم الطلاب المتميزين دراسيا