قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، إن: "مصر هدفها الرئيسي فلسطين والسلام في المنطقة وعدم تصعيد الوضع فيها".

وأشار رشوان، خلال لقائه مع برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم /السبت/، إلى أن مصر أول دولة بعد 7 أكتوبر حذرت من تهديد الأمن القومي المصري بتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن إسرائيل من خلال حربها على فلسطين، فرضت على نفسها قيودًا وحصرت نفسها في بعض الأهداف التي لن تتحقق وهي إنهاء حماس وتدمير القوة العسكرية وتحرير الأسرى.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يريد إنهاء الاحتلال على أراضيه، وعدم الانتقاص من أراضي غزة، وتحويلها لمناطق عازلة، وأيضا الوقف الفوري لإطلاق النار، وهذا يحدث من خلال تحرير وتبادل الأسرى.

وحول الحديث عن اجتياح رفح الفلسطينية، قال رشوان إن اجتياح رفح هي أداة ضغط من قبل نتنياهو وليست هدفا سيتحقق، مضيفا أن نتنياهو لن يجني من الهجوم على رفح إلا سقوط الرهائن الإسرائيليين قتلى، مشددا في الوقت نفسه على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حذر تكرارا من اجتياحها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ضياء رشوان حماس نتنياهو الرهائن الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. سماع دوي انفجارات بمدينة رفح الفلسطينية وشمال مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسماع دوي انفجارات بمدينة رفح الفلسطينية وشمال مخيم النصيرات، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية.

وتشهد مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، اندلاع مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام الاحتلال المدينة ونشر الجنود في شوارعها، حيث أعلنت المقاومة في قلقيلية ا، أن مقاتليها تمكنوا من التصدي لقوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن أماكن تواجد الجيش الإسرائيلي عند اقتحامه.

كما أطلقت المقاومة الفلسطينية، رشقة صاروخية تجاه "كيبوتس نيريم" القريبة من قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأوقعت المقاومة عدد كبير من جيش الاحتلال الإسرائيلي في حقل ألغام معد مسبقًا واستهداف  أفراد الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح على مفترق النابلسي في تل الهوى غرب مدينة غزة.

وفي شمال قطاع غزة، تحديدا بمحيط بركة الشيخ رضوان، نفذت طائرات الاحتلال قصفا عنيفا على شقة سكنية تعود لعائلة "مقاط"، ونتج عن تلك الاستهداف استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 4 آخرين إحداهما بحالة حرجة  .

مقالات مشابهة

  • تقديرات: الرهائن الإسرائيليين نقلوا من رفح إلى مناطق أخرى
  • فيديو.. حادث تصادم قطارين في الهند يسفر عن سقوط قتلى
  • حدث ليلا: نتنياهو يعيش في رعب.. وارتفاع أعداد قتلى جيش الاحتلال إلى 662
  • فلسطين.. سماع دوي انفجارات بمدينة رفح الفلسطينية وشمال مخيم النصيرات
  • نتنياهو يعلق على الهدنة المؤقتة في رفح الفلسطينية.. ماذا قال؟
  • حماس: نتنياهو فشل في تحقيق أهدافه رغم عمليات الإبادة الجماعية لشعب فلسطين
  • سرايا القدس: هذا هو السبيل الوحيد لإعادة الأسرى الإسرائيليين
  • سرايا القدس: الرهائن الإسرائيليون لن يعودوا إلا بهذه الشروط
  • تنديدات أممية باستغلال شاحنة ورصيف المساعدات في تحرير الرهائن الإسرائيليين.. ما القصة؟
  • موقع عبري يسرد تفاصيل عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين الدراماتيكية في غزة