أجاب أشرف أبو الهول، مدير تحرير جريدة الأهرام، عن سؤال هل عملية طوفان الأقصى وما بعدها تمثل نهاية مرحلة للفلسطينيين؟.

وقال خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "المباني التي دمرت في غزة لم تكن مباني حكومية ولكن كان مجهودات للشعب الفلسطيني والعائلات التي عملت على مدى سنوات طويلة في الخليج، وكان لديها أمل أن تعود وتكون غزة مثل سنغافورة، ولكن هذه الآمال والأحلام تم تدميرها لذلك كنت أقول عندما تنتهي هذه الحرب من المؤكد أن يحدث هجرة طوعية واختيارية ولكن نقول إنها هجرة إجبارية".

وأضاف: "الفلسطيني سيجبر علي الخروج حتى دون سلاح لأنه لن يجد عملا ولا سكنا ولا مرافقا فسيفكر لمكان يهاجر فيه حتى يعمل ويبني عائلته مرة أخرى، وهنا هذه المشكلة هل بعد سنوات من الشقاء والعمل والتعب هل سيفكر الفلسطيني في المغامرة ويعود لغزة أم أن يستمر في الغربة، وحتى قبل السابع من أكتوبر كل عمليات الهجرة غير الشرعية التي تتم عبر سواحل المتوسط كانت من الفلسطينيين لأن نسبة التعليم عالية والشباب لديهم قدرات عالية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد اكثر من 24 ساعة.. انتهاء عمليات الاطفاء في مستودع العلف بالشويفات

بعد الجهود المضنية المبذولة منذ الساعة ١٥،٠٠ من بعد ظهر يوم الخميس، تمكن عناصر الدفاع المدني اليوم من السيطرة على النيران التي اندلعت داخل مستودع للعلف في منطقة الشويفات وعملوا على تبريد كافة أرجاء المستودع  للتأكد من عدم تجدد الحريق بشكل نهائي. 
وكانت عمليات الإطفاء قد بوشرت فور ورود البلاغ بمؤازرة فوج إطفاء الضاحية واستقدمت التعزيزات من المراكز المنتشرة على كافة الأراضي اللبنانية  ما انعكس ايجابا لجهة سرعة السيطرة على النيران. 
مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار أشرف على تنفيذ عمليات الإطفاء حيث شدد على العناصر لجهة ضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة وعدم تعريض أنفسهم للخطر. 
وكان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي تابع مسار العمليات بأدق التفاصيل مشيدا بتضحيات عناصر الدفاع المدني الذين يواصلون تنفيذ المهمات اليومية الموكلة إليهم وتلبية نداءات الإغاثة دون أي تأخير، بالرغم من ارتفاع عدد المهمات بشكل ملحوظ خلال موجة الحر التي تضرب لبنان ما أسفر عن بلوغ عدد المهمات المنفذة ١٩١ مهمة خلال ال ٢٤ ساعة الأخيرة٠
ويواصل العناصر العمل في هذه الاثناء على إخماد النيران التي اندلعت في المساحات العشبية في كل من شحيم وراشيا الوادي وسحمر وفي سهل من القمح في زحلة وفي منزل في الباشورة وسحب زورق معطل في البترون.  بالتوازي تتواصل المهمات التي تنفذ في المناطق الحدودية، بالتنسيق مع الجيش اللبناني، حيث توجه العناصر لتنفيذ مهمة إنقاذ اثر استهداف سيارة نتيجة غارة إسرائيلية في بنت جبيل.
 

مقالات مشابهة

  • حاج مصري: مجهود فوق الوصف وقدمتم ضيافة فوق ما نتوقع.. فيديو
  • بعد اكثر من 24 ساعة.. انتهاء عمليات الاطفاء في مستودع العلف بالشويفات
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا مكثفة لرعاية كبار السن وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم
  • هجرة العقول والكفاءات الأردنية: واقع مرير وحلم مؤجل
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات
  • هجرة غير شرعية.. ترحيل 700 سوداني من مصر إلى السودان
  • منير أديب يكتب: صفقات إسرائيل وصفعات حماس
  • السعودية تقلب الطاولة على الحوثيين..كاتب صحفي يكشف دعم السعودية للشرعية وتستعد للاتفاق الأمني مع أمريكا: هل اقتربت المواجهة الكبرى؟
  • المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن
  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تستطيع وقف الحرب في غزة إن أرادت