قدّم المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد نائبا عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

جاء ذلك خلال زيارته لعدد من الكنائس شملت الكنيستين الإنجلية والكاثوليكية بمدينة طامية، وكان في استقباله الدكتور روفائيل سامي راعي كنيسة مارجرجس بمدينة طامية.

كما شملت زيارة رئيس مركز ومدينة طامية للكنائس كنيسة الشهيدة دميانة بقرية دار السلام، وكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بقرية سرسنا وكنيسة القديسين بطرس وبولس بعزبة مقار التابعة لقرية سرسنا، وكان في استقبالهم القمص مقار صبحي راعي كنيسة القديسين بطرس وبولس بعزبة مقار، والقمص سيدراك سامي راعي كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بقرية سرسنا.

 رافق رئيس مركز ومدينة طامية خلال الزيارة المهندس ناجى إبراهيم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، والمهندس هشام القاضي مدير العلاقات العامة والإعلام بمركز ومدينة طامية، والمهندس عادل جمعه رئيس الوحدة المحلية بقرية المظاطلي، والمحاسب تيسير عيد رئيس الوحدة المحلية بقرية دار السلام، والمحاسب سلامة عبد الوهاب رئيس الوحدة المحلية بقرية فانوس، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية. 

رئيس مركز ومدينة طامية: لافرق بين مسلم ومسيحى في تبادل التهاني خلال الأعياد

وقال رئيس المركز، أن المصريين دائماً ما يضربون أروع الأمثلة في التآلف والتآخي خلال احتفالهم بالأعياد، ويتبادلون الزيارات والتهاني، لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحى، مطالباً الجميع بالدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها الله من كل مكروه، وأن تدوم المحبة والأخوة بين أبناء الوطن. 

وأشار " فتيح " أن مصر تشهد طفرة تنموية في مختلف المجالات، وتخطو خطوات ثابتة نحو التقدم والتنمية، مؤكداً أن مصر تستحق منا أن نتحد ونتعاون وتتضافر جهودنا في الحفاظ عليها وعلى مكتسباتها، داعياً المولى العلي القدير أن يرعى أبناء مصر جميعاً مسيحيين ومسلمين، وأن يوحد صفوفنا ويحمى وطننا من كل مكروه وسوء، فى ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

من جانبه، أعرب الدكتور روفائيل سامى راعى كنيسة مارجرجس بطامية، عن بالغ شكرهم وامتنانهم لرئيس المركز ، وجميع القيادات الأمنية والتنفيذية، على تقديم التهنئة لهم بالعيد، مؤكدين أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والسعادة بين أبناء الوطن، وأننا دائماً ما نصلي من أجل مصر وقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة، داعين الله أن يديم على مصر وشعبها السعادة والمحبة والسلام، وأن تنتهي مشكلة إخوتنا في فلسطين في أسرع وقت. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طامية عيد القيامة مارجرجس القمص التهنئة رئيس مركز ومدينة طامية الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد رئیس مرکز ومدینة طامیة

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يقدم التهنئة للكليات الحاصلة على الاعتماد

قدَّم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ التهنئة إلى كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم التي حصلت على شهادة الاعتماد أو تجديد الاعتماد أو الاعتماد البرامجي.

مجلس جامعة الأزهر يدين المجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد في اجتماعه الأخير صدَّق على تجديد اعتماد كلية اللغة العربية بالقاهرة، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية.

كما صدق المجلس أيضًا على اعتماد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالزقازيق، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ.

إضافة إلى ذلك تم منح الاعتماد البرامجي لكليات اللغات والترجمة بنين بالقاهرة، والعلوم بنات بالقاهرة، والدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة.

وقامت الدكتوره راجية طه، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للتعليم الأزهري، بتسليم عمداء الكليات المعتمدة شهادات الاعتماد خلال مجلس الجامعة.

كما قام الدكتور علاء جاد الكريم عثمان، عميد كلية العلوم بنين بأسيوط، بمنح فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، درع الملتقى التوظيفي لخريجي الكلية؛ لدعم فضيلته للملتقى، تنظيمه تحت رعايته.

مجلس جامعة الأزهر يدين المجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة 

أدان مجلس جامعة الأزهر، خلال اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، المجازر الصهيونية التي يرتكبها المحتل يوميًّا ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشاد مجلس الجامعة بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وما قامت به من إرسال عديدٍ من القوافل الطبية والإغاثية إلى غزة.

وثمن مجلس الجامعة جهود مستشفيات جامعة الأزهر (عمداء- ووكلاء- وأعضاء هيئة تدريس- وتمريض- وموظفين - وعمال) في علاج جرحي ومصابي غزة بمستشفيات الحسين وسيد جلال ودمياط وأسيوط.

كما ثمن مجلس الجامعة ما قامت به جامعة الأزهر من استضافة الجرحي الفلسطينيين وذويهم؛ دعمًا لجهود الدولة المصرية، وطبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نحو مد يد العون لهم.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية أصول الدين بالدَّراسة ويثمن التطوير والتجديد

وكان واصل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الجولات التفقدية؛ للاطمئنان على أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية أصول الدين بالدَّراسة؛ حيث قام رئيس الجامعة بتفقد لجان امتحانات الفرقة الأولى بالكلية في (مادة التصوف) يرافقه الدكتور محمود حسين، عميد الكلية، والدكتور جميل تعيلب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصباح منصور، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وخلال الجولة التفقدية أشاد رئيس الجامعة بجميع أعمال التطوير والتجديد التي شهدتها الكلية في جميع المجالات، مثمنًا  جهود الكلية في تهيئة المناخ المناسب للعملية التعليمية وأداء الامتحانات، والمتمثلة في توفير مبردات الماء البارد في جميع لجان وطرقات الكلية والقاعات الدراسية، إضافة إلى تزويد القاعات بالإضاءة المناسبة والتهوية اللازمة من خلال أجهزة التكيف والمراوح التي وفرتها إدارة الكلية بالجهود الذاتية.

وتفقد رئيس الجامعة ونائب شئون التعليم والطلاب مختلف لجان الامتحانات والمطبعة السرية بالكلية، واطلع على أسئلة الامتحان؛ للوقوف على مستوى الأسئلة ومدى مطابقتها للمقرر الدراسي الذي تم شرحه، إضافة تأكد فضيلته من وجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطلاب، بجانب ذلك تأكد رئيس الجامعة من وجود الإشراف الطبي.

وفي ختام الجولة التفقدية حثَّ فضيلة رئيس الجامعة عمداء الكليات على تصحيح الامتحانات أولًا بأول؛ خاصة طلاب الفرق النهائية؛ حرصًا على تقدمهم للخدمة العسكرية في موعدها وعدم التخلف عن المواعيد المقررة.  

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يلتقي مسئولي الطب البيطرى والصحة والتموين
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة وتجميل وتمهيد وتسوية طرق ببعض المراكز
  • إزالة أعمدة خرسانية داخل الحيز العمرانى لمدينة الفيوم
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. انعقاد المجلس التنفيذي بسنورس في الفيوم
  • محافظ دمياط تفتتح قسم الأشعة المقطعية بمستشفي الزرقا المركزي
  • مجلس جامعة الأزهر يقدم التهنئة للكليات الحاصلة على الاعتماد