ذكرت لجنة متابعة شئون الكنائس في فلسطين، اليوم الأحد، أن منع قوات الإحتلال الإسرائيلي، للمصلين المحتفلين بسبت النور بحسب التقويم الشرقي من الوصول إلى كنيسة القيامة في القدس والاعتداء عليهم، انتهاك صارخ للقوانين الدولية المتعلقة بحرية العبادة.

وأدان رئيس اللجنة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رمزي خوري، في بيان صحفي، اغلاق قوات الإحتلال كافة الطرق المؤدية لكنيسة القيامة، أمس السبت، وتحويلها إلى ثكنة عسكرية، مشيرا إلى أن عدد أفراد شرطة الاحتلال فاق عدد المشاركين والمصلين داخل الكنيسة.

وندد بالاعتداء على الحارس الشخصي للقنصل اليوناني العام واعتقاله من داخل كنيسة القيامة، مشيرا إلى خرق إسرائيل للستاتيسكو وتعديها وتدخلها في الشئون الخاصة في الكنائس بفرض القيود على الوصول لكنيسة القيامة، وتحديد أعداد المصلين المشاركين.

وكان الاتحاد الاوروبي قد طالب في بيان الحكومة الاسرائيلية بعدم التدخل في الشئون الخاصة بالكنائس، واحترام الوضع القائم الستاتيسكو، وضمان تطبيق اسس الحريات الدينية بما في ذلك حرية العبادة، والسماح لمواطني الضفة الغربية بالمشاركة في الاحتفالات في القدس، الا ان سلطات الاحتلال لم تكترث لكل ما سبق وتعمدت تحويل العيد الى ساحة لانتهاك مباشر للقوانين الدولية.

اقرأ أيضاًلماذا سمى سبت النور بهذا الاسم؟.. اعرف طقوسه

سبت النور 2024.. قصة الاحتفال به وعلاقته بالكحل

الاحتلال الإسرائيلي يعرقل وصول المسيحيين المقدسيين لكنيسة القيامة لإحياء شعائر «سبت النور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاتحاد الأوروبي الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية سبت النور فلسطين فلسطين اليوم كنيسة القيامة لجنة كنائس فلسطين

إقرأ أيضاً:

مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة تحتفل بتخريج طلابها

أبوظبي-الوطن

أقامت مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة مؤخراً حفل التخرج لأكثر من 300 طالباً وطالبة استكملوا دراساتهم بمختلف المراحل التعليمية بمسرح المدرسة في أبوظبي

بدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة القرآن الكريم وضم حفل التخرج كلمة افتتاحية من إدارة المدرسة وفقرات متنوعة شارك فيها الطلاب والتي حازت إعجاب الحضور.

وحضر حفل التخرج الأستاذة ندى القيسي مديرة مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة والأستاذة داليا علي وكيلة مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة والأستاذة سارية راضي ناظرة في مرحلة الروضة بمدرسة اليوبيل الدولية الخاصة وعدد من أعضاء الهيئة التعليمية بالمدرسة وأولياء أمور الطلبة.

ومن جهتها، ألقت الأستاذة ندى القيسي مديرة مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة كلمة للخريجين، إذ توجّهت بالشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة، على توفير الفرص كافة لتمكين الطلبة من التميّز والابتكار، وتحقيق التقدّم في مسيرتهم المعرفية وحياتهم العملية.

وقالت الأستاذة ندى القيسي مديرة المدرسة: نحمل في مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة رسالةً عظيمة، ونخوض من خلال برامجنا التعليمية الرائدة طموحاً تشاركياً كبيراً مع أبنائنا وبناتنا الطلبة، عبر تزويدهم بمختلف العلوم والمهارات والخبرات خلال رحلتهم الدراسية في المدرسة، للمساهمة في رسم ملامح مستقبلهم المهني.

وفي ختام الحفل، هنأت الأستاذة ندى القيسي مديرة المدرسة جميع الطلبة بمناسبة تخرجهم، داعين لهم بالتوفيق بمسيرتهم العلمية المقبلة وأن يكونوا على قدر المسؤولية لتحقيق آمال أولياء أمورهم وتطلعاتهم، وأن يكونوا سبباً في المساهمة بتطور المجتمع. 


مقالات مشابهة

  • تشيلي تطالب إسرائيل بالامتثال للقوانين واحترام قرار المحكمة الدولية
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي في رفح يضع قيودا على وصول المساعدات
  • البحرين: مذبحة النصيرات انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية
  • عباس يدعو الفاتيكان إلى مواصلة جهوده لوقف الحرب على غزة
  • شبانة يكشف كواليس التحقيق مع رمضان صبحي بشأن المنشطات
  • تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر
  • مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة تحتفل بتخريج طلابها
  • عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين
  • شهود يروون أهوال يوم القيامة خلال العملية الإسرائيلية في مجزرة النصيرات