نظمت مديرية العمل بأسوان سلسلة من الندوات فى مجال السلامة والصحة المهنية لنشر الثقافة فى هذا المجال الهام تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووفقاً لتعليمات حسن شحاته وزير العمل، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

ومن جانبه أوضح فوزي صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان، بأن مكتب السلامة والصحة المهنية قام بتنظيم ندوتبن بشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء إحدى قلاع الصناعة المصرية وفندق كتراكت وذلك وسط مشاركة من المهندس فارس عبد العزيز مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بأسوان، والمهندس طه فتحى، والمهندس محمود مصطفى.

بحضور مسئولى السلامة والصحة المهنية وعدد من العاملين، لافتاً إلى أن هذه الندوات تناولت الحديث عن التغيرات المناخية وتأثيرها على بيئة ومواقع العمل وخطة الطوارىء والاخلاء والمخاطر الميكانيكية والحرائق وكيفية التعامل معها والإهتمام بمهمات الوقاية وتدريب العاملين على كيفية إستخدامها ومدى تأثير ذلك فى الحفاظ على الثروة البشرية التى تعد عصب الإنتاج.

فيما تقدم الحاضرون بالشكر الجزيل للوزير حسن شحاته وزير العمل، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إتاحة مثل هذه الندوات، موجهين شكرهم للقائمين على الندوات وردهم على جميع الإستفسارات التى تم طرحها، مع تعظيم الإستفادة من الندوات التعريفية والتوعوية على أكمل وجه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان السلامة والصحة المهنية وزارة العمل اخبار أسوان السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة غريق لقي مصرعه غرقاً بمياه النيل بإدفو بأسوان

نجحت فرق الإنقاذ النهري بمحافظة أسوان في انتشال جثة غريق لقى مصرعه غرقاً بمياه النيل بقرية المحاميد بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تلقى غرفة عمليات أسوان إخطار يفيد بغرق صغير لقى مصرعه غرقاً فى مياه النيل بقرية المحاميد، وعلى الفور تم انتشال جثته، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وذلك لعرضها على الطبيب الشرعى لمعرفة السبب الحقيقى فى الوفاة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الواقعة وتبين أن جثة الغريق تدعى محمود عبدالعظيم حسن حسين، 15 سنة، لقى مصرعه أثناء السباحة فى مياه النيل ليلقى مصرعه غرقاً.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان
  • انتشال جثة غريق لقي مصرعه غرقاً بمياه النيل بإدفو بأسوان
  • القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • «القابضة للمياه»: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا تعقد سلسلة ندوات لرفع الوعي ودعم تمكين المرأة
  • فصل التيار الكهربائى عن 23 كسارة ذهب بأسوان
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد سلسلة من الندوات والتدريبات بمعهد النباتات
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد سلسلة من الندوات والتدريبات بمعهد النباتات الطبية والعطرية