أكدت الفصائل الفلسطينية، حرصها  على “التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط” ينهي العدوان، ويضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة، ويحقق صفقة تبادل أسرى جادة.

وقال  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في بيان اليوم الأحد،  

تأكيدا على جدية الحركة وإيجابيتها قبل الجولة الحالية من المفاوضات، “أجرت (حماس) سلسلة اتصالات مع الإخوة الوسطاء ومع فصائل المقاومة”، و”أجرت اجتماعات ومشاورات مكثفة” في الداخل والخارج قبل إرسال وفدها إلى القاهرة.

وقال هنية إن الوفد حمل “مواقف إيجابية ومرنة” تهدف إلى وقف “العدوان على شعبنا، وهو موقف جوهري ومنطقي ويؤسس لمستقبل أكثر استقرارا”.

وتساءل رئيس المكتب السياسي لحماس قائلا: “ما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه؟”.

وفي إشارة إلى الحكومة الإسرائيلية، قال إسماعيل هنية إن “العالم أصبح رهينة لحكومة متطرفة، لديها كم هائل من المشاكل السياسية والجرائم التي اُرتكبت في غزة”، حسب وصفه.

واتهم هنية الحكومة الإسرائيلية بالسعي إلى “تخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة”.

آخر تحديث: 5 مايو 2024 - 14:27

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسماعيل هنية اتفاق هدنة حماس وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

هنية يكشف عن الحل في غزة لإنهاء العدوان والوصول لاتفاق متكامل

تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، صباح اليوم الأحد 16 يونيو 2024، عن آخر مستجدات المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي عبر الوسطاء.

وأوضح هنية في كلمة له بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أن حركته أبدت وكل فصائل المقاومة جدية كبيرة ومرونة عالية من أجل التوصل لاتفاق يحقن دماء شعبنا ويوقف العدوان.

وأضاف أن "ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع الأسس التي وردت في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي".

وأشار هنية إلى أن "الاحتلال وحلفاؤه لم يتجاوبوا مع مرونة حركة حماس بل ناوروا وشنوا حملات إعلامية تحريضية للضغط علينا".

وأكد أن "الحل في غزة يتحقق من خلال مفاوضات تفضي إلى اتفاق متكامل مهما تهرب الاحتلال وعطل الوصول إليه، وباستمرار العمل على كل المسارات لإنهاء الإبادة وحركة حماس جادة في العمل على ذلك".

وقال "عيد آخر يمر على فلسطين وغزة تكافح ضد الغزاة المحتلين على كل الجبهات، نحن في خضم ملحمة تاريخية ندافع فيها عن أرضنا وهويتنا وقدسنا ومقدساتنا، شعبنا يعيش الحصار الخانق وأقصى أنواع المعاناة من نزوح إلى نزوح ومن قصف إلى قصف"

وتابع بأن "غزة تكافح عن كل العالم والعيد هذا العام يأتي في ظل التضحيات الجسام، شعبنا يعيش في رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا، هذا اليوم مبارك بحشود المصلين على أنقاض المساجد في غزة وفي المسجد الأقصى رغم القمع والحواجز".

وأضاف أن "رسالتي الأولى موجهة إلى شعب غزة الذي يواجه العدوان المجرم ويخوض المعركة بثبات، نحن على يقين بالنصر والتحرير والتمكين وإن العدو الذي يرتكب الإبادة الجماعية فشل في تحقيق أهدافه".

وأكد هنية أن الاحتلال لن يرى من شعبنا إلا الصمود والثبات والمقاومة ومزيدا من التجذر والانتماء، مشدداً على أن الاحتلال فشل في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها.

وقال "كان طوفان الأقصى معركة تاريخية فيها من الدلائل والنتائج ما لا يمكن الإحاطة به ونرى العجز لدى قادة الاحتلال، رغم كل محاولات الاحتلال تدمير قدرات المقاومة فإن العمليات البطولية لا تزال تتواصل بشجاعة خاصة في رفح أمس".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • هنية: ردنا على مقترح الهدنة متوافق مع أسس خطاب بايدن
  • ‏هنية: حماس والفصائل جاهزة لإبرام اتفاق يتضمن وقفا دائما لإطلاق النار وإعمار غزة وصفقة عادلة للتبادل
  • هنية: متمسكون بدور الوسطاء لإنهاء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية
  • هنية يكشف عن الحل في غزة لإنهاء العدوان والوصول لاتفاق متكامل
  • إسماعيل هنية: نحن على موعد مع النصر.. والحرية لأسرانا قريبا
  • هنية: شعبنا يعيش رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا
  • واشنطن: قدمنا رأينا بشأن رد حماس وننتظر تواصل الوسطاء معها
  • واشنطن: الوسطاء سيسألون حماس عن إمكانية المضي في مقترح بايدن للهدنة
  • غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة.. بايدن يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق.. والاحتلال يستولى على أموال السلطة الفلسطينية
  • حماس: أبدينا الإيجابية المطلوبة للوصول إلى اتفاق شاملٍ ومُرضٍ