ترأس الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ، لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد شم النسيم، بمشاركة الدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية، والدكتور أحمد عبد العليم، مساعد وكيل الوزارة ومديري الإدارات الفنية والإدارات الصحية والمستشفيات ومسئولي غرف الأزمات عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس».

رفع درجة الاستعداد بمستشفيات كفر الشيخ

وأكد وكيل الوزارة على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى محافظة كفر الشيخ، خاصةً مستشفيات المدن الساحلية، «بلطيم، البرلس» والتي من المتوقع أنّ يتوافد عليها أعداد كبيرة من المواطنين، في احتفالات شم النسيم وعيد القيامة، بالإضافة إلى تجهيز مستشفى كفر الشيخ العام نظراً لموقعها داخل المحافظة، وكذا تجهيز باقي مستشفيات.

واطمأن وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ من مديري المستشفيات على تواجد النوبتجيات، ووجود مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال، وذلك بعرض مفصل من كل مدير مستشفى، ومدير إدارة حول جداول الأطباء النوبتجيين، وتواجد الأطباء وإبلاغهم بسرعة الاستجابة لأي اتصال، وصرف النواقص من المستلزمات والأدوية، واستكمال التجهيزات بالتعاون مع إدارتي الصيدلة والمستلزمات.

تكثيف المرور الدوري على المنشآت الطبية

ووجّه وكيل الوزارة، بتكثيف المرور الدوري على المنشآت الطبية خلال أيام شم النسيم، ومتابعة توافر كافة الخدمات الطبية، مكلفاً بمتابعة تواجد الأطباء، وسير العمل من الآن، حيث تبدأ فرق المرور من المديرية «الطب العلاجي والطب الوقائي» بالمرور على مستشفيات وإدارات المحافظة، وتوجيه إدارة الأمراض المتوطنة بتشغيل عربات الرزاز والضباب في المتنزهات العامة والحدائق، مع توجيه إدارة الرعاية الأساسية بتنشيط فرق الانتشار السريع، والتأكيد على سرعة الاستجابة لأي مستجدات.

متابعة الأغذية المطروحة في الأسواق

وشدد وكيل الوزارة على وصول فرق المبادرات للكنائس، وتقديم جميع الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، مع مرور جميع فرق مراقبة الأغذية لمتابعة الأغذية المطروحة في الأسواق بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية خطة التأمين الطبي محافظة كفر الشيخ شم النسيم صحة كفر الشيخ وکیل الوزارة کفر الشیخ شم النسیم

إقرأ أيضاً:

تموين الجيزة تكشف استعدادات الوزارة لعيد الأضحى (فيديو)

كشفت الدكتورة هالة الغريب، وكيل وزارة التموين بالجيزة، عن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، قائلة: إن الوزارة تعاقدت على 20 ألف رأس ماشية لحوم بلدية حية من السودان يتم ذبحها بأسوان يتم ضخها مبردة بـ 1350 منفذ لوزارة التموين على مستوى الجمهورية، بين منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة بأقل من أسعار السوق، حيث يبلغ سعر الكيلو 285 جنيه.

الكندوز وصل لـ 250..تراجع أسعار اللحوم في الأسواق كيلو اللحم البلدي يصل لـ 335 جنيها..أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

وأضافت "الغريب"، خلال حوارها ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه تم البدء في ضخ هذه اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ، منوهًأ بأن زيادة المعروض يساهم في خلق سوق منافس وتراجع الأسعار بالقطاع الخاص. 

 

وتابعت وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن هناك 2400 طن دواجن مجمدة سيتم ضخها بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 100 جنيه للكيلو، و90 جنيه لـ 900 جنيه أوراك مجمدة، موضحة أنه يوجد 60 مجمع استهلاكي بمحافظة الجيزة، ويتم ضخ اللحوم السودانية الطازجة بها، وهناك 25 حملة يوميًا صباحية ومسائية للرقابة على الأسواق.

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية تناقش خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • نقابة الأطباء البيطريين: لا مساس بإعانات الأعضاء والصرف يتم من اتحاد المهن الطبية
  • الصحة: استضافة 20 طبيبا ضمن برنامج الأطباء الزائرين خلال يونيو المقبل
  • المنيا تناقش استعدادات انطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • محافظ الدقهلية يبحث استعدادات العمل بالمرحلة الثانية ضمن "حياة كريمة"
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يعقد اجتماع طارئ مع مديري الإدارات لهذا السبب
  • تموين الجيزة تكشف استعدادات الوزارة لعيد الأضحى (فيديو)
  • احتفالات شهر الحضارة المصرية بكندا.. وزيرة الهجرة تبحث مشاركة الوزارة في يوليو المقبل -تفاصيل
  • عضو النواب: أرفض قانون إدارة وتشغيل المنشآت الصحية لتهديده للأمن القومى
  • رئيس مدينة سفاجا يبحث استعدادات تنفيذ مشروع مجابهة الأزمات والكوارث