تمكنت حملة تموينية مكبرة شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، من ضبط نصف طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية، قبل بيعه في السوق السوداء بهدف تحقيق أرباح مالية، فضلًا عن تحرير 12 محضرًا آخر خلال الحملة التي نظمت جولة مفاجئة على عدد من المحال والأسواق والمخابز بدائرة الوحدة المحلية بتطون.

وأوضحت مديرية التموين، أنه تم تكثف الحملات على مختلف الأسواق، والمحال، والمخابز، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

ضبط 500 كيلو دقيق

وأشار المهندس السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، في بيان، إلى أن حملة تموينية مكبرة من إدارة تطون بمركز إطسا تمكنت من ضبط نصف طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في السوق السوداء، عبارة عن 10 شكائر زنة الواحدة 50 كيلو جرام.

تحرير 12 محضرا تموينيا

وذكر وكيل وزارة التموين، أنّ الحملة تمكنت من تحرير 12 محضرا متنوعا، منهم 8 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع والمواد الغذائية في عددٍ من محال البقالة، فضلًا عن تحرير 4 محاضر لمطاعم لعدم حيازتهم لشهادة صحية.

تكثيف الحملات بالتزامن مع شم النسيم

وشدد وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، على تكثيف الحملات على المطاعم ومحال الأسماك، والمواد الغذائية بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، لمتابعة الأسعار، والتأكد من صلاحية المعروض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التموين محافظ الفيوم محافظة الفيوم شم النسيم ضبط دقيق بلدي حملات تموينية

إقرأ أيضاً:

إحباط بيع 16 طن دقيق مُدعم في السوق السوداء

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها المكثفة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

الداخلية تكشف ملابسات قيام قائدي سيارتين بالاستعراض الداخلية تكشف ملابسات تعدي مواطن على آخرين بسلاح أبيض في الإسماعيلية

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 16 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

التحفظ علي مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ علي المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 2 طن دقيق مدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء في الشرقية
  • إحباط بيع 16 طن دقيق مُدعم في السوق السوداء
  • ١٠ صور للتحفظ على لانشون مجهول المصدر ومخابز مخالفة بالقاهرة
  • ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • «الداخلية»: ضبط 10 أطنان دقيق مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • التموين: ضبط سيارتي دقيق مدعم لمخالفتهما القرارات الوزارية
  • تحرير 136 محضرا تموينيا وضبط 3 شكائر دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • تموين المنوفية: تحرير 136 محضر تمويني وضبط 3 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء