أكد ستيفن كابوس، أحد الناجين من الهولوكست، أنه أصبح هناك ازدواجية بين الديانة اليهودية والصهيونية، ولكن هما شيئان مختلفان تمامًا، مشددًا على أن أغلبية الشعب اليهودي لا يدعم السياسات الإسرائيلية وخاصة في تلك الأعمال العدوانية والإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل، موضحًا أنهم يحاولون الربط بين الديانة اليهودية والصهيونية.


 

وقال "كابوس"، خلال مداخلة عبر "zoom"، مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع على شاشة "دي ام سي"، إنه ضد هذا المزج بين القومية اليهودية ودولة إسرائيل، لافتًا إلى أن هناك العديد من اليهود خاصة الناجين من الهولوكست هم غاضبون ومنزعجون من قيام الصهاينة باستخدام ذكرى الهولوكست كغطاء وتبرير للإبادة الجماعية التي تُرتكب في غزة.

وأوضح "أنا والكثير من اليهود ندعم قضية الشعب الفلسطيني"، متابعا: "نحن نشارك في التظاهرات في لندن شهريًا، فنحن نعرض للمتظاهرين وجهة النظر كي نُعَرفهم أن هناك فارقا ما بين العقيدة اليهودية وما يحدث من إبادة جماعية حالية".

وأكمل: هناك تظاهرات مضادة من المنظمات الصهيونية ومظاهرات مؤيدة للصهيونية مجابهة لنا، ولكن فيما يتعلق بالأعداد فهم أعدادهم صغيرة قد تصل إلى 1000 متظاهر فقط، أما أعداد المتظاهرين المتضامنين مع الفلسطينيين، تصل إلى 500 ألف متظاهر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهولوكوست الديانة اليهودية الصهيونية الإبادة الجماعية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إلقاء إسرائيل قنابل على سكان غزة ليس حربا بل إبادة جماعية

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن إلقاء إسرائيل قنابل على سكان قطاع غزة الفلسطيني، "ليس حرباً وإنما إبادة جماعية".

ونقل موقع "haberler" كلمة ألقاها أردوغان، خلال مشاركته في مناورات "إفس 2024" العسكرية الجارية في ولاية إزمير غربي تركيا، أوضح خلالها أن "قتل 36 ألف شخص وجرح أكثر من 80 ألف بريء وإلقاء القنابل على المدنيين المنتظرين في طوابير للحصول على الغذاء (في غزة)، كل ذلك ليس حربا وإنما إبادة جماعية".

ووصف الرئيس التركي الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مخيم النازحين في مدينة رفح، بأنها "نقطة انعدام الإنسانية"، مشددا على أنه لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الوحشية.

من ناحية أخرى، أكد أردوغان أن مناورات "أفس 2024"، لا تستهدف أي دولة، وإنها تُنفّذ وفقاً لسيناريو عام يعتمد على عملية دعم السلام، مشددا على استعداد بلاده للحوار والتواصل وتعزيز العلاقات "مع كل من يحترم مصالح تركيا ويريد تطوير التعاون معها"، بحسب قوله.

وأوضح أردوغان أن تركيا "لا تكن العداء وليس لديها أحكام مسبقة ضد أي بلد ولا تطمع في أرض أحد أو في حقوقه السيادية"، وتابع: "اتخذنا، أخيرا، العديد من الخطوات المهمة لزيادة عدد أصدقائنا وسنواصل بمشيئة الله طريقنا عبر انفتاحات جديدة".

وفي وقت سابق، دعا البرلمان التركي، أمس الأربعاء، مجلس الأمن الدولي للاجتماع واتخاذ قرار يقضي بإنهاء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت وكالة "الأناضول"، أن "البرلمان التركي اعتمد مذكرة تدين الهجمات العسكرية الإسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة".

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن "الإبادة الجماعية والوحشية والهمجية في غزة، يجب أن تتوقف على الفور بتحالف البشرية، قبل أن يخرج نتنياهو، وشبكة الإجرام التابعة له عن السيطرة تماما".

وجاءت تصريحات أردوغان أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، حذر فيها من أنه "لن تكون أي دولة آمنة بما فيها تركيا، ما لم تكن إسرائيل خاضعة لرقابة القانون الدولي"، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية، في سلسلة تدوينات على منصة "إكس".

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان: إلقاء إسرائيل قنابل على سكان غزة ليس حربا بل إبادة جماعية
  • الدفاع المدني بغزة: إسرائيل تنفذ إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في الفالوجا
  • البرازيل تسحب سفيرها من إسرائيل 
  • طرد ممرضة أميركية بسبب وصفها حرب إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية
  • البرازيل تسحب سفيرها لدى الاحتلال ردا على المجازر في غزة
  • عشاق صهيون ونشأة المقاومة!
  • البرازيل توجه صفعة قوية للإحتلال الإسرائيلي بهذا القرار (تفاصيل)
  • البرازيل تسحب سفيرها من "إسرائيل" ردًا على استمرار المجازر في غزة
  • أ ف ب نقلا عن مصدر دبلوماسي: البرازيل تستدعي سفيرها من إسرائيل
  • لن تعين بديلا عنه.. البرازيل تستدعي سفيرها في إسرائيل