يقدم البنك الزراعي المصري العديد من الخدمات المواطنين من بين هذه المعاملات هي المعاملات الإسلامية ومن بينها الحسابات الجارية الاسلامية. 

 

وتتميز الحسابات الجارية الاسلامية التي يقدمها البنك الزراعي من بسهولة السحب والإيداع من والى الرصيد في أي وقت ومن كافة فروع البنك المختلفة، وفي السطور التالية نرصد أهم المعلومات عن الحسابات الجارية الاسلامية  من البنك الزراعي:

 

خصائص الحسابات الجارية الاسلامية  من البنك الزراعي:

       

التعامل على الحساب الجاري من خلال دفاتر الشيكات المصدرة من البنكإمكانية التحويل من الحساب الجاري إلى أي حساب أخرإمكانية السحب من أي فرع من فروع البنكإمكانية تحصيل قيمة (شيكات وكمبيالات) المسحوبة لصالح العميل على أي بنك وإضافة قيمتها لحسابه (الجاري/ التوفير)يمكن فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخصيمكن إصدار شهادات إيداع أو إبرام ودائع لأجل خصماً من الحساب وإضافة العائد إليه للصرف منه في أي وقتإمكانية تحويل المرتبات والمعاشات بناء على رغبة العميل لحسابه الجاري .

يمكن فتح حساب جارى للقصر بولاية الولي الطبيعي أو الوصيإمكانية ترك تعليمات مستديمة على الحساب مثل : تحويل مبلغ معين لجهة أو شخص معين – إبرام وديعة في وقت محدد).إصدار كشف حساب بصفة دورية بناء على رغبة العميل .يتم فتح الحساب لجميع عملاء الاستثمارات الإسلامية لتسهيل سداد الأقساط المستحقةيصرف عائد كل ثلاثة شهور تحت الحساب للأرصدة التي تزيد عن خمسمائة ألف جنيه بعائد وفقاًً لما يقرره البنك و هيئة الرقابة الشرعية .

 

 شروط فتح الحسابات الجارية الاسلامية  من البنك الزراعي:

 

يتم فتح الحساب للأشخاص الطبيعيين والأشخاص الاعتباريين و القاصرين ( بالولاية أو الوصاية ) .

يتم السحب من هذا الحساب نقداً أو بواسطة شيكات يسحبها العميل على البنك .

الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري للأفراد 1000 جنيه

الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري مزارع 500 جنيه

الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري شخصيات الإعتبارية 1000 جنيه

 

 المستندات المطلوبة لفتح الحسابات الجارية الاسلامية  من البنك الزراعي:

 

العملاء الجدد:

نسخة من بطاقة الرقم القومي سارية (بعد الإطلاع على الأصل) .

شهادة ميلاد مميكنة للقاصرين (وقرار الوصاية إن وجد) .

بالنسبة للشخصيات الإعتبارية تختلف حسب نوعها .

إستيفاء طلب فتح الحساب الجاري

إستيفاء نموذج أعرف عميلك

 

العملاء الحاليين:

يتم التأكد من تحديث بيانات العميل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك الزراعى البنك الزراعي المصري المعاملات الإسلامية الحسابات الجارية من البنک الزراعی الحساب الجاری لفتح الحساب فتح الحساب

إقرأ أيضاً:

صورة: تفاصيل اجتماع حماس والجهاد الإسلامي في الدوحة

عقدت قيادتا حماس والجهاد الإسلامي اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، اجتماعا في العاصمة القطرية الدوحة ، وذلك لمناقشة التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

نص بيان حماس كما وصل وكالة سوا الإخبارية

استقبل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة أخاه المجاهد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونائبه د. محمد الهندي خلال زيارتهم الحالية إلى الدوحة، حيث بحث الوفدان مجمل التطورات السياسية والميدانية وخاصة المتعلقة بالحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد الوفدان على وحدة المقاومة الفلسطينية في الميدان والسياسة لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني على المستوى المرحلي والاستراتيجي، وأشادا بوحدة جبهة المقاومة وبساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

وتوقف الحضور أمام صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وعطائه رغم المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة والتي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات قبل يومين، وأشادا بأداء المقاومة وثباتها وقدرتها في الدفاع عن شعبنا ومواجهة عدوان الاحتلال وتوجيه الضربات المتتالية له وإجهاض أهدافه السياسية والعسكرية من حربه على القطاع.

وبحث الوفدان تطورات المفاوضات غير المباشرة والجهود المبذولة لوقف الحرب، مؤكدين أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفا دائما للعدوان وانسحابا شاملا من القطاع وإعادة الإعمار وإنهاء الحصار وصفقة تبادل جادة.

كما استعرض الحضور أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وجرائم الاحتلال في الضفة و القدس وضرورة وضع حد لهذه الجرائم والعنصرية الصهيونية.


 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «دبي الإسلامي» يقدم 18 مليون درهم دعماً لمستحقي «تنمية المجتمع»
  • فرص حساب التوفير مع بنك التعمير والإسكان: جوائز وعوائد تنافسية
  • محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة
  • "العز الإسلامي" يوقع اتفاقية لتوفير تسهيلات تمويلية مع "أبراج لخدمات الطاقة"
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • هتكسب شقة أو فلوس.. تفاصيل «حساب توفير الجوائز» من بنك التعمير والإسكان
  • صورة: تفاصيل اجتماع حماس والجهاد الإسلامي في الدوحة
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق
  • قبل عرضه.. تعرف على تفاصيل فيلم "أهل الكهف"