نقابة الأطباء البيطريين تحذر من تناول رأس وعظام وأحشاء الأسماك المملحة لوجود نسبه سموما عالية بهم


أصدرت النقابة العامة للأطباء البيطريين بيانا مهما حرصا على سلامة وصحة الشعب المصري بجميع طوائفه، خلال الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

وقدمت النقابة مجموعة من النصائح الهامة عند شراء وتناول الأسماك المملحة سواء الفسيخ أو الرنجة التي تعد من الأكلات المفضلة في هذه الأيام.

وذكر د. رامي محمد فتحي مقرر لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، مجموعة من النصائح الهامة عند شراء الأسماك المملحة،  مؤكدا ضرورة أن يتم الشراء من أماكن مخصصة وموثوق منها وتكون بطن السمكة غير منتفخة ولا ينبعث منها أي روائح كريهة.

وأضاف في بيان النقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه لا بد من أن  تكون لحوم الأسماك، متماسكة وترتد مرة أخرى بعد الضغط عليها، على أن تكون عين السمكة بارزة ولامعة وخياشيمها وردية اللون، وأن يكون قشر الأسماك لا يتم انتزاعها بسهولة.

وحول نصائح عند تناول الفسيخ والأسماك المملحة أكد على ضرورة عدم تناول رأس وعظام وأحشاء الأسماك المملحة لوجود نسبه سموم عالية بهم، مع ضرورة نزع جلد الأسماك المدخنة للتخلص من المواد الضارة المترسبة من الدخان على سطح الرنجة.

وأشار إلى ضرورة وضع ليمون أثناء تناول الأسماك المملحة مثل الفسيخ وذلك لأن الليمون يخلق بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا، مع ضرورة تناول كمية كبيرة من الخضروات مثل الخس والبصل وكمية كبيرة من السوائل خاصة المياه لتخليص الجسم من الأملاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأسماك المملحة الأطباء البيطريين تناول الفسيخ الفسيخ والرنجة أعياد الربيع وشم النسيم تناول الفسيخ والرنجة إجازة شم النسيم 2024 شم النسيم الأسماک المملحة

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم زيارة لمعرض التشييد والبناء للعام 2024

قام وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، ومن خلال لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة، برئاسة المهندس مينا ميلاد، بزيارة معرض التشييد والبناء، الذي أقيم مؤخراً بمشاركة 93 مهندساً بنقابة المهندسين بالإسكندرية، مجموعة من مهندسي مديرية الإسكان وبعض الشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال التشييد والبناء.

وتهدف الزيارة إلى تعريف المهندسين بأحدث التقنيات والمواد المستخدمة في مجالات التشييد والبناء، والاطلاع على اتجاهات صناعة البناء المستقبلية، وتعزيز التواصل بين أعضاء النقابة والمؤسسات والشركات المتخصصة في هذا المجال.

وأكد الوفد على أهميته في التعريف بأحدث التطورات في مجال التشييد والبناء، واكتساب الخبرات والمهارات الجديدة،

وفي ختام الزيارة، أكد المهندس مينا ميلاد رئيس لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة، على إلتزام النقابة بتنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها الارتقاء بمهارات وقدرات المهندسين، ودعمهم في مواكبة التطورات المتسارعة في مختلف المجالات وأن النقابة تعمل على تعزيز التعاون بين أعضائها والمؤسسات والشركات المتخصصة في مختلف المجالات من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات المتخصصة في شتى المجالات والتخصصات الهندسية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للتغذية» يقدم نصائح مهمة للمواطنين لمواجهة شدة الحرارة
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم زيارة لمعرض التشييد والبناء للعام 2024
  • مفيدة للبشرة والشعر| طريقة عمل صينية سمك بزيت الزيتون
  • من فاز في انتخابات نقابة الأطباء في بيروت والشمال؟
  • المستقبل يُعلن فوز اللائحة المدعومة منه في انتخابات نقابة الأطباء في الشمال
  • إقفال صناديق الاقتراع في نقابة الأطباء.. وبدء عملية الفرز
  • طرح شقق نقابة المهندسين 2024 خلال أيام.. اعرف التفاصيل
  • إستحقاق جديد.. إنطلاق إنتخابات في نقابة الأطباء لإختيار 4 أعضاء جُدد
  • جسم غريب يجبر طفل على تناول الموز لـ8 ساعات.. طوله 10 سم واستقر بمعدته
  • جعجع التقى ماغرو ووفدا من نقابة الكيميائيين