مراد المصري (أبوظبي)
خطف جود بيلينجهام أضواء النجومية مع ريال مدريد الإسباني، في أول موسم للاعب الإنجليزي في «الليجا»، بعدما ساهم بشكل مؤثر في قيادة الفريق لاستعادة اللقب من الغريم برشلونة، بعدما لعب دوراً في التفوق على المنافس الكتالوني في لقاء كأس السوبر الإسباني أيضاً، مع ترقب إكمال المهمة في دوري أبطال أوروبا.


بيلينجهام صاحب الـ 20 عاماً، بدأ مشواره بثقة كبيرة لا تعكس حقيقة عمره الصغير، وهو الذي اختار القميص رقم 5 الخاص بزين الدين زيدان، مدركاً الحمل الثقيل على كاهله، وأكد أنه على قدر هذه التطلعات منذ اليوم الأول.
يمكن تلخيص موسم ريال مدريد في «الليجا»، بما حصل في المباراة الأولى، عندما لعب مباراة قوية خارج الديار ضد أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس الصعب على أي فريق زائر، إلا أن الإنجليزي سجل هدفاً وقام بالاحتفال وهو يفتح ذراعيه أمام مدرجات الفريق الباسكي، في صورة أصبحت حدثاً متكرراً جولة تلو الأخرى دون توقف.
وحتى في أول مباراة يخوضها على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث انتظر حتى الجولة الرابعة بسبب أعمال تطوير الاستاد وقتها، وخطف هدف الفوز أمام خيتافي في الدقيقة 95، ليقود ريال مدريد للفوز 2-1، وقال اللاعب الإنجليزي وقتها «لقد كانت لحظة تسجيلي الهدف الأكثر صخباً التي سمعتها على الإطلاق في أي ملعب كرة قدم». 
بعد ذلك صعد اللاعب إلى صدارة المشهد فيما وصفه المدرب كارلو أنشيلوتي، بمحطة فاصلة في مسيرة حصد اللقب، عندما سجل هدفين، منهما الهدف الثاني في الدقيقة 92 ليقلب النتيجة أمام برشلونة إلى انتصار مدريدي 2-1 في «الكلاسيكو» الذي أقيم على ملعب الفريق الكتالوني.
كما عاد اللاعب في «الكلاسيكو» الذي أقيم في مدريد، ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 91، ويتحول إلى معشوق الجماهير بلعب دور البطولة في المباراة الأهم في الموسم مرتين.
بالمجمل سجل اللاعب 22 هدفاً وقدم 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم، وما يزال في سباق المنافسة على جائزة هداف الدوري الإسباني مع امتلاكه 18 هدفاً.

أخبار ذات صلة أنشيلوتي يكشف عن «اللحظة المفضلة»! 5 أسباب تعيد ريال مدريد إلى قمة «الليجا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جود بيلينجهام ريال مدريد الدوري الإسباني الليجا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يكشف اتفاق مثير مع توني كروس بشأن اعتزاله

تحدث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن اعتزال النجم الألماني توني كروس، لاعب فريق ريال مدريد، وذلك عقب ختام الموسم المنقضي.

 

وقال أنشيلوتي خلال لقاء مع صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية: "لوكا مودريتش مثال فريد من نوعه عن الاحترافية والجودة، ولسوء الحظ سيعتزل توني كروس، هو ألماني في قراراته ولكنه سيستمر في العيش بمدريد وأخبرته إذا أراد تغيير رأيه خلال الخريف سيمكننا العودة من جديد فقط بمكالمة هاتفية".

 

وأضاف "أشعر بالفضول لرؤية ألمانيا على ملعبها في اليورو لأن لديهم منتخب ممتع".

 

وأتم "أعتقد أن منتخب إيطاليا يفقتر إلى الربط بين الأجيال بعد التتويج بالنسخة الماضية لذلك لا أعرف حقا ما هي فرصنا".

 

وأنهى ريال مدريد الموسم متوجا بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

في سياق آخر، اقترب نادي ريال مدريد من التوقيع مع الموهبة الألمانية فلوريان فيرتز نجم فريق باير ليفركوزن بعد التوصل لاتفاق مع اللاعب.

 

 أكدت التقارير الصحفية الإسبانية أن هناك إتفاقية بين ريال مدريد وفيرتز للانتقال لريال مدريد في 2025، مضيفة أن اللاعب يملك اتفاقية مع ليفركوزن للاستمرار لعام آخر قبل الانتقال للملكي.

 

 وتابعت التقارير أن مستقبل مدربه تشابي الونسو لا علاقة له بمستقبل فلوريان فيرتز، إذ أكدت أنه لا توجد أي علاقة بين مستقبل تشابي الونسو ومستقبل اللاعب الألماني.

مقالات مشابهة

  • النصر يُغري نجم دفاع ريال مدريد بـ100 مليون يورو
  • مقابل 100 مليون يورو.. النصر يطلب ضم نجم ريال مدريد
  • ريال مدريد يوافق على رحيل لاعبه إلى خيتافي
  • فوضى تصريحات أنشيلوتي وبيان ريال مدريد.. هل يذهب الملكي لـ مونديال الأندية دون مدربه؟
  • ريال مدريد يحدد سعر بيع رودريجو.. وليفربول يترقب
  • ‎سبب مخفي وراء أزمة ريال مدريد ومونديال الأندية في صيف 2025
  • بورقة فاتي.. برشلونة يحاول خطف هدف ريال مدريد هذا الصيف
  • أنشيلوتي يكشف اتفاق مثير مع توني كروس بشأن اعتزاله
  • ريال مدريد يحسم صفقة فيرتز.. وبرشلونة يرفض الاستسلام
  • إندريك لاعب ريال مدريد ينفجر في فوز البرازيل المثير على المكسيك