القدس المحتلة-سانا

استشهد 22 فلسطينياً بينهم 8 أطفال وأصيب آخرون فجر اليوم، جراء العدوان الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف 11 منزلاً في حيي السلام والجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع وشارع جورج شرقها وخربة العدس شمال شرق المدينة، ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينياً، بينهم 8 أطفال وإصابة آخرين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ الـ 7 من تشرين الأول الماضي إلى 34683 شهيداً و78018 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا و82057 مصابا منذ أحداث 7 أكتوبر، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو) ممثل أنصار الله من بيروت: جبهات الإسناد ستستمر ما دامت حرب غزة مشتعلة

 

أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)

 

وفي سياق آخر، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ238.

وقصف طيران الاحتلال منزلا في حي تل السلطان في رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة البيك في محيط الكلية الجامعية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، نقلوا إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى "المعمداني".

وفي سياق متصل، أفادت وسائل اعلام، بأن الاحتلال دمر أكثر من 1000 منزل في منطقة مخيم جباليا شمال القطاع خلال عدوانه المتواصل، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم ومن مناطق في شمال القطاع بعد 20 يوم من اجتياحها برًا، بالتزامن مع القصف المكثف من الطيران الحربي والمدفعية.

وأعلن مستشفى العودة استئناف استقبال الجرحى والمرضى، بعد 13 يوما من حصار الاحتلال المطبق، والذي ألحق مزيدا من الدمار في المستشفى ومحيطه.

وفجر الجمعة، استشهد ثمانية مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم في مخيم البريج وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة درويش عقب قصف الاحتلال المركبة التي كانوا يستقلونها في مخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى العودة.

وشن طيران الاحتلال غارات على منازل شرق مدينة رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على منطقة "مصبح" شمال المدينة.

كما تعرضت أحياء تل الهوا والشيخ عجلين والزيتون والصبرة في مدينة غزة، لقصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوب حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيف على مناطق شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • استشهاد 14 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج
  • القصف مستمر.. استشهاد 15 فلسطينيًا جراء العدوان على مدينة رفح
  • استشهاد 3 أطفال وامرأة بقصف الاحتلال منزلاً يأوي نازحين في رفح
  • استشهاد فلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال على خان يونس
  • شهداء بينهم أطفال بقصف على غزة في اليوم الـ 236 من العدوان
  • استشهاد فلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس