بعد أشهر من الحديث عن العملية العسكرية الإسرائيلية المنتظرة في مدينة رفح الفلسطينية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، الاستعداد لإجلاء الفلسطينيين المدنيين في رفح الفلسطينية، حيث دعاهم إلى الإخلاء الفوري نحو منطقة إنسانية موسعة، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

ووفقًا لمراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، فجيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن توسيع منطقة الخدمات الإنسانية في منطقة المواصي، ليكون امتدادها من دير البلح وسط قطاع غزة حتى مدينة خان يونس جنوبي الطقاع.

وبحسب «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وكالة «فرانس برس»، قالت إن عملية الإخلاء تشمل حوالي 100 ألف فلسطيني من رفح الفلسطينية، وأضافت بحسب جيش الاحتلال، إنه لن يتم تحديد إطار زمني معين للإخلاء، وما يحدث الآن، هو جزء من عملية محدودة النطاق.

منشورات ورسائل نصية لإجلاء رفح الفلسطينية

ويستخدم جيش الاحتلال منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية للفلسطيينين، وإعلانات أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع حركة الفلسطينيين ونزوحهم خارج مدينة رفح الفلسطينية.

قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية

ومن جانب آخر، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون، بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، كما استهدفت قوات الاحتلال أيضًا 11 منزلًا في رفح الفلسطينية أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيًا، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتحام رفح رفح الفلسطينية رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي العملية العسكرية في رفح الهجوم على رفح الاحتلال الإسرائیلی القاهرة الإخباریة رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: الكنيست يصدق على مشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية للفلسطينيين بالقدس

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن إذاعة جيش الاحتلال، أن الكنيست يصدق على مشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية للفلسطينيين بالقدس.
 

مسؤول أمريكي رفيع المستوى: واشنطن غير مقتنعة بتحقيق إسرائيل نصر كامل عاجل| مصر ترحب بقرار سلوفينيا بشأن الاعتراف رسميا بدولة فلسطين تصريحات حركة حماس

قال أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، إن إيتمار بن غفير وزير ما يسمَّى الأمن القومي الصهيوني يُمعن يوميًا في سياسته الانتقامية من أبناء الشعب الفلسطيني من الأسرى والمختطفين.

وأضاف حمدان، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة " القاهرة الإخبارية"، أن جريمة الإخفاء القسري التي يمارسها الاحتلال، واستمرار التعتيم المُمنهج حول حقيقة أوضاع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمحتجزين من قطاع غزَّة، في سجونه ومراكز ومعسكرات اعتقاله، منذ السَّابع من أكتوبر 2023م، وبدء العدوان الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزَّة يخفي كثيرًا من المعاناة التي يحاول الاحتلال أن لا تظهر.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: سقوط قذائف من لبنان بمنطقة حرفيش دون تفعيل صفارات الإنذار
  • جيش الاحتلال: الكنيست يصدق على مشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية للفلسطينيين بالقدس
  • جيش الاحتلال: الحكومة تقرر استدعاء 50 ألف جندي احتياط إضافي
  • قناة القاهرة الإخبارية: مصير مجهول أمام حكومة نتنياهو
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يفجر عبوات ناسفة محلية الصنع زرعتها المقاومة الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 6 مواطنين في رام الله بسبب توغل الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل| إقامة مراسم تشييع جنازة الرئيس الإيراني الراحل ومرافقيه غدا في مدينة تبريز
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد مواطنين اثنين برصاص الاحتلال قرب طولكرم
  • شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباك في طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى أكثر من 30 شهيدا