على الرغم من أنّ اليابان تعتبر من الدول المتقدمة عالميًا، إلا أنّ شعبها يتميز بعادات وتقاليد غريبة وفريدة من نوعها تبدو غير عادية للأشخاص من الثقافات الأخرى، لكنها تعكس طبيعة مجتمعها، ويتمسك بها اليابانيون بشدة ويعتبروها أسلوب حياة لكل الناس، منها حظر استخدام رقم «4»، وأنّ الضيف هو الذي يقدم المشروب لصاحب المنزل، وهو طقس معروف بـ«الأوموتيناشي أو روح الخدمة»، كما ذكر موقع «GAPAN UP CLOSE».

ما التقليد الذي يجعل اليابان أكثر الدول احتراما؟

«الأوموتيناشي» أو «روح الخدمة» هو تقليد أساسي في الثقافة اليابانية، يوضح كيفية رعاية الضيوف بإخلاص، ويتضمن أنّ ينحني الموظفون في المطاعم عندما يدخل أحد العملاء إلى المكان ويعاملونهم بود دون أن يتوقعوا منه شيئا في المقابل، وأيضًا تعامل الضيف معهم باحترام مما يخلق جوًا من الود بينهم.

عادات غريبة عن الشعب الياباني 

اليابان من أكثر الدولى جذبًا للسائحين لكنها تتميز بعض العادات الغريبة بحسب ما ذكرته صحيفة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية كالتالي: 

1- عدم تناول الطعام في أثناء السير 

تناول الطعام في أثناء السير في الشارع أو وسائل النقل العامة أمرًا طبيعيًا في عديد من الدول، إلا أنّ اليابانيين ينظرون إلى هذا التصرف بازدراء، ويعتبرون من يفعله شخصًا وقحًا.

2- لا تصب الشاي في الكوب الخاص بك

من المعروف أنّ من آداب الضيافة أنّ تملأ أكواب الضيوف أولًا، لكن في اليابان، يجب أنّ يصب الضيف المشروب لصاحب المنزل.

3- الرقم 4 محظور في اليابان

يتجنب اليابانيون الرقم 4، لأنّ لفط هذا الرقم في اللغة اليابانية مشابه للفظ كلمة الشؤم، وعليك أنّ تتجنب إعطاء اليابانيين أي شيء فيه رقم 4 لأنه رمز للشؤم لديهم.

4- تنظيف الأنف في الأماكن العامة

يعتبر تنظيف الأنف في الأماكن العامة من الوقاحة في عُرف الشعب الياباني، لذلك ينبغي أنّ تفعل هذا الأمر بعيدًا عن أعين الآخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليابان

إقرأ أيضاً:

غزة عار في جبين الانسانية

مجازر ومحارق يواجهها الشعب الفلسطيني وكأنها جهنم على الأرض، منذ اندلاع الحرب في أكتوبر 2023، وخلالها نفذت قوات الاحتلال جميع أشكال التعذيب وعمليات الإبادة لأهالي غزة، ورغم الاتهامات الدولية والعقوبات تواصل إسرائيل جرائمها حتى اليوم.

 

ارتفاع اعداد الشهداء

وارتفعت حصيلة القتلى اليوم الخميس في قطاع غزة إلى 36224 شخصا، و81777 إصابة، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، وارتكب منذ صباح اليوم 5 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 53 شهيدا و357 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

محرقة الخيام

لاتزال مقاطع فيديو مجزرة محرقة الخيام التي نفذها جيش الاحتلال يوم 27 مايو، والمشاهد القاسية للقتلى وجثث الأطفال مقطوعى الرأس تملأ صفحات السوشيال ميديا، حيث خلفت عدد كبير من الشهداء والمصابين، وسط صمت عالمي اكتفي بالتنديد .

 

محمد الضيف يوجه رسالة لإسرائيل

وجه قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف أبو خالد والمطلوب الأول لإسرائيل، رسالة في مقطع صوتي، لإسرائيل: أنتم اليوم أعجز وأجبن من أن تنجحوا فيما فشل فيه أباؤهم.

وقال لأهالي فلسطين: يا راس مالنا، قدمتم للمقاومة فلزات الأكباد يا صناع التاريخ، سلام عليكم يا أهل الشهداء والجرحى، نعاهدكم أن نواصل طريق الشهداء حتى نلقى الله، مقبلين غير مدبرين

وأشار: إلى قيادات العدو وجمهوره أيها الغرباء عن أرضنا لقد عجز أبائكم المؤسسون وهم في قمة جبروتهم وانتماءتهم لفكرة الصهيونية، عن استئصال شعبنا أو طمس هويتنا، فأنتم اليوم أعجز وأجبن من أن تنجحوا فيما فشل فيه ابائهم وستكون نهايتكم وزوال كيان وكنسكم عن أرضنا هي غنيمة.

وأكد الضيف: أن وعد ربنا الذي لن يتأخر عنكم بإذن الله ولتلتحم الرايات وتتوحد كل الرايات وتتوحد كل الجبهات ولتفتح كل الساحات لغاية واحدة وهي تحرير فلسطين واعادتها لحكم الإسلام وموعدنا وإياكم ساحات المسجد الأقصى، محررا مطهرا بإذن الله تعالى وما ذلك على الله بعزيز، أخوكم محمد الضيف.

 الاحتلال يتسبب في بتر أعضاء سيدة فلسطينة

وفاء جرار أم لأربعة أطفال تبلغ من العمر 49، اعتقلها الاحتلال من منزلها في جنين الأسبوع الماضي وأصيبت بجروح خلال عملية نقلها تسببت في بتر ساقيها.

وأهمل الاحتلال جراحها مما أدى لبتر ساقيها، فقرروا إلى إطلاق سراحها.

 

قرار العدل الدولية

ورغم قرار محكمة العدل بوقف فوري للهجوم الإسرائيلي على رفح، وفتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة، لم تنفذ إسرائيل القرار، بل واستمرت في حرب الإبادة والمجازر، وتم الدفع بلواء جديد لينضم إلى 5 أخرى متوغلة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في خطوة لتوسيع العملية العسكرية.

والعدل الدولية هي أعلى هيئة قضائية بالأمم المتحدة، إلا أن جيش الاحتلال لا يعترف بالقوانين والأعراف الدولية.

 

 

مقالات مشابهة

  • "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية الـ14 المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟
  • أمين الناتو يؤيد استخدام أوكرانيا أسلحة الحلفاء لضرب أهداف بروسيا
  • غزة عار في جبين الانسانية
  • جلسة للجنة تقصي الحقائق حول تلزيم مشروع رخص السير
  • سوناك: القوات الأوكرانية تحدد بنفسها أهدافا لضربها بالأسلحة البريطانية
  • 3 عادات خاطئة عند الاستحمام في الصيف.. احذرها
  • فوائد صحية للنعناع وأضرار لا تعرفها
  • حصيلة حوادث السير.. 29 قتيلا و2760 جريحا بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
  • 29 قتيلا و2760 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • استخدام غير متوقع للمايونيز.. كيف يساعد في تنظيف الأسطح الخشبية؟