ثمن النائب شحاته أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، قرار وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتغيير نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية، مشيرة إلى أن القرار يؤكد نجاح مصر في تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي فضلا عن صواب السياسيات التي اتخذتها الدولة الآونة الأخيرة.

وقال "أبو زيد"، في تصريحات صحفية اليوم، إن تعديل وكالة فيتش نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة لإيجابية دليل تعافي الاقتصاد المصري، ونجاحه في اجتياز الآزمات المحلية والدولية التي واجهها على مدار الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى الخطوات التي اتخذته الادولة المصرية في سبيل ذلك ومنها ابرام العديد من الصفقات الاستثمارية.

ونوه وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قرار فيتش يعكس الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تنفذها مصر، بما في ذلك الإصلاحات الهيكلية وتحسين مناخ الأعمال وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد.

وتابع أن تحول النظرة المستقبلية الاقتصاد المصري بمثابة شهادة ثقة قوية في مسيرة الإصلاحات الهيكلية التي تنتهجها الحكومة المصرية، وتُشجع على استمرار هذه الجهود لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيتش وكالة فيتش قرار وكالة فيتش مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تدرّب 200 إماراتي ضمن مبادرة “طبّق في دبي”خلال الربع الأول من العام الحالي

كشفت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن إنجازاتها الرئيسية خلال الربع الأول من العام 2024، والتي تعكس مساهمتها في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) لترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الرقمي.
وقامت الغرفة خلال الربع الأول من العام الحالي بتدريب 200 إماراتي ضمن مبادرة “طبّق في دبي” التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وتقودها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي.
وشهد الربع الأول من العام الجاري تكريم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للفائزين بجوائز أولمبياد التطبيقات الذكية الذي تنظمه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ضمن مبادرة “طبّق في دبي”، وذلك خلال الحفل الختامي لتوزيع جوائز الأولمبياد في متحف المستقبل، والذي تنافس فيه 12 مرشحاً تم اختيارهم من بين أكثر من 1,100 طلب مشاركة استقبله الأولمبياد. واستحوذت المشاركات الدولية من 64 دولة على 30% من طلبات المشاركة، في حين استحوذت المشاركات من الدولة على 70% من الطلبات. وتم اختيار247 فكرة للاشتراك في برنامج الأولمبياد والمنافسة ضمن فئات جوائزه الأربعة، في حين وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بإطلاق النسخة العالمية من الأولمبياد لإتاحة المجال أمام مبتكري ومطوري التطبيقات الذكية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة بشكل أوسع في النسخة القادمة.
وتهدف مبادرة “طبّق في دبي” إلى تنمية قدرات الكوادر الرقمية الوطنية وتدريب 1000 مواطن إماراتي، بالتعاون مع القطاع الخاص لمضاعفة عدد مطوري التطبيقات في دبي إلى 3 أضعاف بحلول عام 2025، إضافة إلى دعم 100 مشروع وطني جديد من خلال طرح تطبيقاتهم في المتاجر الرقمية خلال العامين القادمين.
وتسعى المبادرة، التي تقودها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إلى الاستفادة من فرص النمو الجديدة في القطاع عبر إنشاء بنية تحتية رقمية قوية، ووضع إطار تشريعي يدعم تطوير التطبيقات، وتقديم حوافز حكومية لتسريع مسار نمو القطاع، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للغرفة.
ونظمت الغرفة ضمن برنامج مبادرة “طبّق في دبي” جلسة تدريبية بالتعاون مع شركة “طلبات” لتعزيز المعارف الرقمية للمتدربين، وتسهيل حصولهم على الخبرات التقنية التي يحتاجونها لتطوير افكارهم وتطبيقاتهم.
ودعمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي خلال الربع الأول من العام الجاري 45 شركة رقمية ناشئة ذات إمكانات واعدة لتأسيس وتنمية أعمالها في الإمارة. كما وقعت أربع مذكرات تفاهم مع شركاء جدد تتضمن حزماً من الخدمات والحلول المصممة لدعم الشركات التكنولوجية والرقمية التي تخطط لتأسيس وتوسيع عملياتها في دبي.
وقال سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي : “بينما تواصل دبي في ظل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله”، تعزيز منظومتها الرقمية المتقدمة، والارتقاء بتنافسيتها وجاذبيتها عالمياً، نحرص على تكثيف الجهود لدعم تطور البنية التحتية التكنولوجية في الإمارة لتصبح الأفضل على مستوى العالم، واستقطاب الشركات الرقمية وتحفيز نموها وازدهارها، وذلك في إطار المساهمة الفعالة في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) لتوليد قيمة اقتصادية جديدة من التحول الرقمي نحو الاقتصاد الجديد بمتوسط 100 مليار درهم سنوياً سيضيفها لاقتصاد دبي”.
وقامت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي مع مركز دبي التجاري العالمي بإطلاق أولى الحملات الترويجية الدولية لمعرض “إكسباند نورث ستار 2024″، الذي يعدّ أكبر فعالية للشركات الناشئة والمستثمرين حول العالم، والذي تستضيف الغرفة دورته المقبلة في دبي هاربر خلال الفترة من 13 وحتى 16 أكتوبر من العام الجاري. وانطلقت فعاليات الحملة الأولى للعام 2024 من بولندا، حيث نظّمت على مدى يومين سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي استضافها مقر شركة جوجل في العاصمة البولندية وارسو. وتم عقد 22 اجتماعاً بمشاركة 150 شركة تكنولوجية بولندية، وتضمنت الحملة أيضاً مسابقة لعرض الأفكار المبتكرة شارك فيها 10 متنافسين من مختلف القطاعات، وحصل الفائز في المسابقة على فرصة ممولة بالكامل للمشاركة في فعاليات لمدة أسبوع في دبي مخصصة للتواصل مع شركاء محتملين، بالإضافة إلى المشاركة في المرحلة نصف النهائية في تحدي “سوبرنوفا”، الذي سيقام ضمن فعاليات “إكسباند نورث ستار 2024”.
كما عززت الغرفة من حضورها الفاعل كشريك استراتيجي في عدد من الفعاليات الرئيسية التي أقيمت خلال الربع الأول من هذا العام وفي مقدمتها “قمة المليار متابع”.


مقالات مشابهة

  • «المركزي المصري» يبقي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • عاجل: البنك المركزي المصري يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
  • المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • المركزي المصري يبقي الفائدة دون تغيير متماشيا مع التوقعات
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تدرّب 200 إماراتي ضمن مبادرة “طبّق في دبي”خلال الربع الأول من العام الحالي
  • مصر في 24 ساعة| الرد المصري على أكاذيب CNN وحقيقة تغيير وثيقة وقف إطلاق النار
  • الاستعلامات: مزاعم CNN بشأن تغيير مصر لشروط وقف إطلاق النار خالية من الحقائق
  • مدبولي: اتخذنا خطوات إصلاحية مهمة لدعم مرونة الاقتصاد أمام الصدمات الخارجية
  • الرئاسة المصرية: الوحدة اليمنية خطوة مهمة على طريق الوحدة العربية الشاملة
  • صندوق النقد يطالب بتشريع الإصلاحات.. وبري يربط الودائع بايرادات أصول الدولة