أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الاثنين، أن الهجوم العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، سيؤدي إلى مأساة إنسانية على الشعب الفلسطيني في القطاع وسيزيد المجاعة، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت وكالة «الأونروا»، أن ما نحتاج إليه وقف إطلاق النار في قطاع غزة وليس النزوح القسري للمدنيين الفلسطينيين، مشيرة إلى أنها تتعاون مع شركائها للاستمرار في تقديم المساعدات الحيوية برفح الفلسطينية لأطول فترة ممكنة.

وتابعت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين، أن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية سيعني مزيدًا من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وستكون العواقب مدمرة بالنسبة إلى 1.4 مليون شخص.

وأوضحت وكالة تشغيل لاجئين فلسطين «الأونروا»، لن نُخلي مواقعنا في غزة، وستحافظ الوكالة على وجودها في رفح الفلسطينية لأطول فترة ممكنة، وسنواصل تقديم المساعدات المنقذة للمواطنين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ213 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يحاصر عددا من المتطوعين داخل منزل في «طولكرم»

ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بـ 13 مليون جنيه خلال 24 ساعة

إقبال على حديقة الأسرة والمتنزهات النيلية بدسوق لقضاء إجازة شم النسيم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني غزة الأونروا اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان أخبار فلسطين الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان الاونروا مستشفيات غزة أخبار لبنان رفح الفلسطينية الحدود مع لبنان مدينة رفح لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح غزة الأن عمليات عسكرية إسرائيلية عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح نزوح قسري هجوم عسكري هجوم عسكري إسرائيلي هجوم إسرائيلي في رفح رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تطالب «العدل الدولية» بوقف العمليات في غزة.. وتتهم إسرائيل بعرقلة تقديم المساعدات للقطاع

دعت جنوب إفريقيا محكمة العدل الدولية لاتخاذ 3 تدابير مؤقتة سريعة في غزة، وهي وقف العمليات العسكرية لجيش الاحتلال فورا في قطاع غزة والانسحاب من معبر رفح الفلسطيني، وأن تسمح إسرائيل بدخول مسؤولي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى قطاع غزة، إضافة إلى دخول بعثات تقصى الحقائق والصحفيين لتوثيق الوضع بالأدلة.

واستمعت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل لارتكابها إبادة جماعية في قطاع غزة كما طالبت الدعوى بوقف الهجوم على رفح الفلسطينية.

وطالبت إسرائيل بتقديم تقارير بشأن الإجراءات المتخذة لتنفيذ هذه التدابير المؤقتة خلال أسبوع، إضافة إلى التدابير السابقة وذلك خلال شهر من صدور الأمر.

تدهور الأوضاع في غزة

وشارك في الجلسة التي عقدت اليوم، فوسي مادونسيلا سفير جنوب إفريقيا بهولندا، وفوغان لوي، وجون دوجارد، وماكس دو بليسيس، والمحامين عادلة هاشم وتمبيكا نكوكايتوبي وبلين ني غرالاي، وهم فريق الإدعاء القانوني الخاص بجنوب إفريقيا.محكمة العدل الدولية

وقف الهجوم على رفح الفلسطينية

وفي 10 مايو الماضي دعت جنوب إفريقيا إلى اتخاذ تدابير طارئة بشأن الهجوم على رفح الفلسطينية، وبذلت ما في وسعها من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية في غزة، لتأمر محكمة العدل الدولية إسرائيل باتخاذ تدابير لمنع الإبادة الجماعية ولكن إسرائيل انتهكت ما أمرت به المحكمة، بل وصعدت هجماتها وأخرها ما تم في رفح الفلسطينية.العدوان على غزة

اتهام دولة الاحتلال بوقف تدفق المساعدات لقطاع غزة

وقالت جنوب إفريقيا في دعواها، إن إسرائيل تسببت في وقف تدفق المساعدات على الأهالي في قطاع غزة وهم في أمس الحاجة إليها، وهو ما يعني انتهاكات للقانون الدولي، كما أن الهجوم على رفح الفلسطينية سيؤدي إلى إجلاء ونزوح الفلسطينيين إلى أماكن ليس فيها ما يكفي للعيش، كما تسببت الأوضاع التي خلقتها إسرائيل من تدمير المنشآت الصحية إلى ترضي الأوضاع الإنسانية في المستشفيات.

فمنذ يناير الماضي، استشهد حوالي 11500 فلسطيني بشكل مباشر على إيدي قوات الاحتلال، كما يعمل الاحتلال على خلق أزمة إنسانية بمنع المساعدات من دخول قطاع غزة.العدوان على غزة

مقالات مشابهة

  • مقتل 20 شخصا في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • الأونروا: 800 ألف شخص أُجبروا على الخروج من رفح منذ بدء العملية الإسرائيلية
  • "الأونروا": الادعاء الإسرائيلي بوجود مناطق آمنة في غزة "كاذب"
  • الأونروا: الهجوم الإسرائيلي على رفح هجر 800 ألف فلسطيني
  • جنوب إفريقيا تطالب «العدل الدولية» بوقف العمليات في غزة.. وتتهم إسرائيل بعرقلة تقديم المساعدات للقطاع
  • الأونروا: عدد النازحين من رفح تجاوز 630 ألف مواطن
  • الجيش الإسرائيلي: "عشرات المدنيين" وراء إحراق شاحنة مساعدات في الضفة الغربية
  • الأونروا : أكثر من 630 ألف فلسطيني نزحوا من رفح
  • الأونروا: 630 ألف شخص فروا من رفح منذ الهجوم العسكري
  • "الأونروا" تكشف أعداد الفلسطينيين الذي أجبروا على الفرار من رفح منذ بدء الهجوم الإسرائيلي عليها