امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024.. مع اقتراب انتهاء امتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل الأزهري، يبحث الطلاب عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 للفصل الدراسي الثاني.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

وطبقًا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 للفصل الدراسي الثاني، تبدأ الامتحانات من يوم الأربعاء الموافق 15 من شهر مايو الجاري، وتستم امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 حتى يوم الأربعاء الموافق 22 من مايو.

امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

- يوم الأربعاء الموافق 15 مايو الجاري: يعقد امتحان الفقه في الفترة الأولى - امتحان اللغة العربية نحو وصرف في الفترة الثانية.

- يوم الخميس الموافق 16 مايو الجاري: يعقد امتحان القرآن الكريم وتجويده في الفترة الأولى - ويعقد امتحان الثقافة الإسلامية في الفترة الثانية.

- يوم السبت الموافق 18 مايو الجاري: يعقد امتحان اللغة العربية المطالعة والنصوص وفنون الكتابة في الفترة الأولى - ويعقد امتحان الهندسة في الفترة الثانية.

- يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري: يعقد امتحان أصول الدين التفسير والحديث في الفترة الأولى - ويعقد امتحان الدراسات الاجتماعية في الفترة الثانية.

- يوم الإثنين الموافق 20 مايو الجاري: يعقد امتحان أصول الدين التوحيد والسيرة في الفترة الأولى - ويعقد امتحان العلوم في الفترة الثانية.

- يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري: يعقد امتحان الجبر في الفترة الأولى- ويعقد التربية الفنية في الفترة الثانية - ويعقد امتحان الحاسب الآلي.

- يوم الأربعاء الموافق 22 مايو الجاري: يعقد امتحان اللغة الإنجليزية في الفترة الأولى - امتحان المستوى الرفيع.

امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 للفصل الدراسي الثاني، للطلاب المبصرون شفهيًا في كلٍ من القرآن الكريم وتجويده، والمطالعة والنصوص، بينما يتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للطلاب المكفوفين شفهيًا في جميع المواد، ويتم عقد امتحاني الحاسب الآلي والمستوى الرفيع في المعاهد النموذجيو والخاصة.

اقرأ أيضاًجدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 «علمي وأدبي»

خلال أيام.. موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 الترم الثاني

موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصف الثالث الاعدادي الازهري امتحان الصف الثالث الاعدادي الازهري 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بطنطا امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2024 الترم الثاني امتحانات الصف الثالث الاعدادي الأزهري امتحانات الصف الثالث الاعدادي الازهري 2024 یوم الأربعاء الموافق فی الفترة الثانیة فی الفترة الأولى مایو الجاری یعقد امتحان

إقرأ أيضاً:

غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية

يؤدي غدا السبت الموافق 1/6/2024، طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، في بداية انطلاق ماراثون الشهادة الثانوية الأزهرية الامتحان في مادتي الفقه والحديث، وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات.

وأعلن الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة إمتحانية بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، فضلا عن تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية، والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الإمتحانية، وكذلك احتواء الطلاب، وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الإمتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، والحصول على أعلى الدرجات، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

 

وتستعرض الوفد وبحسب قطاع المعاهد الأزهرية، جدول القسم العلمي: السبت 1 يونيو امتحان مادتي الفقه والحديث، الإثنين 3 يونيو امتحان مادة القرآن الكريم، الأربعاء 5 يونيو امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، السبت 8 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية، الإثنين 10 يونيو امتحان مادة الاستاتيكا، الأربعاء 12 يونيو امتحان مادة الأدب والنصوص.

ومن المقرر أن يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من الخميس 13 يونيو وحتى الجمعة 21 من نفس الشهر، ثم يتم استئناف الامتحانات بدءًا من السبت 22 يونيو ويؤدي الطلاب الامتحان في مادة الفيزياء، والإثنين 24 يونيو امتحان مادة التوحيد، والأربعاء 26 يونيو امتحان مادة النحو، السبت 29 يونيو امتحان مادة الأحياء، والإثنين 1 يوليو امتحان مادة البلاغة، والأربعاء 3 يوليو امتحان مادة التفاضل والتكامل، والسبت 6 يوليو امتحان مادة الديناميكا، والأربعاء 10 يوليو امتحان مادة الكيمياء، والسبت 13 يوليو امتحان مادة الصرف، والإثنين 15 يوليو امتحان مادة التفسير.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تنطلق السبت.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بشعبتيها «الأدبي والعلمي»
  • السبت المقبل.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبة العلمية
  • جدول امتحانات الدور الثاني 2024 المرحلة الإعدادية بمحافظة الدقهلية
  • جدول امتحانات الدور الثاني 2024 المرحلة الإعدادية بمحافظة الشرقية
  • جدول امتحانات الدور الثاني 2024 للمرحلة الإعدادية في محافظة المنوفية
  • إجازة عيد الأضحى في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024