تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة، من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث قامت إدارة تموين المركز، اليوم الاثنين، بتشكيل حملة لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك خلال أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، الوحدة المحلية لحي أول الإسماعيلية، ومباحث التموين.

وأسفرت الحملة عن ضبط نصف طن من الأسماك المملحة، طرأ بها تغير في الصفات الطبيعية والقوام، وينبعث منها رائحة كريهة وبها تغير في النسيج الداخلي، وذلك بناء على تقرير الطب البيطري المرافق للحملة.

وتم التحفظ على الكمية داخل سوق السمك وعمل محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق، من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية تموين حملة فسيخ فاسد

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم ودواجن فاسدة وتحرير 271 محضر تمويني بالمنوفية

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة علي الأسواق والمنشآت التموينية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن للتحقق من جودة السلع المعروضة والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

حيث تم شن حملات تفتيشية من خلال رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق التام مع مديرية الطب البيطري وعضوية جهاز حماية المستهلك، أسفرت عن ضبط طن و١٠٠ كجم من لحوم مذبوحة خارج المجازر ودواجن واسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحرير 271 محضر تمويني متنوع للمنشآت التموينية والمخابز والأسواق وذلك على مدار يومين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنوعت بين 141 محضر نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة بعدد من المخابز البلدية و 130 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر، مضيفاً إلي أنه من أهم المحاضر التي تم تحريرها محضر جنح مركز منوف ضد صاحب محل أعلاف لحوزته ما يقرب من 5 طن خليط زوائد مجهولة المصدر.

هذا وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري بتكثيف الحملات ورصد المخالفات وضبط الأسعار والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية، والتصدي لحالات الغش التجاري و احتكار السلع والاطمئنان على صلاحية السلع المعروضة بالأسواق لاتخاذ اللازم تحقيقا للصالح العام.

مقالات مشابهة

  • ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • الغرف التجارية: مصر تلعب دورًا هامًا في ضمان جودة وسلامة الغذاء المتداولة بالأسواق
  • تحرير محاضر ضد الجزارين لعدم الإعلان عن أسعار اللحوم بالفيوم
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التأهيلية التوعوية بقنا
  • إعفاء ذوي الهمم بجامعة دمنهور من دورة التحول الرقمي 
  • ضبط لحوم ودواجن فاسدة وتحرير 271 محضر تمويني بالمنوفية
  • 10 آلاف جنيه غرامة الذبح خارج المجازر وإقامة شوادر دون ترخيص
  • ضبط 12.5 طن لحوم حمراء وبيضاء وكبدة غير صالحة بالقاهرة قبل بيعها للمواطنين
  • قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق لعزبة البحر ضمن مبادرة «حياه كريمة»