رصد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أيمن عماد، الجهود المصرية في تسهيل عبور الفلسطينيين ومواصلة العمل بشكل كامل في معبر رفح.

وأكد المراسل أن المعبر يشهد عودة سيارات الإسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني، بعدما كانت تقل عددا من المصابين الذي تم تسليمهم إلى هيئة الإسعاف المصرية المتمركزة داخل معبر رفح البري لتقديم الرعاية الصحية لهم.

تموين الإسكندرية: تحرير 13 محضرا خلال حملة على المخابز بإدارة شرق عبد المنعم سعيد: أزمة غزة لن تحل إلا بالجهود المصرية

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن المعبر يشهد أيضا مجموعة من الحافلات التي تقل عددا من الفلسطينيين المسافرين الذي يتوافدون يوميا على المنفذ، وغير ذلك من أصحاب الإقامات، لتسهيل إجراءات عبور المسافرين إلى الأراضي المصرية، ب جانب اصطفاف عدد من العاملين بالمنفذ لنقل الحقائب الخاصة بهؤلاء المسافرين.

وتابع: «هذا كله يأتي بالتزامن مع الجهود المصرية الحثيثة لتسهيل كافة الإجراءات داخل منفذ رفح سواء باستقبال الجرحى والمصابين أو غير ذلك من المسافرين الذين يتوافدون إلى المعبر لتسهيل عبورهم إلى الأراضي المصرية».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 70% من رفح الفلسطينية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية سيطرت على نحو 70% من رفح الفلسطينية، وذلك بعدما شهدت انتشارًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

مصدر رسمي ينفي وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح

وقال مصدر رفيع المستوى، مساء أمس الخميس: إنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصرى إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح.

انقطاع خدمات الاتصال في رفح الفلسطينية

وفي السياق ذاته، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية، إنه تم انقطاع خدمات الاتصال في مدينة رفح الفلسطينية بسبب القصف الإسرائيلي المستمر، وذلك وفقا لخبر عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

كما أفادت القناة بأن الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد مواطن متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح لـ استئناف عمله

عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لـ وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 70% من رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى قي غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: مغادرة 20 مسؤولا بإدارة بايدن مناصبهم ليس مؤثرا
  • اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل لإعادة فتح معبر رفح
  • "القاهرة الإخبارية": مصدر مصري رفيع المستوى ينفي وجود اتفاق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح
  • مراسل «إكسترا نيوز» يرصد الأوضاع في رفح الفلسطينية: قصف إسرائيلي متواصل
  • «القاهرة الإخبارية»: 174 شاحنة مساعدات دخلت إلى معبر كرم أبوسالم اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إدخال 194 شاحنة إلى غزة من معبر كرم أبو سالم
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: نكثف الجهود لإعادة تفعيل اتفاق الهدنة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية يرصد آخر مستجدات الأوضاع في غزة