حددت الموارد البشرية وقت نزول الضمان المطور 1445 بالأول من كل شهر ميلادي، فمع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد لصرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد، يتم البدء في إيداع المستحقات للمؤهلين في حساباتهم البنكية بشكل تلقائي، ولكن سيتم تقديم صرف معاش الضمان الاجتماعي لهذا الشهر.

وقد أكدت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي المطور ضرورة التأكد من أنه قد تم التحقق من صحة الآيبان، وأنه مطابقاً لاسم المستفيد، حتى لا يحدث أي تعليق للدفعات المالية، ومن خلال المقال نوفر رابط تسجيل جديد أو استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية فقط أو عن طريق النفاذ الموحد، بالإضافة إلى إيضاح متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الـ18 بالتقويم الميلادي والهجري.

وقت نزول الضمان المطور 1445

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطة زمنية لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور 1445، حيث حددت تاريخ سحب الطلبات المكتملة لدراستها في تاريخ الخامس من كل شهر ميلادي، وهذا يعني تأجيل دراسة أي طلب يتم تقديمه بعد هذا التاريخ للدفعة التالية، وذلك في حال كان الطلب مكتملاً بنسبة مائة في المائة.

وفي تاريخ السابع والعشرون من الشهر الميلادي يتم إعلان صدور نتائج أهلية الضمان المطور الجديد، حيث يتم تحديث حالة الطلب إلى مؤهل أو غير مؤهل على حسب ما توصلت إليه اللجنة المختصة، وتتم دراسة الطلبات بناءً على البيانات المسجلة في الملف الموحد، ومن ثم يتم التحقق من صحتها من خلال الربط مع الجهات ذات الصلة.

أما عن موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد، فقد حددته الوزارة بالأول من كل شهر ميلادي، مالم يوافق تاريخ الصرف لعطلة أسبوعية، فطالما لم يوافق يومي السبت أو الجمعة، فيتم إيداع الضمان الاجتماعي مع بداية الساعات الأولى من صباح الأول من الشهر الميلادي وهو المحدد بالتاريخ التالي:

وقت نزول الضمان المطور لهذا الشهر: الثلاثاء بتاريخ 1 أغسطس 2023م، الموافق 14 محرم 1445هـ. نزول الضمان المطور اليوم حاسبة الضمان المطور التقديرية

أطلقت وزارة الموارد البشرية نظام الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، وأفردت له منصة إلكترونية خاصة به وهي منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وأكدت على إمكانية إتمام كافة الأمور التي تتعلق ببرنامج الضمان المطور من خلالها، وذلك بعد أن تم نقل خدمات الضمان من البوابة القديمة إلى منصة الدعم.

وبذلك يتاح تسجيل جديد أو استعلام الأهلية ومتابعة حالة الطلب، أو التعرف على كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم استخدام الحاسبة التقديرية للضمان المطور، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa). الضغط على حاسبة الدعم. تحديد البرنامج. ثم إدخال البيانات المطلوبة. ثم النقر على احسب. حسبة الضمان المطور كيف أحسب الضمان الاجتماعي الجديد؟

بعد أن أصدرت الموارد البشرية نتائج تأهيل الدفعة الحالية، وبدأت في نزول الضمان المطور بالحسابات بالبنكية للمستحقين، فيجب العلم أنها أوضحت وزارة الموارد البشرية آلية حساب الضمان المطور الجديدة، والتي يمكن التعرف عليها من خلال التالي:

جمع إجمالي الدخل الشهري المكتسب لأفراد الأسرة المقيمين بنفس المسكن. ثم خصم نصف الدخل من الإجمالي، وذلك لاعتماد الوزارة لنصف الراتب فقط. ثم إضافة الدخل الشهري غير المكتسب إلى نصف الراتب من الدخل المكتسب. وتستثني الوزارة ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى دعم البرامج المساندة من الاحتساب. ومن ثم مقارنة مجموع الدخل المحتسب، بالحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

ويكون الناتج إما بتجاوز الدخل الشهري للحد المانع، فلا يستحق المتقدم الحصول على دعم الضمان الاجتماعي، أو عدم تجاوز الدخل الشهري للحد الأدنى المحتسب للمعاش، وبذلك يستحق المتقدم المعاش، ويتم حساب القيمة المستحقة بناءً على مجموع الدخل الشهري، وعدد أفراد الأسرة.

نزول أهلية الضمان الاجتماعي المطور

أصدرت وزارة الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة العشرون يوم الخميس الموافق لتاريخ السابع والعشرون من الشهر الميلادي الجاري، وأكدت على إمكانية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي لمعرفة نتيجة التأهيل من خلال الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن طريق النفاذ الوطني الموحد أو برقم الهوية الوطنية وكلمة السر، ويمكن التعرف على وقت نزول الضمان المطور لهذا الشهر من خلال المقال الآن.

تابعنا الآن:

212.235.15.142

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضمان الاجتماعی المطور وزارة الموارد البشریة منصة الدعم المطور 1445 من خلال

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من الضمان الاجتماعي

#سواليف

أوضح مساعد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للدراسات والمعلومات والناطق الإعلامي باسم المؤسسة محمود المعايطة أن بدلات التعطل عن العمل التي تُصرف للمؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص ممن يتعطّلون مؤقتاً عن العمل هي مبالغ غير مستردّة ولا يُطالب المؤمن عليه بإعادتها إلاّ في حال أصبح رصيده في صندوق التعطل مديناً، أو إذا ثبت أن المؤمن عليه تقاضى أيّاً من بدلات التعطل دون وجه حق .

وأضاف المعايطة أنه في حال أصبح رصيد المؤمن عليه الادخاري في تأمين التعطل مديناً فإنه يترتب عليه إعادة المبالغ المدينة عند خروجه نهائياً من أحكام قانون الضمان الاجتماعي ولا يتم احتساب أي فائدة عليها عند إعادتها، أما إذا رغب المؤمن عليه بتقسيط المبالغ المستحقة عليه فيتم احتساب فائدة تقسيط مقدارها (5%) سنوياً وفقاً للفترات التي يتم تحديدها، وفي جميع الأحوال لا يتم احتساب فائدة تأخير على إعادة تلك المبالغ .

وأشار إلى أن الهدف من تأمين التعطل عن العمل هو توفير دخل للمؤمن عليه يحافظ على وتيرة إنفاقه أثناء فترة التعطل عن العمل بما يمكّنه من البحث عن فرصة عمل أخرى ويلتحق بها، ويحافظ على استمرارية بقاء المؤمن عليه تحت مظلة الضمان طيلة الأشهر التي يتقاضى عنها بدل التعطل، مبيناً أنه يشترط للاستفادة من هذا البدل أن يكون للمؤمن عليه (36) اشتراك سابق بالضمان وأن يكون له اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل، وأن لا يكون قد بلغ سن (60) سنة بالنسبة للذكر أو سن (55) سنة بالنسبة للأنثى، وأن يكون متعطلاً عن العمل عند التقدم بطلب الحصول على هذا البدل.

مقالات ذات صلة مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران 2024/06/11

وأوضح المعايطة أن صرف بدل التعطل عن العمل يبدأ اعتباراً من بداية الشهر التالي لتقديم المؤمن عليه طلب صرف هذا البدل ولا يُصرف عن الشهر الذي أُنهيت فيه خدماته، موضحاً أن عدد الصروفات للمؤمن عليه المستحق لبدل التعطل تصل إلى (3) أشهر في حال كان عدد اشتراكاته أقل من (180) اشتراكاً، و لــ (6) أشهر في حال كان لدى المؤمن عليه (180) اشتراك فأكثر، بحيث يُصرف عن الشهر الأول (75%)، والشهر الثاني (65%)، والشهر الثالث (55%) و(45%) لكل من الأشهر الرابع والخامس والسادس، وذلك من آخر أجر كان مشمولاً عليه بالضمان، موضحاً أن المؤمن عليه يستحق بدل التعطل عن العمل لثلاث مرات طيلة فترة شموله بأحكام قانون الضمان شريطة أن لا يقل عدد اشتراكاته بالضمان عن (36) اشتراكاً فعلياً في كل مرة قبل تاريخ استحقاقه للبدل من غير فترات الانتساب الاختياري .

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • الضمان توضح حول موعد صرف الرواتب وتأجيل السلف
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة