RT Arabic:
2024-06-12@09:41:06 GMT

"فيفا" يشعل صدام إيتو والحكومة الكاميرونية

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

'فيفا' يشعل صدام إيتو والحكومة الكاميرونية

أشعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصدام بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني وحكومة بلاده، بشأن تعيين جهاز فني جديد لمنتخب الكاميرون.

وقرر وزير الرياضة الكاميروني تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا للـ"الأسود غير المروضة"، خلفا للمدرب ريجوبيرت سونج (الذي ترك منصبه نهاية فبراير، بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في كوت ديفوار على يد نيجيريا الوصيفة)، دون الرجوع للاتحاد الكاميروني، وهو ما فجر غضب إيتو.

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي: "ردا على طلب كتابي من الاتحاد الدولي (فيفا) بخصوص آليات تعيين الطاقم الفني والإداري للمنتخب الكاميروني، لاحظت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي التي اجتمعت اليوم الاثنين، رسميا، التوصيات المذكورة أعلاه وتعهدت بتنفيذ جميع الإجراءات التي من شأنها حماية الامتثال لنصوص فيفا وكذلك القوانين واللوائح المعمول بها في الكاميرون".

ورفض إيتو قرار تعيين مارك بريس مدربا للمنتخب الكاميروني.

ويتصدر المنتخب الكاميروني مجموعته الرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس 3-0 والتعادل مع ليبيا 1-1.

وسيكون الاختبار التالي في يونيو المقبل حين تخوض الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفتها الرأس الأخضر التي جمعت أربع نقاط أيضا من مباراتيها الأوليين، ومضيفتها أنغولا (نقطتان من تعادلين).

المصدر: kooora

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

اتحاد التأمين يناقش مشاكل تقييم المخاطر والمتغيرات طوال مدة العقد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الاتحاد المصري للتأمين عددا من المشكلات المتعلقة بالمعيار 17 الدولي في آلية عمل شركات التأمين بالتعاون مع ويلز تاورز واتسون WTW العالمية.

وتناولت الندوة التي حاضر فيها عدد من خبراء التأمين الدوليين، المتطلبات الخاصة بالمعيار IFRS 17 وإعادة هيكلة دليل الحسابات مما يحقق إعادة عرض البيانات المالية وفقا لمتطلبات المعيار الجديد، كما تم التطرق إلى زيادة قدرة القوائم المالية على الوفاء بمتطلبات مستخدميها من الأطراف المختلفة المرتبطة بالشركة وإمدادهم بالمعلومات الملائمة لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية المناسبة.
وأبرزت المناقشات المشاكل المتعلقة بتقييم المخاطر والتي تتغير طوال مدة عقد التأمين والمتمثلة في مشاكل الاعتراف بإيراد التأمين نتيجة صعوبة الفصل بين الخدمة والاستثمار وكذلك الالتزامات الخاصة بعقود التأمين وما يترتب عليها من صعوبة إجراء مقارنات بين الشركات التي تقدم نفس الخدمة.
وتم الحديث عن  المشاكل المتعلقة بالأعباء الاقتصادية التي تتحملها الشركة نتيجة مخاطر التأمين وكيفية توزيعها على مدى فترة التغطية للعقود بهدف تخفيض حدة المخاطر، مع  توضيح قدرة المعلومات المقدمة عن مدى تناسب الأرباح مع الخدمات التأمينية المقدمة.
كما استعرضت أثر تطبيق معيار التقرير المالي الدولي IFRS 17 على تطوير الاعتراف والقياس والعرض والافصاح وتحسين جودة التقارير المالية لشركات التأمين، وتحديد معايير النجاح في اي منظومه هي العامل الرئيسي لنجاح التطبيق الفعلي للمعيار من اختيار عمالة ذات كفاءة عالية وتحسين تطوير العمالة الحالية مع الاستعانة بشركات استشارات خارجيه تقدم الخدمة المطلوبة للشركة وأيضا قابلية المنظومة نفسها للتطور.

ورشة عمل


وركزت على  معيار التقرير المالي الدولي IFRS17 ودوره في تقييم مدى أهمية مخاطر التأمين على أساس القيمة الحالية باستخدام معدلات الخصم الأمر الذي لم يكن موجوداً كإلزام بمعيار التقرير المالي الدولي IFRS 4.

وأكد علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أهمية ما يقوم به الاتحاد المصري للتامين من جهود متواصلة لتمكين اعضاؤه من شركات التامين لمواكبة التطور الهائل في تطبيق المعايير المحاسبية الدولية وخاصة وان الهيئة العامة للرقابة المالية بالعمل بالمعيار المصري رقم 50 والمقابل للمعيار الدولي رقم 17 وذلك اعتبارا من شهر يوليو للعام الحالي 2024.
وتوجه  علاء الزهيري بالشكر لحامد مبروك - العضو المنتدب لشركة ويليس لوساطة إعادة التأمين على الجهود التي قام بها لتوفير المتحدثين من WTW العالمية.
و حضر الندوة  أكثر من خمسين من العاملين بشركات التامين المصرية والذين قاموا بمشاركة فعالة خلال ورشة العمل عن طريق تقديم العديد من الاسئلة للمحاضرين.
 

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. التلويح بالنووى يشعل الصراع بين روسيا وأمريكا ورعب عالمي بسبب الحرائق
  • «فيفا» يصدم حسام حسن ومنتخب مصر بعد معسكر يونيو.. قرار رسمي | عاجل
  • بعد مشادة ساخنة.. منتخب الكاميرون يسافر بمدربين اثنين لمواجهة أنغولا
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • اتحاد التأمين يناقش مشاكل تقييم المخاطر والمتغيرات طوال مدة العقد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية.. هل ألغت بغداد المترو بسبب عجز الموازنة؟- عاجل
  • الأهلي يحاول اغراء هيروكي إيتو
  • "فيفا" يدرس تطبيق قرار مثير