تتألق محافظة البحر الأحمر في مصر كواحدة من النماذج المبهرة للتطور والتحسن الملحوظ  في خدمات الرعاية الصحية بالمحافظة.

أوضح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أن المستشفيات شهدت تطويرًا ملحوظًا وتجهيزًا بأحدث التقنيات الطبية، و تم توفير أجهزة طبية حديثة، بالإضافة إلى تطوير وتجهيز مستشفى حميات الغردقة ومستشفى الغردقة العام بتكنولوجيا حديثة ومباني مجددة.

وأوضح أنه بفضل القوافل الطبية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع كليات الطب المختلفة، وصلت الرعاية الصحية إلى المناطق النائية والمعزولة بالمحافظة، مما سهّل الوصول إلى الخدمات الطبية للمواطنين في جميع أنحاء المنطقة.

وأشار إلى أنه تم توفير العديد من الخدمات الطبية المتخصصة، بما في ذلك عمليات جراحية متقدمة وعلاج الأمراض الشائعة، مما أسهم في تعزيز رعاية المرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

وأكد الدعم المستمر للمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، حيث تم تجهيزها بأحدث التجهيزات والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى دعم المبادرات الطبية الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر القطاع الصحي محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر الغردقة

إقرأ أيضاً:

إحالة 26 موظفًا بالوحدات الصحية فى المنيا للتحقيق

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء المراكز بتكثيف لجان المرور والمتابعة على المنشآت الصحية، والإدارية بالمراكز للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة بالوحدات المحلية للمجالس القروية، والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم والتزامهم بنوبتجيات العمل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين المخالفين.

وتابع تاج أبو سداح رئيس مركز ملوي سير العمل بقرية دير البرشة، وقرر إحالة 26 ما بين طبيب وممرض وإداري بالوحدة الصحية بدير البرشا ومجلس قروى المعصرة، للتحقيق لتغيبهم وعدم تواجدهم في العمل أثناء زيارة مفاجئة، للوقوف على انضباط العاملين ومدى انتظام تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

كما تابع محمد عبد الغنى، رئيس مركز مطاي العمل بالوحدة الصحية بقريتي (سيلة الشرقية - بردنوها)، بالتنسيق مع الإدارة الصحية والتفتيش الإداري لمتابعة انتظام سير العمل وتوافر الخدمات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك متابعة انضباط الطاقم الطبي، وانتظام دفاتر الحضور والانصراف، والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية والاطمئنان على التزام الطاقم الطبي بمعايير مكافحة العدوى والجودة.

وفى ذات السياق، تابع رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس، سير العمل بالمستشفى التخصصي ومستشفى الحميات بمدينة ديرمواس وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية والتفتيش الإداري للتأكد من تواجد طاقم الأطباء والتمريض ومدى انتظام العاملين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطبيب النوبتجي بمستشفى الحميات وذلك لعدم تواجده بالمستشفى أثناء العمل.

إحالة 26 موظفًا بالوحدات الصحية فى المنيا للتحقيق

مقالات مشابهة

  • بدء أعمال "الملتقى الخامس للقيادات الصحية" لبحث تطوير المنظومة الصحية
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء 42% من أعمال إنشاء مستشفى مطوبس المركزي
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في البحر الأحمر اليوم
  • برعاية وزير الداخلية.. الخدمات الطبية تنظم المنتدى الأول للصحة والأمن في الحج
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تنظم المنتدى الأول للصحة والأمن في الحج
  • عيادتان طبيتان لخدمة 12500 حاج أردني وفلسطيني
  • إحالة 26 موظفًا بالوحدات الصحية فى المنيا للتحقيق
  • وزير النقل: تطوير كافة القطاعات من أجل توفير خدمة متميزة وآمنة للمواطن
  • تطوير التعليم العالي وتحسين الخدمات الصحية للمستشفيات الجامعية
  • المستشفيات الجامعية في مصر: تحديات كبرى وجهود تطوير مستمرة نحو مستقبل أفضل