استقبلت اليوم الثلاثاء المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمدينة مرسى مطروح طلبات المواطنين المتقدمين في أول يوم لفتح طلبات التصالح علي مخلفات البناء على القانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لتيسير الإجراءات على المواطنين في إطار اللوائح والقوانين التي تنظم ملف التصالح على مخالفات البناء.

ألعاب ترفيهية واحتفالية على شواطئ مطروح بمناسبة أعياد الربيع.. صور مجلس جامعة مطروح يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني


وأعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن استعدادات المحافظة لتطبيق قانون التصالح الجديد واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكزابتداء من اليوم الثلاثاء.
وأضاف أن قانون التصالحات أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات إجراءات التصالح

إقرأ أيضاً:

بالموبايل.. تعرف على طريقة تقديم طلب التصالح إلكترونيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستقبل المراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكز في جميع المحافظات، طلبات المواطنين للتصالح على مخالفات البناء، وذلك وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023.

كما تم إتاحة (أبلكيشن) جديد على الهاتف المحمول لجميع المواطنين بالمحافظات بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بمليء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتى سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجى التابع له بالمحافظة حتى يتم استكمال باقى الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح فى مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم فى التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين فى المراكز التكنولوجية، وذلك وفقًا لتصريحات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

ويمكن رفع طلب التصالح في مخالفات البناء عبر تطبيق الهاتف من خلال تحميل تطبيق التصالح على التليفون المحمول من خلال جوجل بلاي أو أبل ستور، ثم  تحميل المستندات المطلوبة للتصالح: (صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم للتصالح، وصورة من التوكيل الرسمي من طالب التصالح في حالة الوكالة للغير بإنهاء الإجراءات، وصورة فوتوغرافية للمبنى المطلوب التصالح بشأنه، وكروكي لموقع المخالفة، إضافة إلى المستند الدال على ملكية طالب التصالح للمبنى المتقدم بالتصالح عليه).

ولكن في حالة عدم رفع كل المستندات المطلوبة والتسجيل يتم رفض الطلب المقدم.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: تلقي أكثر من 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ سوهاج: 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 6036 طلب من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ بورسعيد: تقديم 117 طلب تصالح على مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 6036 طلب للتصالح قي مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يُتابع الإقبال على طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة
  • تعرف على أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات بالمنوفية
  • المراكز التكنولوجية بـ الشرقية تستقبل 5723 طلب للتصالح علي مخالفات البناء
  • بالموبايل.. تعرف على طريقة تقديم طلب التصالح إلكترونيًا