أدان البرلمان العربي، هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، وسيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مؤكدا أنه تصعيد خطير ويقوض الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء العدوان الغاشم على قطاع غزة، وحكم بالموت على الجرحى والمرضى في ظل انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، والسيطرة على المنفذ الآمن لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وأكد البرلمان العربي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن ما يحدث من تطورات على الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار عربدة كيان الاحتلال في رفح وتعمده إفشال التوصل إلى الهدنة ووقف إطلاق النار، هو تجسيد واضح لشريعة الغاب وانتهاك صارخ لجميع الأعراف والقوانين والقرارات الدولية وهو ما سيقود العالم إلى نفق مظلم، وينذر بكارثة جديدة تنهي ما تبقى من محاولات إغاثية وتقود إلى إبادة جماعية كاملة وتهجير قسري لملايين الفلسطينيين.

وطالب المجتمع الدولي والدول الحرة ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية بالضغط أكثر من أي وقت مضى على كيان الاحتلال لتجنب المزيد من التصعيد، وإجباره على التوصل إلى هدنة مستدامة وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية المحتلة البرلمان العربي قطاع غزة كيان الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن حادثة إطلاق النار بين مصر والاحتلال

#سواليف

نشرت إذاعة جيش الاحتلال تفاصيل جديدة عن حادثة #إطلاق_النار التي وقعت على #الحدود بين #فلسطين و #مصر وأدت لارتقاء #جندي_مصري برصاص جنود #الاحتلال.

وقالت الإذاعة إن الاحتلال لديه تسجيل واضح للحادثة، ويظهر في التسجيل الجندي المصري وهو يطلق النار تجاه جنود الاحتلال، وقد ينقل التسجيل للجانب المصري ضمن التحقيق المشترك.

وأضافت إذاعة جيش الاحتلال أن جنديًا مصريًا واحد شارك بإطلاق النار، وقد كان يقف على نقطة مرتفعة قرب محور فيلادلفيا، واستطاع مراقبة جنود الاحتلال من مسافة قريبة حوالي 100 – 200 متراً وبدأ بإطلاق النار.

مقالات ذات صلة الدويري: سلوك المقاومة يعكس تعاملها مع احتمال طول أمد الحرب 2024/05/28

وبحسب الإذاعة فإن الاحتلال يدعم بشكل كامل جنود اللواء 401 الذين ردوا بإطلاق النار وقتلوا الجنود المصري، وقد أجريت خلال الأمس محادثات كثيرة بين مسؤولين في جيش الاحتلال و #الشاباك مع نظرائهم المصريين.

وقالت إن الطرفين يحاولان تخفيف حدة الحادثة، وهنالك تفهم لدى الجميع بضرورة إغلاق ذلك الحدث.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)
  • ترحيب فلسطيني بالبيان الصيني العربي والدعوة للوقف الفوري لاطلاق النار في غزة
  • بيان عربي صيني يدعو مجلس الأمن لتبني قرار بوقف إطلاق النار في غزة
  • البيان الصيني العربي المشترك يطالب مجلس الأمن بتبني قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • باحثة: مصر تحشد المجتمع الدولي لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • من بكين.. رسالة رئاسية حاسمة لوقف إطلاق النار بغزة وإنفاذ المساعدات
  • مجلس الكنائس العالمي يدين هجوم قوات الاحتلال على مخيم النازحين في رفح
  • آيزنكوت يدعو إلى عقد صفقة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • لبنان يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في رفح الفلسطينية
  • تفاصيل جديدة عن حادثة إطلاق النار بين مصر والاحتلال