تفرض لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة على المنصات الرقمية، أن تكون شفافة بشأن قراراتها المتعلقة بإزالة المحتوى غير القانوني.

اعلان

وستكون السلطات البلجيكية مسؤولة عن مراقبة تلغرام ومعالجة جميع الشكاوى الأوروبية حول تطبيق المراسلة هذا.

ويقع مقر تلغرام في دبي، لكنه اختار التمثيل القانوني في بلجيكا، حسبما أكد متحدث باسم المعهد البلجيكي للبريد والاتصالات (BIPT) لـ "يورونيوز نيكست".

ويتطلب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي (DSA)، الذي دخل حيز التنفيذ في شباط/ فبراير، من الشركات الموجودة خارج التكتل أن يكون لها تمثيل قانوني في إحدى الدول الأعضاء.

ما هو قانون المحتوى الأوروبي الرقمي الجديد وكيف سيؤثر في منصات التواصل؟

وعلى دول الاتحاد الأوروبي أيضاً تعيين سلطة مستقلة للإشراف على امتثال الشركات للقواعد الجديدة. 

وسيبدأ هذا رسمياً عندما تعين بلجيكا "المعهد البلجيكي لخدمات البريد والاتصالات" كمنسق للخدمات الرقمية.

وتم تأسيس تطبيق تلغرام في عام 2013 من قبل بافيل دوروف المولود في روسيا، ولديه حوالي 41 مليون مستخدم شهرياً في الاتحاد الأوروبي، وهو أقل بقليل من الحد المطلوب لكي تخضع لالتزامات أكثر تحديداً بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي .

تطبيق مواقع التواصل الاجتماعية الأكثر استخداماً من قبل الأوكرانيين للحصول على الأخبار

وقال دوروف في  مقابلة الشهر الماضي، إنه يتوقع أن يصل عدد مستخدمي تلغرام  إلى مليار شخص حول العالم في عام 2024. ويزعم التطبيق حالياً أنه تجاوز 900  مليون مستخدم نشط شهرياً.

وعلى الرغم من وصفه بأنه تطبيق مراسلة آمن، فقد تم استخدامه لنشر الدعاية الروسية حول الحرب في أوكرانيا أيضاَ.

 ونجح تقرير فرنسي في الكشف عن شبكة معلومات مضللة روسية تستخدم  تلغرام على نطاق واسع.

ومع ذلك، أظهر استطلاع نُشر في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023،  أن الأوكرانيين يستخدمون تلغرام أكثر من أي تطبيق آخر على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الأخبار، حيث يستخدمه 72 في المائة من الأشخاص.

كيف سيغير قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي الحياة الإلكترونية في أوروبا؟

وتحدثت لجنة برلمانية أوكرانية في وقت سابق من هذا العام عن التطبيق كتهديد محتمل للأمن القومي، وناقشت إمكانية حظر أنشطته في أوكرانيا. 

ودعا آخرون الحكومة الأوكرانية إلى التوقف عن استخدامه أيضاً.

وذكرت صحيفة" دي ستاندارد"  البلجيكية لأول مرة، أن المنظم البلجيكي سيكون مسؤولاً عن مراقبة تلغرام.

وقال جيمي سميدتس، المتحدث باسم المعهد البلجيكي للبريد والاتصالات، لـ "يورونيوز نيكست"، الثلاثاء، إن المنظم سيضمن بشكل أساسي امتثال تلغرام  للالتزامات الواجبة.

المفوضية الأوروبية تحقق رسمياً في إمكانية انتهاك منصة إكس قوانين الإشراف على المحتوىهكذا تحذف مجموعات إسرائيلية المحتوى الداعم للفلسطينيين على منصات التواصل الاجتماعيتحذير أوروبي لـ"تيك توك" بشأن المحتوى المتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس

ويتضمن ذلك السماح للمستخدمين بالإشارة إلى وجود محتوى غير قانوني وإبلاغ الأطراف المعنية بإزالة المحتوى.

وقال سميدتس إن دور المعهد البلجيكي للبريد والاتصالات "ليس الإشراف على المحتوى غير القانوني عبر الإنترنت"، "بل فرض التزامات الشفافية المفروضة على المنصات في هذا المجال".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوينغ تلغي أول رحلة مأهولة لها إلى الفضاء بسبب خلل في صمام الصاروخ ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستستخدمها روسيا في تدريباتها العسكرية ؟ إيلون ماسك سيعيد تفعيل حساب القومي المتطرف المتهم بمعاداة السامية نيك فوينتيس على منصة إكس الاتحاد الأوروبي تكنولوجيا مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي تطبيق بلجيكا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تخوض عملية عسكرية "محدودة" في رفح للضغط على حماس والحركة تعلن مقتل محتجزة يعرض الآن Next في حفل ضخم.. فلاديمير بوتين يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية خامسة يعرض الآن Next الصين تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام في غزة وتدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعرض الآن Next تعرف على أبرز النقاط في المقترح المصري_القطري الذي وافقت عليه حركة حماس اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية نصائح لممثلة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن بالبقاء في غرفتها بالفندق ومغادرتها عند العروض فقط هدية من "القلب"؟.. بوتين أهدى برلسكوني قلب غزال اصطاده فتقيأ الأخير أورسولا فون دير لاين تصف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين بأنها "معقدة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فلسطين فلاديمير بوتين فرنسا باريس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة الصين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي تكنولوجيا مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي تطبيق بلجيكا إسرائيل غزة الصين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فلسطين فلاديمير بوتين فرنسا باريس السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة كفر الشيخ» يتابع تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى

ترأس الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ، لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك بمشاركة الدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية، والدكتور أحمد عبد العليم، مساعد وكيل الوزارة، ومديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات ومسؤولي غرف الأزمات عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس».

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات

وأكد وكيل الوزارة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى محافظة كفر الشيخ، خاصةً مستشفيات المدن الساحلية «بلطيم والبرلس»، والتي من المتوقع أنّ يتوافد عليها أعداد كبيرة من المواطنين، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، ومستشفى كفر الشيخ العام نظراً لتوسط موقعها داخل المحافظة، وباقي مستشفيات المحافظة، كما تم مناقشة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتجهيز مستشفيات الإحالة لتقديم الخدمات الطبية عالية الدقة لحالات الحوادث، والحالات الطارئة والحالات المرضية التي تحتاج الخدمة داخل المستشفيات.

واطمأن وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، من مديري المستشفيات على تواجد النوبتجيات، ووجود مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال وذلك بعرض مفصل من كل مدير مستشفى وكل مدير إدارة تحدث على حدة بكل المستجدات من إتمام إعداد جداول الأطباء النوبتجيين، وإبلاغهم بسرعة الاستجابة لأي اتصال، وصرف النواقص من المستلزمات والأدوية، واستكمال كافة التجهيزات، وذلك بالتعاون مع إدارة الصيدلة وإدارة المستلزمات.

تكثيف المرور الدوري على المنشآت الطبية خلال أيام العيد

كما وجّه وكيل الوزارة، بتكثيف المرور الدوري على المنشآت الطبية خلال أيام احتفالات عيد الأضحى المبارك، ومتابعة توافر كافة الخدمات الطبية، كما شدّد على متابعة تواجد الأطباء وسير العمل على مدار الساعة، حيث تقوم فرق المرور من المديرية المُشكلة من الطب العلاجي والطب الوقائي بالمرور على جميع مستشفيات وإدارات المحافظة، وتوجيه إدارة الأمراض المتوطنة بتشغيل عربات الرزاز والضباب بمحيط المتنزهات العامة والحدائق.

وطالب وكيل وزارة الصحة، إدارة الرعاية الأساسية بتنشيط فرق الانتشار السريع، والتأكيد على سرعة الاستجابة لأي مستجدات، مكلفاً مديري الإدارات الصحية ومدير إدارة الرعاية الأساسية بمتابعة تمركز سيارات العيادات المتنقلة في أماكن تجمعات المواطنين، بالمتنزهات، والحدائق العامة، وبالقرب من المساجد، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمجان في أماكن التجمعات، مع سرعة الإبلاغ عن أي مستجدات لغرفة الطواريء، ورفع تقارير دورية للاطلاع.

مقالات مشابهة

  • عاش أسوأ اللحظات في كرة القدم.. لقطات لحسرة لوكاكو خلال مباراة بلجيكا وسلوفاكيا
  • سلوفاكيا تحقق أول مفاجأة في “اليورو” بفوزها على بلجيكا
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تهزم بلجيكا وتحقق أول مفاجأة في كأس أمم أوروبا
  • «محلية النواب»: مناقشة أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء تهدف إلى مواجهة الفوضى
  • دي بروين: بلجيكا تعلمت من إخفاق «المونديال»
  • بلجيكا تسقط الاتهامات الموجه للمغاربة المشتبه بهم في تحقيق "قطر جيت"
  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يتابع تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر