استنكرت الأمينة العامة لنقابة الصحفيين في بريطانيا وأيرلندا استهداف الحكومة الإسرائيلية لقناة الجزيرة، وطالبتها بالرجوع عن قرار إغلاق مكاتب القناة ومنعها من تغطية الأحداث.

وقالت ميشيل ستانيستريت إن "الذين لديهم أسرار يخفونها أو يخجلون من أفعالهم يقومون بإغلاق محطات التلفزيون بالقوة".

واعتبرت أن استهداف الحكومة الإسرائيلية لقناة الجزيرة "هجوم مباشر على حرية التعبير يجلب العار للمسؤولين عنه، وآمل أن يدركوا خطأهم قريبًا ويتراجعوا عن هذا القرار".

وكانت الحكومة الإسرائيلية صوتت في الخامس من مايو/أيار الجاري لصالح إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل، وداهمت مكاتبها، وأزالتها من قوائم مزودي البث وحجبت مواقعها الإلكترونية.

وفي وقت سابق، قال أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي إن إغلاق محطات البث جزء من قواعد اللعبة التي يمارسها الطغاة. وأضاف "لقد رأينا بالفعل منع مراسلين أجانب من دخول غزة، وهجمات على وسائل الإعلام المحلية الإسرائيلية، ومعاملة مروعة للصحفيين الفلسطينيين".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: خلاف نيتناهو وجانتس يهدد بانهيار الحكومة الإسرائيلية

قال الكاتب الصحفي محمد صلاح الزهار، إنّ الحكومة الإسرائيلية في طريقها للانهيار، موضحا أن نتنياهو أمامه حل من الحلين، الأول يتمثل في أن يظل على خلافه مع جانتس ويصل إلى النهاية على أن ينسحب جانتس من الحكومة الإسرائيلية، موضحا أن هذا الأمر لن يؤدي إلى انهيار الحكومة القائمة، والحل الثاني هو الاستجابة لمطالب جانتس، ما يؤدي إلى انسحاب أعضاء الأحزاب اليمينية المتطرفة من الحكومة، مثل بن غفير وسموترتش، ما سيؤدي إلى فقدان الائتلاف الحاكم للأغلبية في الكنيست، فتسقط الحكومة

أزمة سياسية في إسرائيل

وأضاف «الزهار»، خلال مداخلة هاتفية على قناة القاهرة الإخبارية، أن الخلاف الذي حدث بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الحكومة الإسرائيلية قبل عدة أيام، حول خطة اليوم الثاني، لافتا إلى أن كل هذه الأمور تعني أن هناك أزمة سياسية في إسرائيل تقلل من وحدة الموقف تجاه الأزمة التي أدخلت فيها دولة إسرائيل.

وأشار إلى أن رئيس الوزاء الإسرائيلي يرفض أن يقول ماذا سوف يكون في اليوم التالي؟، موضحا أن هناك أحاديث تقول أيضا إنه ليس لديه تفاصيل اليوم الحالي، موضحا أن هذا يعني أن الخطة التي أعلن عنها رئيس الحكومة الإسرائيلية في بداية هذه الحرب في أعقاب أحداث الـ7 من أكتوبر لم تكن مبنية على معلومات أو لها أفق سياسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الانقسامات في إسرائيل تعكس مدى هشاشة التحالف الحكومي
  • كاتب صحفي: خلاف نيتناهو وجانتس يهدد بانهيار الحكومة الإسرائيلية
  • شبح الانقلاب يطارد إسرائيل.. جانتس يهدد نتنياهو وحل الحكومة هو الأقرب
  • أزمة مشتعلة بين الصحفيين والأوقاف المصرية والأخيرة تبحث قرار وقف تصوير الجنازات في المساجد
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قدمت وثيقة إلى محكمة العدل الدولية بشأن سبل وحلول إجلاء السكان من رفح
  • اعتراف إسرائيلي: الحملة ضد قناة الجزيرة فاشلة.. عززت مكانتها الإعلامية
  • قوات الدعم السريع تطلق سراح اثنين من أبناء شقيقة البشير اعتقلتهم من قرية صراصر
  • نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات
  • لابيد: على غانتس الاستقالة من أسوأ حكومة في تاريخ إسرائيل
  • نقابة الصحفيين تدين التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة "أخبار اليوم"