كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو، بشأن جزيرة الوراق، موضحا أن الاجتماع تناول بناء مجتمع عمراني متكامل في جزيرة الوراق.

تحرك جديد من الحكومة بشأن صرف التعويضات لأهالي جزيرة الوراق رئيس الوزراء: عدم السماح بالبناء العشوائي بجزيرة الوراق.

. وصرف التعويضات المناسبة لمُستحقيها

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تسعى للنهوض بالمناطق غير الآمنة أو المخططة وتزويدها بالخدمات التي تسهم في تحسين معيشة المواطنين.

متحدث الوزراء: مجموعة من الخدمات المتكاملة

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، أن المشروع يشمل تنفيذ مجموعة من الخدمات المتكاملة من مراكز شباب ومنشآت تعليمية، ويتم تنفيذ 94 برجا سكنيًا، مؤكدا أن المشروعات التي يتم تنفيذها في الجزيرة تشمل الارتقاء بالخدمات في الجزيرة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن معدلات التنفيذ تتم على قدم وساق، ويتم مراعاة تعويض المواطنين أو توفير وحدات سكنية له ويتم تخصيصها من الآن لمن يريد منهم الاستمرار في الجزيرة والحصول على وحدة سكنية بالمجتمع العمراني الجديد أو الحصول على تعويض وصرفه بصورة فورية.
 

تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء


وعن تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدولة تعمل بقدر الإمكان على التخفيف عن كاهل المواطنين فيما يتعلق بتخفيف أحمال الكهرباء، وكما كان في الفصل الدراسي الأول من تنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم لمراعاة امتحانات الطلاب من خلال تعديل توقيتات تخفيف الأحمال لعدم التأثير على الطلاب لتصبح من الساعة 3 م حتى الساعة 7 مساء خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية وذلك من تاريخ 2024/5/8 وحتى 2024/7/20، مؤكدا أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للقضاء نهائيا على تخفيف الأحمال.

جدير بالذكر أن الشركة القابضة لـ كهرباء مصر  أعلنت  تعديل جدول تخفيف الأحمال بدءا من الغد، الأربعاء 5 مايو 2024، بمناسبة امتحانات نهاية العام، ليبدأ التخفيف من الساعة 3 عصرا بدلا من 11 صباحا وحتى الساعة 7 مساء بدلا من الساعة 5 مساء ، ابتداء من غد الأربعاء وحتى يوم 20 يوليو مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء الوراق جزيرة الوراق الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء باسم مجلس الوزراء أحمال الکهرباء جزیرة الوراق

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا نهاية العام الحالي.. فيديو

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما هي، وسيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيًا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية على قناة صدي البلد، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيا. وأشار أيضًا، إلى أن هناك فاتورة دعم كبير تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء، حيث أن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي، والدولة تتدخل لتحمل الفرق في سعر الوقود.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، أن الدولة تدعم شرائح الكهرباء محدودة الدخل، وتحريك الدعم سيكون لتغطية جزء بسيط من التكلفة، وسيتم تطبيقه بصورة تدريجية، حيث أن التوجيه الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي لوزير الكهرباء؛ هو وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار.

وأردف متحدث مجلس الوزارء: التحريك سيكون في أدنى حدود مكنة، ولن يشكل عبء كبير على المواطنين، وسيكون تدريجي، ونأمل بأن يساعد هذا الأمر وزارة الكهرباء على تحمل تكلفة تقديم الخدمة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة
  • الحكومة: لن نتخلى عن محدودي الدخل.. ونتحمل 84% من تكلفة رغيف الخبز
  •  متحدث الوزراء: خطة سنوية على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء
  • نشرة التوك شو| إضافة فئة جديدة لبطاقات التموين وخطة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء
  • متحدث الحكومة: خطة لوقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء نهاية العام الجارى
  • تعرف علي خطة الحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء وتحديث أسعار التعريفة
  • موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء
  • متحدث الحكومة: سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا نهاية العام الحالي.. فيديو
  • متحدث الوزراء: دراسة تحويل الدعم من عيني إلى نقدي في الحوار الوطني