#سواليف

وجه #مسؤول في #حماس تحذيرا شديدا للسلطات الإسرائيلية بشأن استعادة #الرهائن المحتجزين لدى الحركة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته قوله: على إسرائيل أن تعلم قبيل أن توجه وفدا إلى القاهرة لاستكمال المباحثات بشأن مقترح للهدنة “إنها ستكون #الفرصة_الأخيرة لاستعادة #الرهائن المحتجزين في القطاع”.

وأضاف: “هذه الفرصة الأخيرة أمام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعوائل الأسرى الصهاينة لعودة أبنائهم أو أن يكون مصيرهم مصير الطيار #رون_أراد الذي أسقطت طائرته فوق لبنان عام 1986 ولا يزال مصيره مجهولا”.

مقالات ذات صلة فلسطيني يتقلد منصبا كان يشغله آرثر بلفور.. الدكتور غسان أبو ستة يفوز برئاسة جامعة غلاسكو 2024/05/07

وفي وقت سابق، صرح القيادي في حماس موسى أبو مرزوق بأن إسرائيل لم توافق على أي مقترح قدمه الوسطاء في إطار مفاوضات الهدنة في غزة وتبادل الأسرى، مؤكدا أنه لا اتفاق على شيء حتى الآن.

وكانت حركة “حماس” أعلنت الاثنين أنها أبلغت الوسطاء القطري والمصري بموافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي المقابل أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة رفح، وأعلن يوم الثلاثاء أنه سيطر على الجزء الفلسطيني من معبر رفح، وقطع الطريق بين المعبر وطريق صلاح الدين، وقصف 100 هدف خلال الليل.

كما أعلن استكمال عملياته العسكرية في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة، مع العثور على 3 ممرات للأنفاق خلال العملية الليلية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الفرقة 162 واللواء 401 والوحدات الخاصة تعمل في شرق رفح حتى الآن للسيطرة على كامل المناطق الشرقية من رفح، وقد تمت مهاجمة أكثر من 150 هدفا والسيطرة العملياتية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسؤول حماس الرهائن الفرصة الأخيرة الرهائن رون أراد

إقرأ أيضاً:

ملامح مقترح الاحتلال المقدم للوسطاء.. تضمن “هدنة طويلة الأمد”

#سواليف

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن ملامح المقترح الذي قدمته #حكومة_الاحتلال الإسرائيلي إلى الوسيطين المصري والقطري، بشأن عقد #صفقة_تبادل للأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع #غزة.

وأشارت القناة الـ12 العبرية إلى أن المقترح الإسرائيلي الجديد يتضمن الموافقة على مناقشة وقف إطلاق نار طويل الأمد، في نهاية المرحلة الأولى من الصفقة.

ولفتت إلى أن هناك رسالة نقلها مسؤولون غربيون مشاركون في المفاوضات مع “إسرائيل”، قالوا فيها: “تحدوا #السنوار واعرضوا صفقة شاملة”، مضيفة أنه “بحسب الرسالة الواردة من نفس المصادر فإن #حماس تدرك أنها لن تسيطر على قطاع غزة في اليوم التالي”.

مقالات ذات صلة عدد رافضي الخدمة في جيش الاحتلال بالحرب الحالية “غير مسبوق” 2024/05/29

وتابعت: “اقتراح بعيد المدى، يتمثل في تقديم ’إسرائيل’ مقترحا محدّثا للوسطاء، والذين من المفترض أن ينقلوه إلى حركة حماس”، مؤكدة أن الموقف الإسرائيلي يتضمن الموافقة على “هدن طويلة الأمد”.
ونوهت القناة العبرية إلى أنه في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية هناك تأييد واضح للصفقة، من أجل الضغط على السنوار، بعد العملية المكثفة في #رفح.

يشار إلى أن الاحتلال سلم أمس، الوسيطين المصري والقطري اقتراحا لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة، بحسب ما أعلنت هيئة البث العبرية.

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة أن المقترح الإسرائيلي بشأن صفقة التبادل صاغه فريق التفاوض، ووافق عليه مجلس الحرب في “تل أبيب”.

وقبل أيام، ذكرت مواقع إسرائيلية وغربية تفاصيل محادثات باريس الأخيرة، لاستئناف مفاوضات التبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وعرض رئيس الموساد على رئيس الاستخبارات الأمريكية ورئيس الوزراء القطري، مقترحا جديدا لصفقة تبادل الأسرى، ويتضمن حلولا “ممكنة” لنقاط كانت محل خلاف في المباحثات السابقة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد
  • الأردن تعلن استضافة مؤتمر دولي طارئ للاستجابة الإنسانية لغزة في 11 يونيو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة
  • حرب واسعة تلوح بالأفق..مراسل الجزيرة يوجه تحذيرا لليمنيين
  • هآرتس عن مسؤول أمريكي: كل يوم يمر تتزايد احتمالات عدم عودة الرهائن أحياء
  • وسائل إعلام عبرية: “مصر بعثت رسائل تهديد لإسرائيل”
  • إسرائيل تواصل الهجوم على رفح بعد السيطرة على محور فيلادلفيا
  • آيزنكوت: نتنياهو فشل أمنيا والحديث عن نصر كامل في قطاع غزة مجرد شعارات
  • ملامح مقترح الاحتلال المقدم للوسطاء.. تضمن “هدنة طويلة الأمد”